تابعنا على  
برقان

الغانم: ذكرى الغزو الغاشم تمثل فرصة سنوية للوقوف مع الذات واسترجاع الدروس

الخميس 01 أغسطس 2019 06:01:00 مساءً

 

 

قال رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم، إن الغزو الغاشم رغم مرارته ومأساويته إلا أنه شكل اختبارا حقيقيا كشف من خلاله المعدن الأصيل للكويتيين بمختلف أطيافهم وتمسكهم بوطنهم وشرعيته وهويته الجامعة.

 

وأضاف الغانم، في تصريح صحافي اليوم، أن ذكرى الغزو العراقي الغاشم لدولة الكويت قبل 29 عاما تمثل فرصة سنوية للوقوف مع الذات واسترجاع الدروس والعبر فيما يتعلق بالأولويات الوطنية.

 

وزاد الغانم «قد يفوتنا طيلة أيام العام الانتباه إلى ما هو أهم فيما يتعلق بكيان الوطن وأمنه واستقراره ونحن منشغلون بالتفاصيل، غير أن ذكرى الغزو عادة ما تكون فرصة ومحطة نسترجع من خلالها ما حدث عندما غابت التفاصيل أمام العنوان المطلق للوطن ووجوده»، لافتا إلى أن ذكرى الغزو مناسبة مواتية لاستذكار شهداء الكويت الأبرار وأولئك الذين ضحوا بحياتهم في سبيل الوطن.

 

وأكد الغانم «سنظل ككويتيين نستذكر بكل إجلال وإكبار وقفة أشقائنا الخليجيين التاريخية مع الحق الكويتي ونستذكر وقوف إخواننا الشرفاء من العرب والمسلمين إضافة إلى وقوف اصدقائنا في العالم مع قضيتنا العادلة».

 

واختتم الغانم تصريحه قائلا «ندعو الباري جل شأنه أن يحفظ وطننا الغالي من كل شر ومكروه وأن يديم نعمه على الكويت والكويتيين وأن يسدد خطانا على درب التقدم والازدهار في ظل قيادة سمو الأمير الشيخ صباح الأحمد وولي عهده الأمين الشيخ نواف الأحمد».

 

 

إقرأ أيضا

اختيارات القراء يومى شهرى
  • فيديوهات
الذكرى الخامسة لتكريم سمو الأمير قائدا للإنسانية
جدارية سمو الأمير في "الأفنيوز"
سمو الامير يلقي كلمة الكويت اما قمة الرياض
فوز روحاني بانتخابات الرئاسة
الكشف عن زي برشلونة الجديد
  • استطلاع رأى

هل تؤيد قانون التقاعد المبكر بصيغتة الأخيرة ؟

  نعم


  لا


  لا أهتم


  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر