تابعنا على  
برقان

لأول مرة.. قيمة "أبل" تتجاوز قطاع الطاقة الأميركي

السبت 16 نوفمبر 2019 07:38:00 مساءً

 

 
 
 
كشفت بيانات مالية حديثة في الولايات المتحدة، أن القيمة السوقية لشركة "أبل"، استطاعت أن تتجاوز القيمة الإجمالية لقطاع الطاقة الأميركي، وهو أمر لم تحققه أي شركة تقنية من قبل.
 
 
 
وأكد محللون في مصرف "بنك أوف أميركا ميريل لينش"، أن "أبل "حققت هذا الرقم، بعدما استطاعت في وقت سابق أن تصبح أول شركة في العالم تتخطى قيمتها السوقية ترليون دولار.
 
 
وأغلقت الشركة العملاقة، تداولات الخميس، عند قيمة سوقية تقدر بـ 1.17 ترليون، محافظة على مركزها كأفضل الشركات قيمة في العالم.
 
 
أما مؤشر الطاقة الأميركي "S&P" فأغلق التداولات عند قيمة سوقية تبلغ 1.13 ترليون دولار، وفق ما نقل موقع "ماركتس إنسايدر".
 
 
واستطاعت الشركة المصنعة لهواتف "آيفون" أن تحقق هذا الإنجاز في البورصة، بعدما أبهرت المستثمرين بالعائدات التي جرى تحقيقها في الفصل الضريبي الرابع.
 
 
وبموجب قرار الحكومة الاتحادية في الولايات المتحدة، فقد بدأت السنة الضريبية لـ2019، في مطلع أكتوبر 2018 وانتهت في الثلاثين من سبتمبر الماضي.
 
 
وتفوقت "أبل" على توقعات "وول ستريت"، سواء على مستوى المداخيل أو الأرباح، رغم تباطؤ مبيعات هاتف آيفون مقارنة برواج الأجهزة القابلة للارتداء مثل الساعات.
 
 
وارتفعت القيمة السوقية لشركة "أبل" بنسبة 8 في المئة، منذ الثلاثين من أكتوبر الماضي، رغم المنافسة الشرسة لسوق الهواتف الذكية في العالم.
 

إقرأ أيضا

اختيارات القراء يومى شهرى
  • فيديوهات
الذكرى الخامسة لتكريم سمو الأمير قائدا للإنسانية
جدارية سمو الأمير في "الأفنيوز"
سمو الامير يلقي كلمة الكويت اما قمة الرياض
فوز روحاني بانتخابات الرئاسة
الكشف عن زي برشلونة الجديد
  • استطلاع رأى

هل تؤيد قانون التقاعد المبكر بصيغتة الأخيرة ؟

  نعم


  لا


  لا أهتم


  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر