تابعنا على  
برقان

وفد الكويت يعرض أول تقرير لأهداف التنمية المستدامة بالأمم المتحدة

الخميس 18 يوليو 2019 08:41:00 مساءً

 

عرض وفد كويتي امام منتدى الامم المتحدة السياسي رفيع المستوى الذي عقد بنيويورك تقريرا هو الاول للكويت حول أهداف التنمية المستدامة وذلك بمشاركة جهات حكومية واهلية ومنظمات المجتمع المدني.

 

وقال الامين العام للمجلس الاعلى للتخطيط والتنمية الدكتور خالد مهدي في بيان اليوم الخميس في ختام اعمال المنتدى الذي عقد تحت شعار (تمكين الناس وضمان الادماج والمساواة) ان "المنتدى شهد لأول مرة عرض التقرير الطوعي للكويت في تنفيذ اهداف التنمية المستدامة لأجندة 2030 بالتعاون مع شركة (ايكويت) للبتروكيماويات والهيئة العامة للبيئة ومؤسسة الكويت للتقدم العلمي ومشروع (أمنية)".

 

وقال الدكتور مهدي ان "وفد الكويت بين في التقرير الطوعي ما قمنا به نحو تنفيذ اجندة 2030 مع الحرص على وجود مشاركة حقيقية من القطاع الخاص الكويتي ومنظمات المجتمع المدني الى جانب القطاع الحكومي".

 

واشار الى المنهجية التفاعلية والتشاركية التي اتبعتها الأمانة العامة للمجلس الأعلى للتخطيط والتنمية في اعداد مشروع التقرير الوطني الطوعي وانجازه وآليات مواءمتها مع الخطة الانمائية لدولة الكويت.

 

وبين ان ردود الفعل خلال استعراض التقرير كانت ايجابية وتلقينا العديد من الاسئلة والاستفسارات حول خطتنا في تنفيذ أهداف التنمية المستدامة وقدمنا الشرح الوافي حول كل الاستفسارات التي تلقيناها حسب الوقت المحدد لنا.

 

واضاف أن أهم الرسائل التي اكدت الكويت عليها خلال عرض التقرير هي التزامها بتنمية رأس المال البشري الشاملة للجميع والقائمة على الحقوق وتكافؤ الفرص والكرامة والاستدامة الاقتصادية والاجتماعية والبيئية.

 

كما أكدت الكويت التزامها بالسلام والكرامة الإنسانية على المستوى الوطني والإقليمي والعالمي وبالشراكة العالمية والتضامن الدولي.

 

بدوره قال مدير ادارة البحوث في مؤسسة الكويت للتقدم العلمي الدكتور محمد الرمضان ان وفد الكويت كان ممثلا بجهات عدة وان مؤسسة الكويت للتقدم العلمي كان لها مشاركة تتعلق بالطاقة المتجددة في الكويت لاسيما وان المؤسسة غير ربحية هدفها نشر العلم والابتكار في البلاد.

 

وقال الرمضان ان مؤسسة الكويت للتقدم العلمي حرصت على تنفيذ اهداف التنمية المستدامة من خلال تنفيذ ما وعد به صاحب السمو امير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح بأن يكون 15 بالمئة من استهلاك الطاقة من الطاقة المتجددة بحلول 2030 مبينا انه تم الاشارة الى هذا الهدف خلال عرض التقرير الطوعي فضلا عن استعراض العديد من المشاريع في هذا الصدد.

 

من جانبها قالت مساعد الرئيس التنفيذي للاتصالات والعلاقات العامة والحكومية في شركة (ايكويت) للبتروكيماويات عبير العمر انها قدمت من خلال الوفد الكويتي نبذة مختصرة عن استراتيجية الاستدامة والركائز التي تتعلق بالجوانب البيئية والاجتماعية والاقتصادية.

 

وقالت ممثل الهيئة العامة للبيئة في الوفد فاطمة الطاهر "في خلال العرض الطوعي نبذة عن الهدف ال13 من اهداف التنمية المستدامة وشرحنا الانظمة البيئية في الكويت والتي يتم خلالها قياس الملوثات المختلفة بشكل مباشر وعلى مدار الساعة وكيفية الاستفادة من هذه البيانات في اعداد تقارير تغير المناخ فضلا عن استخدامها في اعداد التقارير القادمة".

 

بدورها اوضحت احدى مؤسسات مشروع (امنية) سناء القملاس اوجه التعاون مع الامانة العامة للمجلس الاعلى للتخطيط والتنمية وجهود الامانة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة مشيرة الى عرض تقرير عن مشروع (امنية) البيئي الذي ساهم في تغيير ثقافة المجتمع نحول المحافظة على البيئة.

 

إقرأ أيضا

اختيارات القراء يومى شهرى
  • فيديوهات
الذكرى الخامسة لتكريم سمو الأمير قائدا للإنسانية
ساحة الصفاه فى الكويت قديماً
أول محكمة فى الكويت قديماً
حديقة سلوي الخاصة فى الماضي
أماكن وضوء الكويتيون قديما
اكتشاف سفينة تعود لحقبة "المسيح"
  • استطلاع رأى

هل تؤيد قانون التقاعد المبكر بصيغتة الأخيرة ؟

  نعم


  لا


  لا أهتم


  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر