تابعنا على  

مدير عام"الصحة العالمية" يدعو الى التحرك في مواجهة "كورونا" دون انتظار اللقاح

الاثنين 29 يونيو 2020 09:31:00 مساءً

دعا مدير عام منظمة الصحة العالمية تيدروس غيبريسيوس اليوم الاثنين العالم الى التحرك في مواجهة الفيروس (كورونا المستجد - كوفيد19) دون انتظار التوصل الى لقاح.

 

وقال غيبريسوس في مؤتمر صحفي عن بعد من مقر المنظمة في مدنية جنيف السويسرية "ان الوباء المنتشر بسبب هذا الفيروس لم ينته بعد بل يتسارع وان ما خفي اعظم وما هو آت ادهى".

 

واشار الى ان "ستة اشهر قد مرت الآن على العالم منذ الإعلان عن ظهور مجموعة من حالات الالتهاب الرئوي لسبب غير معروف في الصين وان أحدا لم يكن يتخيل ان الأمور كانت ستتطور الى ما نحن فيه الآن وكيف أزعج ظهور هذا الفيروس الجديد عالمنا وحياتنا مع تجاوز اعداد المصابين به العشرة ملايين نسمة ومن بينهم نصف مليون حالة وفاة".

 

واوضح "ان الحقيقة القاسية هي ان الجائحة لم تتوقف بل أن الوباء يتسارع الآن" مطالبا في الوقت نفسه بعدم فقدان الأمل وان تقوم الحكومات والمواطنين على حد سواء بوضع حلول بسيطة من أجل إنقاذ الأرواح الآن.

 

وشدد غيبريسوس على دور الحكومات في استمرار اجراء الاختبارات التشخيصية للكشف عن الإصابات وتعقبها وعزلها بالتزامن مع احترام كل فرد لإجراءات النظافة وارتداء قناع عند الضرورة واحترام قواعد الابتعاد.

 

وقال "ان الجائحة دفعت بنا لنرى الاحسن والاسوأ في انسانيتنا وكلها تجارب سوف تتطلب منا المزيد من الصبر والانفتاح والإنسانية".

 

وأوضح "من الخطأ تسييس الجائحة بل على الحكومات الآن تمكين المجتمعات من فهم المسؤولة الجماعية المشتركة".

 

 

إقرأ أيضا

اختيارات القراء يومى شهرى
  • فيديوهات
صباح الأحمد أمير الدبلوماسية والسلام
ساحة الصفاه فى الكويت قديماً
أول محكمة فى الكويت قديماً
حديقة سلوي الخاصة فى الماضي
أماكن وضوء الكويتيون قديما
اكتشاف سفينة تعود لحقبة "المسيح"
  • استطلاع رأى

هل تتوقع عودة الحياة الى طبيعتها ونهاية فيروس كورونا قريبا؟

  نعم


  لا


  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر