تابعنا على  
برقان

"الكهرباء": أهمية الطاقة المتجددة في دعم خطط التنويع الاقتصادي

الثلاثاء 14 يناير 2020 02:10:00 مساءً

 

اكد وكيل وزارة الكهرباء والماء الكويتية المهندس محمد بوشهري اليوم الثلاثاء اهمية الطاقة المتجددة في دعم خطط التنويع الاقتصادي وتحقيق اهداف التنمية المستدامة العالمية.

 

جاء ذلك في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) عقب ختام اعمال الدورة العاشرة للجمعية العامة للوكالة الدولية للطاقة المتجددة (ايرينا) التي تقام على هامش فعاليات (اسبوع ابوظبي للاستدامة) بمشاركة 161 دولة منها الكويت.

 

وقال بوشهري الذي ترأس الوفد الكويتي ان الاجتماعات اوصت بضرورة زيادة وتطوير الاستثمارات في قطاع الطاقة المتجددة التي تحظى باقبال متزايد عالميا لما لها من عوامل ايجابية في الحد من الانبعاثات الكربونية ومعالجة مشكلة تغير المناخ والحد من تلوث الهواء.

 

واضاف ان الوفد الكويتي قام على هامش الفعاليات بعقد اجتماع جانبي مع المندوبة الدائمة للامارات لدى الوكالة الدولية للطاقة المتجددة الدكتورة نوال الحوسني تناول تعزيز التعاون المشترك بين الكويت والمكتب التنفيذي للوكالة.

 

واشار بوشهري الى انه تم عقد اجتماع مماثل مع المدير الاقليمي لشؤون البرامج في الشرق الاوسط وشمال افريقيا ل(ايرينا) الدكتور زهير حامدي تطرق الى اعداد الوكالة لمشروع بحثي وعمل خريطة طريق تشمل الاستثمار الامثل للطاقة المتجددة في الكويت خلال اربع او خمس سنوات.

 

كما قام الوفد الكويتي على هامش المشاركة بزيارة ميدانية لمدينة (مصدر) في ابوظبي والتي تعد اول مدينة في العالم حيادية الكربون وخالية من النفايات والمعتمدة بالكامل على الطاقة المتجددة.

 

ومن المقرر ان يقوم وفد من المسؤولين في مدينة (مصدر) بزيارة للكويت في وقت لاحق لمناقشة كل الامور المتعلقة بالطاقة المتجددة وآلية تطبيقها في المناطق السكنية.

 

وتهدف الوكالة الدولية للطاقة المتجددة الى تشجيع الدول على الاعتماد الواسع والاستخدام المستدام لجميع أشكال الطاقة بما في ذلك الطاقة الحيوية والطاقة الحرارية الأرضية والطاقة المائية وطاقة المحيطات والطاقة الشمسية لتحقيق التنمية المستدامة.

 

إقرأ أيضا

اختيارات القراء يومى شهرى
  • فيديوهات
صباح الأحمد أمير الدبلوماسية والسلام
ساحة الصفاه فى الكويت قديماً
أول محكمة فى الكويت قديماً
حديقة سلوي الخاصة فى الماضي
أماكن وضوء الكويتيون قديما
اكتشاف سفينة تعود لحقبة "المسيح"
  • استطلاع رأى

هل تؤيد قانون التقاعد المبكر بصيغتة الأخيرة ؟

  نعم


  لا


  لا أهتم


  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر