تابعنا على  
برقان

"البرلمان العربي" يدين التدخل التركي في سوريا: تعديًا سافرًا على سيادة واستقلال دولة عربية

الخميس 10 أكتوبر 2019 12:15:00 مساءً

 

 

دان رئيس البرلمان العربي الدكتور مشعل السلمي "بأشد العبارات" الهجوم التركي على مناطق بشمال شرق سوريا مطالبا المجتمع الدولي بتحمل المسؤولية واتخاذ خطوات عاجلة لوقفه.

 

وقال السلمي في بيان مساء أمس الاربعاء إن "هذا العدوان يعد تعديا سافرا على سيادة واستقلال دولة عربية وانتهاكا صارخا لميثاق الأمم المتحدة وقواعد القانون الدولي والأعراف الدولية وخرقا لقرارات مجلس الأمن الدولي وعلاقات حسن الجوار".

 

واوضح ان "هذا العدوان المدان والمرفوض" يعد تهديدا خطيرا للأمن القومي العربي ويعرض أمن واستقرار المنطقة والأمن والسلم الدوليين للمخاطر.

 

وحمل السلمي تركيا المسؤولية الكاملة "عن هذا العدوان وعواقبه الوخيمة والمتمثلة في زيادة المعاناة الإنسانية للمدنيين السوريين وتهجيرهم وتدهور الأوضاع في هذه المناطق وخلق موجة جديدة من اللاجئين وزيادة نشاط الجماعات الارهابية وتعطيل مسار العملية السياسية في سوريا".

 

ودعا في الوقت ذاته قوات المعارضة السورية الى "عدم المشاركة في العدوان الذي يستهدف سيادة سوريا ووحدة وسلامة أراضيها".

 

وكان الرئيس التركي رجب طيب اردوغان أعلن أمس الأربعاء أن قوات بلاده أطلقت عملية (نبع السلام) العسكرية ضد منظمة حزب العمال الكردستاني وذراعه بسوريا وحدات الحماية الشعبية وما يسمى تنظيم الدولة الاسلامية (داعش) في سوريا في تحرك قوبل بإدانات دولية وعربية واسعة.

إقرأ أيضا

اختيارات القراء يومى شهرى
  • فيديوهات
الذكرى الخامسة لتكريم سمو الأمير قائدا للإنسانية
جدارية سمو الأمير في "الأفنيوز"
سمو الامير يلقي كلمة الكويت اما قمة الرياض
فوز روحاني بانتخابات الرئاسة
الكشف عن زي برشلونة الجديد
  • استطلاع رأى

هل تؤيد قانون التقاعد المبكر بصيغتة الأخيرة ؟

  نعم


  لا


  لا أهتم


  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر