تابعنا على  

الأردن يعلن ارتفاع أعداد المصابين إلى 299 ويفرض حظرا شاملا للتجول

الخميس 02 أبريل 2020 10:59:00 مساءً

 

أعلن الاردن اليوم الخميس ارتفاع عدد المصابين بفيروس (كورونا المستجد - كوفيد 19) الى 299 حالة بعد تسجيل 21 اصابة جديدة.

 

وقال وزير الصحة سعد جابر في مؤتمر صحفي مشترك مع وزير الاعلام امجد العضايلة ان الاردن سجل اليوم 9 حالات شفاء ليرتفع عدد المتعافين الى 45 شخصا.

واكد جابر اهمية العزل المنزلي خاصة بعد تسجيل اصابة لاحد الذين افرج عنهم من الحجر الصحي قبل ثلاثة ايام واصابة اخرى نجمت عن مخالطة مصاب في حفل زفاف في مدينة اربد شمال البلاد فيما تركزت باقي الاصابات وعددها 19 في اربع اسر خالطت مصابين.

 

من جانبه اكد العضايلة ضرورة الالتزام بحظر التجول الشامل الذي اعلنت عنه الحكومة قبل يومين وسيدخل حيز التنفيذ منتصف الليلة في جميع انحاء المملكة ويستمر 24 ساعة تستثنى منه الكوادر الطبية فقط.

 

واشار الى ان الايام المقبلة "حاسمة" لمواجهة الوباء ما يستدعي التزاما باجراءات الوقاية والسلامة العامة.

 

من جانب اخر اعلن اليوم الخميس استقالة وزير الزراعة ابراهيم الشحاحدة على خلفية "اخطاء ادارية" في اطار الاجراءات التي اتخذتها الحكومة لمواجهة خطر فيروس كورونا المستجد.

 

وذكر بيان للديوان الملكي ان العاهل الاردني الملك عبدالله الثاني وافق على قبول استقالة وزير الزراعة ابراهيم الشحاحدة وتكليف وزير البيئة صالح الخرابشة بادارة وزارة الزراعة.

 

وكانت الحكومة الاردنية قد اعلنت في بيان اليوم خبر الاستقالة وقالت "التزاما بالمسؤولية السياسية والادبية ونتيجة الاخطاء الادارية التي حدثت في بعض مديريات الزراعة بالمحافظات وضع وزير الزراعة المهندس ابراهيم الشحاحدة استقالته بين يدي رئيس الوزراء".

 

ويطبق الاردن اجراءات ادارية صارمة للحد من انتشار فيروس كورونا واقر قانونا يمنح الحكومة صلاحيات العمل بقانون الدفاع في جميع انحاء المملكة وبموجبه تم تطبيق حظر التجول وتعطيل المؤسسات والدوائر الرسمية وانتشر الجيش في انحاء البلاد لمواجهة خطر الفيروس.

 

 

إقرأ أيضا

اختيارات القراء يومى شهرى
  • فيديوهات
صباح الأحمد أمير الدبلوماسية والسلام
ساحة الصفاه فى الكويت قديماً
أول محكمة فى الكويت قديماً
حديقة سلوي الخاصة فى الماضي
أماكن وضوء الكويتيون قديما
اكتشاف سفينة تعود لحقبة "المسيح"
  • استطلاع رأى

هل تتوقع عودة الحياة الى طبيعتها بعد إنتهاء الحظر الكلي؟

  نعم


  لا


  لا أدري


  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر