تابعنا على  
برقان

الكويت تدخل ضمن أخطر 20 دولة للعيش على مستوى العالم

الثلاثاء 12 نوفمبر 2019 10:45:00 مساءً

 

نشرت مجلة "InterNations" المتخصصة في أوضاع الوافدين والأجانب على مستوى العالم، تقريرا بالأرقام عن أخطر عشرين دولة للعيش بالنسبة للوافدين وفق إحصائيات العام 2019، وكانت المفاجأة بوجود دولتين عربيتين في قائمة العشرين الأسوأ عالميا هي مصر في المركز 13، بينما احتلت الكويت المركز 19 وفق إحصائية InterNations.

 

كما نشرت الصحيفة تقرير عن أسوأ عشر وجهات للوافدين في العام 2019 عالميا، جاءت الكويت ضمن دول المقدمة.

 

وجاء نص التقرير عن الكويت  كما يلي: 

 

64. الكويت

باستثناء عام 2017، عندما احتلت الكويت المرتبة الثانية والأخيرة ، احتلت الكويت المرتبة الأسوأ بالنسبة للوافدين، و 2019 ليست استثناءً. 

 

كما يأتي في المرتبة الأخيرة في العالم لسهولة الاستقرار: أكثر من نصف المجيبين (51٪) لا يشعرون بأنهم في وطنهم في الثقافة المحلية (مقابل 23٪ على مستوى العالم) ، وليس ثلثيهم (63٪) ) يدعي أن تكوين صداقات محلية أمر صعب (39 ٪ في جميع أنحاء العالم). 

 

"السكان المحليين ليسوا ودودين تجاه العمالة الوافدة ، ويبدو أنهم يشعرون بالاستياء من الأجانب الموجودين هنا"، هذا ما قاله المجيب البريطاني. 

 

في الواقع ، يعتقد 53٪ من الوافدين أن هناك موقفًا غير ودي تجاه المقيمين الأجانب (مقابل 19٪ عالميًا)، مما يجعل الكويت تحتل المرتبة الأخيرة في العالم لهذا العامل أيضًا. 

 

والأكثر من ذلك ، توفر البلاد نوعية حياة منخفضة (63) ، حيث أن 57٪ من المغتربين غير راضين عن الأنشطة الترفيهية المتاحة (مقابل 12٪ عالميًا)، على سبيل المثال. 

 

في المرتبة 60، الكويت ليست أيضا هدفاً من حيث العمل في الخارج. في الواقع ، فإن اثنين من كل خمسة (40٪) يقدرون التوقعات الوظيفية بشكل سلبي (مقابل 24٪ على مستوى العالم) ، 36٪ غير راضين عمومًا عن وظائفهم وتوازنهم في العمل والحياة (مقابل 19٪ عالميًا و 21٪ على التوالي) .

 

إقرأ أيضا

اختيارات القراء يومى شهرى
  • فيديوهات
صباح الأحمد أمير الدبلوماسية والسلام
ساحة الصفاه فى الكويت قديماً
أول محكمة فى الكويت قديماً
حديقة سلوي الخاصة فى الماضي
أماكن وضوء الكويتيون قديما
اكتشاف سفينة تعود لحقبة "المسيح"
  • استطلاع رأى

هل تؤيد قانون التقاعد المبكر بصيغتة الأخيرة ؟

  نعم


  لا


  لا أهتم


  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر