تابعنا على  
برقان

بنك الدم يطلق حملة للتبرع بالدم "الكويت بدمي 4" بدءا من الأحد المقبل

الخميس 13 فبراير 2020 02:09:00 مساءً

 

أعلن بنك الدم اليوم الخميس اطلاق حملة للتبرع بالدم (الكويت بدمي 4) بدءا من الأحد المقبل ولغاية ال29 من فبراير الحالي وذلك بمناسبة فرحة الكويت بالأعياد الوطنية.

وقالت مديرة إدارة خدمات نقل الدم الدكتورة ريم الرضوان، إنه سوف يتم اطلاق الحملة التي تنظم للسنة الرابعة على التوالي في مركز التعاونيات الجديد الذي سيتم افتتاحه تحت رعاية وزير الصحة الشيخ الدكتور باسل الصباح.

وأشارت الدكتورة الرضوان إلى مشاركة بنك الدم المركزي في منطقة الجابرية في حملة التبرع بالدم إلى جانب وجود السيارة المتنقلة في جمعية القادسية وذلك من 16 إلى 18 الحالي من الساعة الخامسة مساء حتى الثامنة مساء.

وأضافت أن الإدارة تسعى لزيادة أفرع التبرع بالدم بكافة المحافظات ولتغطي أكبر مساحة جغرافية في البلاد.

وأوضحت أنه سيتم توزيع هدايا تذكارية عليها شعار الحملة المستوحى من خريطة البلاد متمثلة بقطرات الدم بألوان علم الكويت للمتبرعين لتميزهم خلال الاحتفالات بالأعياد الوطنية وللتعبير عن حبهم للكويت عرفانا وشكرا لهم.

ولفتت إلى أن حملة (الكويت بدمي 4) تهدف إلى نشر مفهوم العطاء دون مقابل لكل من يعيش على أرض الكويت الطيبة مؤكدة ان التبرع بالدم ليس واجبا انسانيا فحسب بل هو واجب وطني.

وذكرت انه بلغ اجمالي عدد أكياس الدم التي تجميعها من جميع المراكز في 2019 (91000 كيس دم وبلازما) بزيادة 3 بالمئة عن عام 2018.

وأكدت "أننا نطمح هذا العام إلى زيادة عدد المتبرعين عن السنوات السابقة بما يتناسب مع زيادة الاحتياجات الاكلينيكية بالمستشفيات".

وقالت إن البنك دائم التنظيم لحملات التبرع خصوصا مع بعض الجهات دائمة التبرع مناشدة المتبرعين استمرار أداء دورهم الحيوي خصوصا من أصحاب الفصائل السالبة التي عليها ضغط كبير لأن مريض السالب لا يمكن أن يأخذ دما إلا من مثله وهي فصيلة نادرة بالمجتمع.

ودعت الدكتورة الرضوان المواطنين والمقيمين إلى أهمية المشاركة في التبرع موضحة ان مبنى البنك الرئيسي في الجابرية لن يتوقف عن العمل خلال عطلة الأعياد الوطنية وانه سوف يستقبل المتبرعين من الثلاثاء إلى الخميس ودون انقطاع من الساعة السابعة صباحا وحتى السابعة مساء.

 

 

إقرأ أيضا

اختيارات القراء يومى شهرى
  • فيديوهات
صباح الأحمد أمير الدبلوماسية والسلام
ساحة الصفاه فى الكويت قديماً
أول محكمة فى الكويت قديماً
حديقة سلوي الخاصة فى الماضي
أماكن وضوء الكويتيون قديما
اكتشاف سفينة تعود لحقبة "المسيح"
  • استطلاع رأى

هل تؤيد قانون التقاعد المبكر بصيغتة الأخيرة ؟

  نعم


  لا


  لا أهتم


  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر