تابعنا على  

انطلاق تدريب عسكري بين القوات المسلحة المصرية والسعودية

الأربعاء 22 يناير 2020 04:55:00 مساءً

 

أعلنت القوات المسلحة المصرية اليوم الاربعاء انطلاق فعاليات تدريب (مرجان - 16) البحري المشترك مع السعودية بهدف تبادل الخبرات والتعرف على أحدث نظم التسليح البحري المستخدمة على المستوى الاقليمي.

 

وذكرت القوات المسلحة المصرية في بيان ان التدريب الذي تجرى فعالياته بنطاق قاعدة البحر الأحمر البحرية ويستمر لعدة أيام يتضمن عقد عدد من المحاضرات النظرية والمؤتمرات التدريبية وتنظيم معرض لتقديم الأسلحة والمعدات المستخدمة في التدريب.

 

وأوضح البيان أن التدريب يتضمن كذلك تنفيذ العديد من البيانات العملية والأنشطة منها تنفيذ عدة رمايات تكتيكية للقوات الخاصة البحرية لكلا الجانبين بمختلف الأسلحة الصغيرة وكذا تنفيذ اغارة على هدف ساحلي بالذخيرة الحية باشتراك جماعات القناصة.

 

وأضاف أن التدريب يهدف الى صقل مهارات وقدرات القوات المشاركة وتبادل الخبرات بين الجانبين المصري والسعودي بما يسهم في رفع الكفاءة القتالية للقوات البحرية لكلا البلدين الشقيقين والتعرف على أحدث نظم التسليح البحري المستخدمة على المستوى الاقليمي.

 

وأشار إلى أن التدريب (مرجان -16) يأتي في اطار خطة التدريبات المشتركة للقوات المسلحة المصرية والسعودية بغرض تعزيز اجراءات الأمن البحري بالمنطقة من خلال التدريب على العمل المشترك لمجابهة التهديدات الحالية والمستقبلية وتوحيد مفاهيم أعمال قتال القوات البحرية للدول الشقيقة والصديقة المطلة على البحر الأحمر.

 

 

إقرأ أيضا

اختيارات القراء يومى شهرى
  • فيديوهات
نهاية حظر التجول بعد 161 يوما
  • استطلاع رأى

هل تتوقع عودة الحياة الى طبيعتها ونهاية فيروس كورونا قريبا؟

  نعم


  لا


  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر