تابعنا على  

أمريكا: نشر أكثر من 20 ألف من الحرس الوطني للتصدي للاحتجاجات

الثلاثاء 02 يونيو 2020 10:15:00 مساءً

كشف مسؤول البنتاغون اليوم الثلاثاء عن نشر أكثر من 20 الف عنصر من الحرس الوطني للتصدي للاحتججات التي شهدتها مدن امريكية عدة بسبب قتل مواطن امريكي من أصل إفريقي على يد الشرطة.

 

ونقلت شبكة (سي.ان.ان) الإخبارية الأمريكية عن المسؤول الذي لم تكشف عن اسمه القول إن "عناصر الحرس الوطني تم نشرها في 28 ولاية في البلاد بالإضافة الى واشنطن العاصمة ".

 

في سياق متصل أشاد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في تغريدة على موقع (تويتر) ب"السيطرة" التي فرضها ما وصفه ب"العمل الرائع الذي قام بع الجميع" لحفظ الأمن.

 

وقال ترامب إن العاصمة واشنطن "لم يكن لديها مشكلات الليلة الماضية" نظرا لحدوث العديد من الاعتقالات.

 

كما اعتبر أن الوضع ذاته ينطبق على مدينة (مينابوليس) التي شهدت حادثة قتل جورج فلويد خلال اعتقاله بعدما جثا شرطي على رقبته إلى أن توفي.

 

من جهتها أعربت عمدة واشنطن العاصمة موريل باوزر عن "الصدمة والغضب" إزاء "تعرض أشخاص لم ينتهكوا حظر التجوال أو ارتكبوا أي استفزاز للهجوم من قبل افراد المباحث الفيدرالية الذين تم توجيههم لتمهيد الطريق أمام الرئيس في واشنطن العاصمة" في إشارة لاستخدام الغاز المسيل للدموع لتفريق المتظاهرين أمام البيت الأبيض أمس الإثنين قبيل توجه الرئيس الأمريكي إلى كنيسة (سانت جون) التي تعرضت للحرق في الليلة السابقة.

 

وأضافت عمدة واشنطن في مقابلة مع (سي.ان.ان) "لا نعتقد أنه من المناسب أن يتلقى الأشخاص الذين لم ينتهكوا حظر التجوال أو أي شيء آخر هذه المعاملة في أي وقت." في ردة فعل تجاه المتظاهرين أمام البيت الأبيض قال بيان مشترك لرئيسة مجلس النواب نانسي بيلوسي وزعيم الأقلية في مجلس الشيوخ تشاك شومر إن إطلاق "الغاز المسيل للدموع على المتظاهرين السلميين دون استفزاز (من قبلهم) فقط حتى يتمكن الرئيس من التقاط صور خارج الكنيسة إهانة لكل القيم التي يعلمنا إياها الدين".

 

وتشهد أكثر من 75 مدينة أمريكية احتجاجات ومصادمات حيث يحتشد الآلاف في الشوارع التي كانت خالية قبل يومين فقط بسبب فيروس (كورونا المستجد-كوفيد 19) بسبب مقتل فلويد الموثق بمقاطع فيديو منشورة على وسائل التواصل الاجتماعي. (النهاية) رس ر / أ م س

 

إقرأ أيضا

اختيارات القراء يومى شهرى
  • فيديوهات
صباح الأحمد أمير الدبلوماسية والسلام
ساحة الصفاه فى الكويت قديماً
أول محكمة فى الكويت قديماً
حديقة سلوي الخاصة فى الماضي
أماكن وضوء الكويتيون قديما
اكتشاف سفينة تعود لحقبة "المسيح"
  • استطلاع رأى

هل تتوقع عودة الحياة الى طبيعتها ونهاية فيروس كورونا قريبا؟

  نعم


  لا


  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر