تابعنا على  

سهم "بوينغ" يقود "وول ستريت" للارتفاع رغم تزايد الإصابات بفيروس "كورونا"

الاثنين 29 يونيو 2020 09:23:00 مساءً

ارتفعت الأسهم الامريكية خلال جلسة تداولات متقلبة اليوم الاثنين حيث شجعت الاخبار عن شركة (بوينغ) للطيران المستثمرين في بورصة (وول ستريت) متجاهلين أحدث زيادة في عدد الاصابات بفيروس (كورونا المستجد - كوفيد 19) بالولايات المتحدة.

 

وارتفع مؤشر (داو جونز) الصناعي 40ر477 نقطة او 91ر1 في المئة خلال تداولات اليوم فيما ارتفع مؤشر (ستاندرد اند بورز) 2ر1 في المئة بينما جنى مؤشر (ناسداك) التكنولوجي 1 في المائة.

 

وزاد سهم (بوينغ) بنسبة 7ر7 في المئة مع بدء المصادقة على رحلات طائرة (بوينغ 737 ماكس) يوم الاثنين حيث ينظر المستثمرون إلى الاختبار على أنه خطوة حاسمة في أسوأ أزمة مؤسسية للشركة على الاطلاق والتي بدأت في مارس 2019 بعد حادثي تحطم في خمسة أشهر أسفرا عن مقتل 346 شخصا.

 

ويراهن المستثمرون على أسهم مختارة على أمل أن تستمر معظم اقتصادات الولايات الأمريكية في إعادة فتحها حتى مع ظهور بعض نقاط الاصابة "الساخنة".

 

وقفز سهم شركة (ساوثويست) للطيران بنسبة 1ر5 في المئة في حين ارتفعت أسهم متاجر التجزئة بنسبة 5 في المئة تقريبا.

 

كما حصلت المعدلات الرئيسية على دفعة بعد أن قالت الرابطة الوطنية للوسطاء العقاريين إن مبيعات المنازل المعلقة قفزت بنسبة قياسية بلغت 3ر44 في المئة خلال شهر مايو الماضي.

 

وتعرضت (وول ستريت) للضغوط في وقت سابق من اليوم بعد أن أظهرت البيانات التي جمعتها جامعة (جونز هوبكنز) الأمريكية أنه تم تأكيد أكثر من 5ر2 مليون اصابة بفيروس (كورونا المستجد - كوفيد 19) في الولايات المتحدة في حين تم في يوم الجمعة الماضي وحده الإبلاغ عن اكثر 45 الف حالة إضافية مما يزيد متوسط الاصابات خلال سبعة أيام في البلاد بأكثر من 41 في المئة من الأسبوع السابق له.

 

وسجلت المتوسطات الرئيسية للسوق انخفاضاتها الأسبوعية الثانية في ثلاثة أسابيع يوم الجمعة الماضي حيث انخفض مؤشر (داو جونز) بنسبة 3ر3 في المئة الاسبوع الماضي فيما انخفض مؤشر (ستاندرد اند بورز) بنسبة 9ر2 في المائة و(ناسداك) بنسبة 9ر1 في المئة.

 

 

إقرأ أيضا

اختيارات القراء يومى شهرى
  • فيديوهات
صباح الأحمد أمير الدبلوماسية والسلام
ساحة الصفاه فى الكويت قديماً
أول محكمة فى الكويت قديماً
حديقة سلوي الخاصة فى الماضي
أماكن وضوء الكويتيون قديما
اكتشاف سفينة تعود لحقبة "المسيح"
  • استطلاع رأى

هل تتوقع عودة الحياة الى طبيعتها ونهاية فيروس كورونا قريبا؟

  نعم


  لا


  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر