تابعنا على  
برقان

مجلس الوزراء يكلف لجنة طوارئ كورونا بدراسة أوضاع المناطق المعزولة

الاثنين 29 يونيو 2020 08:35:00 مساءً

عقد مجلس الوزراء اجتماعه الأسبوعي بعد ظهر اليوم عبر الاتصال المرئي برئاسة سمو الشيخ صباح الخالد رئيـس مجلس الوزراء. 

 

وقرر المجلس تكليف اللجنة الوزارية لطوارئ كورونا بدراسة كافة التفاصيل المتعلقة بأوضاع المناطق المعزولة واستقراء المؤشرات والنتائج التي تحققت بعد فترة العزل الماضية، مع مراعاة الاعتبارات ذات الصلة بدفع عجلة النشاط الاقتصادي والأوضاع المعيشية والاجتماعية للمقيمين في تلك المناطق. 

 

واستعرض المجلس  التقرير المقدم من وزارة الصحة بشأن تقييم الوضع الصحي في المناطق المعزولة (الفروانية، جليب الشيوخ، المهبولة) والذي انتهى إلى عدد من المقترحات تستهدف المحافظة على صحة الجميع وضمان التطبيق الدقيق للاشتراطات الصحية دون تعارض مع خطة العودة التدريجية للحياة الطبيعية ومؤكداً على أهمية مواصلة الالتزام بتطبيق وتنفيذ الاشتراطات الصحية والتباعد الاجتماعي وعدم التهاون في الإجراءات الطبية لما فيه مصلحة الجميع. 

 

واستمع المجلس إلى شرح قدمه وزير الصحة حول الوضع الصحي في البلاد جراء جائحه كورونا، وتفاصيل أعداد حالات الإصابة والشفاء والوفيات والمتعافين ومن في العناية المركزة، معرباً عن ارتياحه للمؤشرات الإيجابية التي تم تحقيقها. 

 

واستمع المجلس إلى شرح قدمه رئيس الإدارة العامة للطيران المدني وقياديين الإدارة بشأن الخطة التشغيلية المقترحة لإعادة الرحلات التجارية في مطار الكويت الدولي، حيث تضمنت الخطة ثلاث مراحل للوصول إلى الطاقة التشغيلية القصوى لكافة مباني مطار الكويت الدولي. 

 

وكلف الإدارة العامة للطيران المدني باتخاذ الإجراءات التنفيذية لتجهيز مطار الكويت الدولي بالتنسيق مع الجهات المعنية لتطبيق الاشتراطات الصحية والإجراءات الدولية الكفيلة بالحد من انتشار الوباء خلال إجراءات السفر بما في ذلك الإسراع في تجهيز مختبرات الصحة العامة بمطار الكويت الدولي. وكلف الهيئة العامة لشئون ذوي الإعاقة بالتنسيق مع وزارة الصحة لتطبيق الاشتراطات الصحية الكفيلة بعودة العمل في المراكز والمؤسسات التأهيلية الخاصة التي تقدم خدمات تأهيلية للطلبة من ذوي الإعاقات الذهنية المتوسطة والشديدة. وتدارس  المجلس توصيات اللجنة بشأن مشروع مرسوم بإصدار اللائحة التنفيذية للقانون رقم 76 لسنة 2019 في شأن الجامعات الحكومية ومشروع مرسوم بالترخيص بإنشاء الجامعة الأمريكية الدولية وقرر المجلس الموافقة على مشروعي المرسومين ورفعهما لحضرة صاحب السمو أمير البلاد. ووافق المجلس على مشروع قانون بتأجيل تحصيل الأقساط المستحقة على عملاء صندوقي المتعثرين ودعم الأسرة. 

 

إقرأ أيضا

اختيارات القراء يومى شهرى
  • فيديوهات
صباح الأحمد أمير الدبلوماسية والسلام
ساحة الصفاه فى الكويت قديماً
أول محكمة فى الكويت قديماً
حديقة سلوي الخاصة فى الماضي
أماكن وضوء الكويتيون قديما
اكتشاف سفينة تعود لحقبة "المسيح"
  • استطلاع رأى

هل تتوقع عودة الحياة الى طبيعتها ونهاية فيروس كورونا قريبا؟

  نعم


  لا


  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر