تابعنا على  

قرار وزاري بالسماح للمدارس الخاصة باستكمال الدراسة "عن بعد" ومن يرفض سيعود في أغسطس

السبت 04 أبريل 2020 06:29:00 مساءً

ترأس وزير التربية ووزير التعليم العالي الدكتور سعود هلال الحربي صباح اليوم اجتماع مجلس الوكلاء، لبحث آلية تنفيذ قرار مجلس الوزراء الموقر بالموافقة على متابعة العام الدراسي الحالي 2019-2020 من خلال التعليم الالكتروني. ‏‎وانطلاقا من قرار مجلس الوزراء الموقر المتخذ بجلسته المنعقدة في 1 ابريل الجاري بشأن تكليف وزير التربية ووزير التعليم العالي باتخاذ الإجراءات اللازمة لإتاحة الفرصة لمتابعة العام الدراسي 2019/2020 من خلال – التعليم عن بُعد – بصورة اختيارية بناء على رغبة أولياء الامور ومن يتعهد بهذا الشأن . ‏‎ولما كان التعليم الالكتروني عبر وسائل التعليم عن بعد في ظل الظرف الراهن والدقيق الذي يعيشه العالم خياراً استراتيجياً يضمن استمرار تواصل الطالب مع معلميه ويحقق مكاسب عدة للطالب في ظل تعطيل العمل بالمدارس.

 

‏‎ومن هذا المنطلق، تقوم وزارة التربية في إطار استكمال خطتها المتعلقة بالتعليم الالكتروني والتعليم عن بُعد  في التعليم الحكومي، وذلك وفق خطتها التي تم تحديدها ورسم إطارها في بداية شهر مارس 2020 ، والتي تقوم على إعداد الدروس التعليمية على النحو الذي يدعم توزيع المناهج المقررة عن طريق الحصص المصورة والأنشطة الإثرائية والتفاعلية والفصول الافتراضية.

كما أن العمل جاري على قدم وساق للانتهاء من المرحلة الثانية من الخطة التشغيلية للتعليم الالكتروني في التعليم العام، بإطلاق القناة التربوية ونماذج الدروس والأنشطة التفاعلية وبنوك الاسئلة والجوانب الإثرائية المساندة للعملية التعليمية. ‏‎

 

وفي سبيل الحرص الواجب على أبنائنا الطلاب، وفي ضوء الطبيعة الخاصة لمدارس التعليم الخاص الأجنبية وجهوزية المنصات التعليمية الالكترونية في المدارس الاجنبية باعتبارها شرطا من شروط الاعتماد الدولي الأكاديمي لهذه المدارس، فقد أصدر وزير التربية ووزير التعليم العالي توجيهاته لاعتماد الضوابط والمعايير في سبيل اعتماد منصات التعليم الالكتروني عبر وسائل التعليم عن بعد لاستكمال العام الدراسي 2019/2020 في المدارس الاجنبية.

 

‏‎وعلى ذلك قد صدر القرار الوزاري رقم ( 60 لسنة 2020 ) بالسماح للمدارس الخاصة الأجنبية باستكمال العام الدراسي 2019/2020 عبر وسائل التعليم عن بعد – اختياريا لولي الأمر بحيث تضمن المدارس الخاصة الأجنبية حقوق الطلاب الذين لا يرغبون في استكمال دراستهم عن طريق التعليم الالكتروني للعام الدراسي 2019/2020 ، وذلك لاستكمال العام الدراسي اعتبارا من 4/8/2020 ولمدة تتراوح من ( 5 الى 6 اسابيع) ، وتلتزم هذه المدارس بالتوقيع إقرار يفيد ذلك.

 

إقرأ أيضا

اختيارات القراء يومى شهرى
  • فيديوهات
صباح الأحمد أمير الدبلوماسية والسلام
ساحة الصفاه فى الكويت قديماً
أول محكمة فى الكويت قديماً
حديقة سلوي الخاصة فى الماضي
أماكن وضوء الكويتيون قديما
اكتشاف سفينة تعود لحقبة "المسيح"
  • استطلاع رأى

هل تتوقع عودة الحياة الى طبيعتها ونهاية فيروس كورونا قريبا؟

  نعم


  لا


  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر