تابعنا على  
برقان

الكويت تقيم يوما ثقافيا في هنغاريا لإبراز إرثها الثقافي والحضاري

الجمعة 21 فبراير 2020 08:36:00 مساءً

 

أقامت دولة الكويت يوما ثقافيا في هنغاريا بهدف ابراز إرثها الثقافي والحضاري وما توليه من اهمية كبيرة للثقافة باعتبارها عاملا مهما وأساسيا في نشر الوعي الحضاري بين شعوب العالم.

 

وأكد سفير دولة الكويت لدى هنغاريا سعد العسعوسي في كلمة خلال الفعالية اليوم الجمعة أن اقامة هذا الحدث الثقافي في العاصمة بودابست تكتسب اهمية بالغة لاسيما أن هذا الحدث يتزامن ايضا مع الذكرى ال55 لاقامة علاقات دبلوماسية بين البلدين والتي شهدت تطورا مستمرا شمل مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية والانسانية.

 

واستعرض السفير العسعوسي خلال فعاليات اليوم الثقافي الذي اقامته سفارة دولة الكويت بالتعاون مع جامعة ميتروبوليتان الدور الثقافي والحضاري لدولة الكويت في تعزيز التقارب والتآلف بين الأمم.

 

وأعرب عن حرص دولة الكويت على اطلاع المجتمع الهنغاري على المكون الثقافي الكويتي وما توليه من اهمية كبيرة للثقافة باعتبارها عاملا مها وأساسيا في نشر الوعي الحضاري بين شعوب العالم.

 

وأشاد بالحضور المتميز الذي شمل شخصيات سياسية وثقافية واكاديمية ودبلوماسية اضافة الى اصدقاء الكويت من الشعب الهنغاري الذين تابعوا باهتمام فعاليات اليوم الثقافي ما يعكس ما تحظى به دولة الكويت من مكانة واحترام لدى الشعب الهنغاري.

 

واعرب السفير العسعوسي عن تمنياته بان يقرب هذا الحدث الثقافي مجالات التعاون المتميزة بين البلدين ويعززها وان يسهم في تعريف الجمهور الهنغاري بالإرث الثقافي الكويتي.

 

ومن جهته قال سفير هنغاريا السابق لدى دولة الكويت الدكتور يانوش هوفاري في كلمة له ان علاقة هنغاريا والكويت تاريخية وطويلة وقائمة على الاحترام المتبادل والتعاون المشترك الذي يخدم الشعبين.

واكد هوفاري قوة ومتانة العلاقات الهنغارية الكويتية واصفا اياها بالتاريخية والمتطورة.

 

وقال ان الثقافة بمنزلة جسر للتقارب بين الامم ووسيلة للتآلف والتفاعل بين الثقافات المختلفة مؤكدا ان اقامة مثل هذه الفعاليات لها دور بتعزيز التواصل الثقافي والتقارب بين الدول والشعوب الصديقة.

 

ومن جهتها اكدت استاذة القانون الدولي ليلا فارموشي اهتمام هنغاريا بالثقافة العربية ولاسيما بالثقافة الكويتية حيث انها من الدول السباقة والرائدة في علاقاتها وانفتاحها على العالم.

 

وأكدت فارموشي اعتزازها بفترة قضتها في دولة الكويت خلال اعدادها بحوث علمية مؤكدة ان العلاقة بين البلدين في تطور ونمو مستمرين على مختلف الاصعدة.

 

واقيم على هامش فعالية اليوم الثقافي الكويتي معرض تراثي يستعرض اوجه التطور الثقافي والحضاري في دولة الكويت بمشاركة عدد كبير من السفراء المعتمدين لدى هنغاريا والعديد من الأكاديميين ورجال الاعلام والمثقفين وطلاب الجامعات.

 

إقرأ أيضا

اختيارات القراء يومى شهرى
  • فيديوهات
صباح الأحمد أمير الدبلوماسية والسلام
ساحة الصفاه فى الكويت قديماً
أول محكمة فى الكويت قديماً
حديقة سلوي الخاصة فى الماضي
أماكن وضوء الكويتيون قديما
اكتشاف سفينة تعود لحقبة "المسيح"
  • استطلاع رأى

هل تؤيد قانون التقاعد المبكر بصيغتة الأخيرة ؟

  نعم


  لا


  لا أهتم


  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر