تابعنا على  

رئيس مجلس الأمة: ادراج استجواب وزير التربية بأول جلسة مقبلة

الأحد 31 مايو 2020 05:11:00 مساءً

أعلن رئيس مجلس الأمة مرزوق علي الغانم اليوم الأحد إدراج طلب الاستجواب المقدم من النائب فيصل الكندري الموجه إلى وزير التربية ووزير التعليم العالي الدكتور سعود الحربي بصفته على جدول أعمال أول جلسة عادية مقبلة.

 

وأشار الغانم في تصريح صحفي في مجلس الأمة إلى اتباعه كل الاجراءات اللائحية بإبلاغ سمو الشيخ صباح خالد الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء والوزير المعني بالاستجواب إضافة إلى إدراجه على جدول أعمال أول جلسة مقبلة.

 

وأضاف ان مكتب مجلس الأمة سيعقد اجتماعا غدا الاثنين لتحديد موعد أول جلسة عادية مقبلة والتي ستكون إما الاسبوع المقبل أو الذي يليه وذلك حتى يتسنى للجان البرلمانية عقد اجتماعاتها والانتهاء من كافة التقارير ويليه مباشرة سيتم عقد الجلسة.

 

وقال ان "هذا القرار سيكون لمكتب المجلس وسيتم أيضا استشراف آراء النواب من قبل مكتب المجلس وبقية التفاصيل سأعلن عنها غدا بعد الانتهاء من الاجتماع" وفي هذا الشأن نصت المادة (135) من اللائحة الداخلية لمجلس الأمة على أن "يبلغ الرئيس الاستجواب إلى رئيس مجلس الوزراء أو الوزير المختص فور تقديمه ويدرج في جدول أعمال أول جلسة تالية لتحديد موعد للمناقشة فيه بعد سماع أقوال من وجه إليه الاستجواب بهذا الخصوص".

 

وحول موعد مناقشة الاستجواب نصت المادة آنفة الذكر على أنه "لا تجري المناقشة في الاستجواب إلا بعد ثمانية أيام على الأقل من يوم تقديمه وذلك في غير حالة الاستعجال وموافقة رئيس مجلس الوزراء أو الوزير حسب الأحوال".

 

وتعطي المادة من وجه إليه الاستجواب الحق في أن "يطلب مد الأجل المنصوص عليه في الفقرة السابقة إلى اسبوعين على الأكثر فيجاب إلى طلبه ويجوز بقرار من المجلس التأجيل لمدة مماثلة ولا يكون التأجيل لأكثر من هذه المدة إلا بموافقة أغلبية أعضاء المجلس".

 

وكان النائب الكندري تقدم إلى رئيس مجلس الأمة في وقت سابق اليوم بطلب استجواب موجه إلى وزير التربية ووزير التعليم العالي بصفته من محور واحد يتعلق وفق مقدمه ب"سوء إدارة العملية التعليمية خلال أزمة كورونا مما تسبب بالضرر الجسيم على أبنائنا الطلبة".

 

ونصت المادة (100) من الدستور على أن "لكل عضو من اعضاء مجلس الامة ان يوجه الى رئيس مجلس الوزراء والى الوزراء استجوابات عن الامور الداخلة في اختصاصاتهم". (النهاية) ن ش / ف ن / ط أ ب

 

إقرأ أيضا

اختيارات القراء يومى شهرى
  • فيديوهات
صباح الأحمد أمير الدبلوماسية والسلام
ساحة الصفاه فى الكويت قديماً
أول محكمة فى الكويت قديماً
حديقة سلوي الخاصة فى الماضي
أماكن وضوء الكويتيون قديما
اكتشاف سفينة تعود لحقبة "المسيح"
  • استطلاع رأى

هل تتوقع عودة الحياة الى طبيعتها ونهاية فيروس كورونا قريبا؟

  نعم


  لا


  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر