تابعنا على  

التفاصيل الكامله لخطة الحكومة لعودة الحياه للكويت

الخميس 28 مايو 2020 10:52:00 مساءً

 

قرر مجلس الوزراء الكويتي في اجتماعه الاستثنائي اليوم الخميس تمديد العمل بقراره بتعطيل جميع الوزارات والجهات الحكومية والهيئات والمؤسسات العامة احترازيا بسبب فيروس كورونا المستجد (كوفيد - 19) حتى إشعار آخر.

وقا رئيس مركز التواصل الحكومي الناطق الرسمي باسم الحكومة الكويتية طارق المزرم في المؤتمر الصحفي الذي عقد عبر تقنية الاتصال المرئي في قصر السيف عقب الاجتماع الذي ترأسه سمو الشيخ صباح خالد الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء إن المجلس قرر تعديل مدة حظر التجول (الجزئي) في البلاد ليكون من الساعة السادسة مساء وحتى الساعة السادسة صباحا يوميا اعتبارا من بعد غد السبت حتى إشعار آخر.

وقد نص القرار الأول على تمديد العمل بقرار مجلس الوزراء المتخذ باجتماعه المنعقد يوم الاثنين الموافق 20 أبريل الماضي بشأن تعطيل جميع الوزارات والجهات الحكومية والهيئات والمؤسسات العامة احترازيا بسبب فيروس كورونا المستجد (كوفيد - 19) وذلك اعتبارا من يوم الأحد الموافق 26 أبريل الماضي حتى يوم الخميس الموافق 28 مايو الجاري باعتبارها أيام راحة بحيث تمتد حتى إشعار آخر.

ويجوز للوزير المختص أو رئيس الجهة تقرير عدم شمول كل أو بعض شاغلي الوظائف القيادية والموظفين التابعين شاغلي هذه الوظائف بهذه الراحة وذلك للتجهيز لعودة العمل.

كما أنه بالنظر إلى الطبيعة الاستثنائية في التعامل مع مقتضيات مواجهة هذه الأزمة ستتولى الأجهزة والهيئات والجهات ذات طبيعة العمل الخاصة بما فيها القطاع النفطي بمعرفتها تنظيم قواعد عملها في تحديد من يستوجب التزامهم بممارسة أعمالهم من العاملين في كل منهم وفقا لما تتطلبه مصلحة العمل ويحقق المصلحة العامة.

وأما القرار الثاني فقد نص على تعديل مدة حظر التجول (الجزئي) في البلاد ليكون من الساعة السادسة مساء وحتى الساعة السادسة صباحا يوميا اعتبارا من يوم السبت الموافق 30 مايو الجاري وحتى إشعار آخر.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

إقرأ أيضا

اختيارات القراء يومى شهرى
  • فيديوهات
صباح الأحمد أمير الدبلوماسية والسلام
ساحة الصفاه فى الكويت قديماً
أول محكمة فى الكويت قديماً
حديقة سلوي الخاصة فى الماضي
أماكن وضوء الكويتيون قديما
اكتشاف سفينة تعود لحقبة "المسيح"
  • استطلاع رأى

هل تتوقع عودة الحياة الى طبيعتها ونهاية فيروس كورونا قريبا؟

  نعم


  لا


  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر