تابعنا على  

الجامعة العربية تنكس علمها حزنا على وفاة سلطان عمان السلطان قابوس

السبت 11 يناير 2020 03:11:00 مساءً

 

أعلنت جامعة الدول العربية، اليوم السبت، تنكيس علمها لمدة ثلاثة أيام حزنا على وفاة سلطان عمان السلطان قابوس بن سعيد الذي وصفته بأنه «فقيد الأمة العربية»، فيما نعى كذلك البرلمان العربي السلطان الراحل.

 

ونعى الأمين العام للجامعة أحمد ابوالغيط في بيان ببالغ الحزن وعميق الأسى الى الأمتين العربية والاسلامية السلطان قابوس واصفا اياه بانه كان «حاكما من طراز نادر».

 

وقال ابو الغيط إن السلطان قابوس «دأب خلال فترة حكمه على تبني خط مستقل لبلاده جنبها الكثير من الأزمات والصراعات التي اعتصرت المنطقة».

 

وأضاف أن السلطان قابوس «انحاز انحيازا واضحا للتحديث والتنمية ونجح في نقل البلاد نقلة نوعية هائلة منذ تولي الحكم في 1970 حتى صارت على ما هي عليه الآن من استقرار وازدهار وانفتاح على العالم».

 

واكد أن السلطان الراحل «طالما لعب أدوارا ايجابية على صعيد الديبلوماسية العربية وكان صاحب رؤية بعيدة ونظر ثاقب في الشؤون الدولية والعربية» مضيفا أنه حظي باحترام وتقدير كبيرين على صعيد عالمي.

 

وأوضح ابو الغيط أنه يشاطر الشعب العماني حزنه «الصادق على رحيل السلطان قابوس ويعرف قدر حب الناس له» معربا عن أحر التعازي للشعب العماني «لفقده رجلا لعب الدور الأكبر في نهضة البلاد في العصر الحديث».

 

 

 

إقرأ أيضا

اختيارات القراء يومى شهرى
  • فيديوهات
صباح الأحمد أمير الدبلوماسية والسلام
ساحة الصفاه فى الكويت قديماً
أول محكمة فى الكويت قديماً
حديقة سلوي الخاصة فى الماضي
أماكن وضوء الكويتيون قديما
اكتشاف سفينة تعود لحقبة "المسيح"
  • استطلاع رأى

هل تتوقع عودة الحياة الى طبيعتها ونهاية فيروس كورونا قريبا؟

  نعم


  لا


  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر