تابعنا على  

مجلس الوزراء يوافق على خطة من 3 مراحل لتشغيل الرحلات التجارية في مطار الكويت

الاثنين 29 يونيو 2020 08:41:00 مساءً

أعلن الناطق باسم الحكومة طارق المزرم، اليوم الإثنين، أن مجلس الوزراء وافق اليوم على خطة من 3 مراحل لتشغيل الرحلات التجارية في مطار الكويت ذهابا وإيابا اعتبارا من الأول من أغسطس 2020. 
 
 
وأضاف المزرم أن "الرحلات ستكون بنسبة تشغيل لا تزيد على 30%". 
 
 
وكانت الكويت أعلنت في 11 مارس الماضي تعليق جميع الرحلات التجارية من وإلى مطار الكويت الدولي حتى إشعار آخر، وذلك في إطار الإجراءات الاحترازية التي تتخذها الدولة لمنع تفشي فيروس كورونا.
 
 
وكان مجلس الوزراء قد استمع لشرح قدمه رئيس الإدارة العامة للطيران المدني الشيخ سلمان الصباح وقياديو الإدارة بشأن الخطة التشغيلية المقترحة لإعادة الرحلات التجارية في مطار الكويت الدولي حيث تضمنت الخطة ثلاث مراحل للوصول إلى الطاقة التشغيلية القصوى لكافة مباني مطار الكويت الدولي.
 
 
وتابع مجلس الوزراء آخر المستجدات ذات الصلة بجهود مكافحة انتشار فيروس كورونا المستجد وتدارس توصيات اللجنة الوزارية لطوارئ كورونا وقرر مجلس الوزراء الآتي: أولا: - 1) أحيط المجلس علما بالخطة التشغيلية لإعادة الرحلات التجارية في مطار الكويت الدولي ومراحلها الثلاث المقدمة من قبل الإدارة العامة للطيران المدني اعتبارا من 1/8/2020.
 
 
2) تكليف الإدارة العامة للطيران المدني باتخاذ الإجراءات التنفيذية لتجهيز مطار الكويت الدولي بالتنسيق مع الجهات المعنية لتطبيق الاشتراطات الصحية والإجراءات الدولية الكفيلة بالحد من انتشار الوباء خلال إجراءات السفر بما في ذلك الإسراع في تجهيز مختبرات الصحة العامة بمطار الكويت الدولي.
 
 

إقرأ أيضا

اختيارات القراء يومى شهرى
  • فيديوهات
صباح الأحمد أمير الدبلوماسية والسلام
ساحة الصفاه فى الكويت قديماً
أول محكمة فى الكويت قديماً
حديقة سلوي الخاصة فى الماضي
أماكن وضوء الكويتيون قديما
اكتشاف سفينة تعود لحقبة "المسيح"
  • استطلاع رأى

هل تتوقع عودة الحياة الى طبيعتها ونهاية فيروس كورونا قريبا؟

  نعم


  لا


  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر