تابعنا على  
برقان

تحديث15: مجلس الأمة يوافق على الميزانيات والحسابات الختامية لـ 16 جهة حكومية

الأربعاء 12 يونيو 2019 09:01:00 صباحاً

الجون

تحديث15

 

الرئيس الغانم يعلن عن عقد جلسات خاصة ستقرر من مكتب المجلس ويرفع الجلسة إلى 25 يونيو

 


تحديث14

 

المجلس يقر ميزانيات والحسابات الختامية لكل من الإطفاء والجامعة ومعهد الأبحاث وبيت الزكاة وهيئات مكافحة الفساد والشراكة والتطبيقي والقوى العاملة وذوي الإعاقة والقصٌر والمعلومات المدنية ويحيلها إلى الحكومة.


تحديث13

 

المجلس يقر ميزانية الهيئة العامة للرياضة بمبلغ 30 مليون دينار وبموافقة 40 ورفض 13


تحديث12

 

مجلس الأمة يقر ميزانية هيئة الغذاء والتغذية بمبلغ 31 مليون دينار بأغلبية 45 ورفض 8


تحديث11

 

مجلس الامة يقر باغلبية 34 ورفض 21 ميزانية هيئة الزراعة بمبلغ 97 مليون دينار


تحديث10

 

مجلس الأمة يقر ميزانية هيئة البيئة بمبلغ 39 مليون دينار بموافقة 48 ورفض 7


تحديث9

 

مجلس الأمة يقر بالأغلبية ميزانية بلدية الكويت بمبلغ 224 مليون دينار.

 


تحديث8

 

المجلس يقر التصويت على كل ميزانية على حده علما بأن إجمالي المبلغ المخصص لميزانيات 16جهة حكومية يبلغ نحو مليارين و 464 ألف دينار.

 


تحديث7

 

مجلس الأمة يوافق من حيث المبدأ على ميزانية الهيئة العامة للبيئة

 


تحديث6

 

مجلس الأمة يوافق من حيث المبدأ على ميزانية هيئة الزراعة وهيئة الشراكة بين القطاعين العام والخاص.

 


تحديث5

 

مجلس الأمة يوافق من حيث المبدأ على ميزانية بلدية الكويت وحسابها الختامي

 


 

تحديث4

 

رئيس مجلس الأمة يرفع جلسة مجلس الأمة ربع ساعة للصلاة

 


تحديث3

 

المجلس ينتقل لمناقشة تقارير الميزانيات والحساب الختامي لـ 16 جهة حكومية

 

رئيس لجنة الميزانيات عدنان عبد الصمد: عقدنا 71 اجتماعا وقدمنا 20 تقريرا.. والمحاسبة سجل 2600 ملاحظة... عقدنا 71 اجتماعا وقدمنا 20 تقريرا.. والمحاسبة سجل 2600 ملاحظة... الحكومة طلبت إلغاء هيئتي القرآن والرياضة ثم سحبت المرسوم.. ولم تحسم الطرق.

لا بد من الإسراع في إقرار البديل الاستراتيجي لتوحيد الرواتب... مخرجات التعليم لا تلبي سوق العمل الذي يفتقد لبعض الكوادر... لاحظنا تضخم الجهاز الحكومي حيث تبين أن هناك 410 وظائف قيادية و66 وزيرا ومن يحمل درجة وزير.

نظرا للعجز المالي في الميزانية منذ 6 سنوات قامت وزارة المالية بالأخذ بتوصية اللجنة بحظر احتجاز الجهات المستقلة لأرباحها وتحويلها الى خزينة الدولة العامة لدعم المركز المالي للبلاد ودعم الاحتياطي خاصة في البترول

 

علي الدقباسي منتقداً التوسع في إنشاء الهيئات: البلد بحاجة لإعادة هيكلة ومايحصل فسفسة فلوس .. ومال عمك مايهمك... كل أزمة تحدث في البلد يكون الشباب الكويتي أهلا للمسؤولية وإطفاء آبار النفط تشهد وفي المقابل لا فرص عمل للمواطنين.

أنا نائب قديم ولن أبصم على الميزانيات هذه المرة وعلى الحكومة تحمل مسؤولياتها السياسية وأطلب ألا تكون ملاحظات الميزانيات مجرد فش خلق

 

عادل الدمخي : - تقارير الميزانيات تكرر الملاحظات والمخالفات ورغم ذلك يتم التجديد لنفس القياديين المسؤولين عنها... لا يمكن استمرار الدولة بنفس الطريقة من العجز التنفيذي في ظل استمرار الوزارات المترهلة.

 

صلاح خورشيد: مصروفات هيئة الشراكة تبلغ 8 ملايين دينار وهي تتحرك على بعض المواقع التراثية وأوقفنا احدها... عندما نتحدث عن مشروع الزُّور الذي كلّف الكويت 452 مليون دينار وماهي فائدته.. الاجابة لا شي

ما المشاريع هي التي نفذتها هيئة الشراكة ولماذا لا توظف النسبة المطلوبة من الكويتيين؟... هيئة مكافحة الفساد لاتستدعي القياديين ولاتطلب أي مستندات قبل احالتهم للنيابة

 

محمد الدلال: أطلب من المجلس رفض ميزانية هيئة الزراعة ومنح الثقة لوزيرها هذا موضوع آخر وهم هذه الهيئة توزيع الاراضي والمزارع فقط و«تضبيطات» ولا داعٍ لها... المخالفات تارسة تقارير الجهات الرقابية ثم يقولون لنا لماذا تستجوبون وتدخلون البلد في أزمة؟

 

يوسف الفضالة: يجب عدم اقرار ميزانية المعلومات المدنية قبل حل مشكلة تزوير إرادة الأمة عن طريق نقل قيود الناخبين فهذا أكبر خطر يتمثل في وصول مرشحين يختطفون الإرادة الشعبية... يوجد نائب حالي حول 3 آلاف صوت في دائرته ومرشح مستقبلي حوّل حتى الآن ألفي صوت

 

صفاء الهاشم: الهاشم: الحكومة «كور مخلبص» في إدارة هيئاتها.. و«الشراكة» عندها «بوقة عودة» مليار دينار... هيئة القران صرفت 11 مليون دينار ولم تطبق مصفحاً واحداً فالقائمين عليها يخافون الله فما بالك لو أداروا هيئات ترفيه.

 

خليل أبل: ملايين الدنانير تصرف على هيئة الزراعة ولا وجود للأمن الغذائي واذا اغلقت الحدود في ظل التطورات الإقليمية هل تستطيع هذه الهيئة تأمين الغذاء في البلاد

 

عبد الله فهاد: الوزارات والهيئات اصبحت كأنها عزبة خاصة لكل مسؤول عنها... 880 مليون دينار كلفة مشروع النفايات الصلبة خلال السنوات الخمس والعشرين المقبلة ولا بد من رفضه... لماذا لا تقوم هيئة الزراعة بدورها وما الفائدة منها؟

 

صالح عاشور : هيئة الشراكة صرفت ثلاثة ملايين على امور غير واضحة ونفذت مشروعا واحدا فقط هو محطة الزور بكلفة 452 مليونا اي انها زادت الاعباء على الدولة... المشاريع المتوقفة وغير المنجزة تتطلب وقفة من مجلسي الامة والوزراء تجاه هيئة الشراكة... الوزير المسؤول عن هيئة الشراكة سيتحمل المسؤولية السياسية عن أي مشروع يرفضه ديوان المحاسبة ويتم تنفيذه بقرار من مجلس الوزراء.

 

عبدالكريم الكندري لنواب المجلس: ماذا تريدون ؟ إذا استجوبنا رئيس الحكومة حصنتوه .. وإذا استجوبنا الوزير حميتوه .. وتأتون في الجلسة «تتحلطمون»... بكل هذه المخالفات والتجاوزات إذا قدمنا استجوابا لرئيس الحكومة يحال للتشريعية.. هل هو خداع للناخب أو استغفال للنفس.. ماذا يريد النواب ؟... خلصوا تحلطمكم ووافقوا على الميزانيات كما فعلتم مع الاستجوابات فالناس عرفت المجلس وعرفت أداءكم.

 

عبد الوهاب البابطين : سأرفض كل الميزانيات لتكرار المخالفات والتجاوزات والملاحظات... هيئة الزراعة موجودة كي توزع مزارع "حق اللي يبونه" .... لسنا مستعجلين على الإجازة بس خلونا نناقش الميزانيات نقاشا فنيا وعلى مهل.

 

سعدون حماد: النواب الأعضاء في لجنة الميزانيات واستجوبوا وزراء سيرفضون ميزانيات الجهات التي تتبع الوزير المستجوب...هذا موقف سياسي لا فني

 

عندن عبدالصمد رداً على سعدون حماد: رفض ميزانية هيئة القران فني لا سياسي ورفضنا تقريباً 10 ميزانيات وزرائها لم يستجوبوا وكل أعضاء اللجنة صوتوا على حسب قناعاتهم.

 

بدر الملا: سيد عدنان كيف تقبلون باللجنة حسابات ختامية من دون توقيع المراقب المالي عليها؟...امتناع جهاز المراقبين الماليين سببه عدم وجود مستندات وللأسف ما نراه هو عدم التطبيق السليم للرقابة المالية...نقل قيود يتم بعقود إيجار مزورة ينبغي على وزير الداخلية تفعيل رقابته بهذا الإمر

 

عبد الكريم الكندري: هل يعقل صرف الملايين على بلدية الكويت وعقود النظافة في حين أن الجميع يشاهد مستوى النظافة في البلاد التي لا تتناسب مع هذا الصرف!

 

عبدالله الكندري: هناك من يعتمد الإساءة للبيئة الكويتية ليستفيد ولأول مرة تدفع الحكومة للنظافة بقيمة مليار دولار بعكس الدول الأخرى التي تدر لها النظافة أموالاً...هناك مشكلة حقيقية في القيادات الوسطى.. ومستوى جامعة الكويت تراجع ومع ذلك لم يحاسب أحد.

 

حمدان العازمي : لا يجوز أن تمنع هيئة الزراعة توزيع القسائم على المواطنين إلا اذا جاءهم كتاب من الديوان الأميري يوزعون.. اذا ما عندكم مزارع و جواخير قولوا ما عندي...وزير الشؤون مو قادر على هيئة المعاقين فهل هم اقوى منه ؟ -وضع هيئة المعاقين سيء ويجب على وزير الشؤون التصدي لظلم الناس فيها.

 


تحديث2

 

رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم يفتتح جلسة مجلس الأمة التكميلية

 

الأمين العام يعلن المعتذرين عن حضور جلسة اليوم وهم

جابر المبارك

صباح الخالد

 الشيخ خالد الجراح

 مريم العقيل

 الحميدي السبيعي

 أحمد الفضل

 


تحديث1

 

رفع جلسة مجل الأمة نصف ساعة لعدم إكتمال النصاب

 


يعقد مجلس الأمة جلسته التكميلية اليوم الأربعاء لاستكمال النظر في بنود جدول الأعمال.

 

ويناقش المجلس 16 تقريرًا للجنة الميزانيات والحساب الختامي البرلمانية بشأن مشاريع بقوانين بربط ميزانيات 16 جهة حكومية حول ميزانياتها وحساباتها الختامية.

 

ومدرج على الجدول تقارير عدة للجان البرلمانية المختلفة ومنها مشروع قانون في شأن نزع الملكية والاستيلاء المؤقت للمنفعة العامة، وتعديل بعض أحكام القانون رقم (42) لسنة 1964 في شأن تنظيم مهنة المحاماة أمام المحاكم وفي شأن تحديد العدد الذي يجوز منحه الجنسية الكويتية لسنة 2019.

 

 

إقرأ أيضا

اختيارات القراء يومى شهرى
  • فيديوهات
سمو الامير يجمع بين رئيس وزراء قطر والملك سلمان بن عبدالعزيز
جدارية سمو الأمير في "الأفنيوز"
سمو الامير يلقي كلمة الكويت اما قمة الرياض
فوز روحاني بانتخابات الرئاسة
الكشف عن زي برشلونة الجديد
  • استطلاع رأى

هل تؤيد قانون التقاعد المبكر بصيغتة الأخيرة ؟

  نعم


  لا


  لا أهتم


  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر