تابعنا على  

35 الف مقيم هندي غادروا الكويت خلال اسبوعين

الخميس 20 أغسطس 2020 02:53:00 مساءً

 

يواصل رعايا السفارة الهندية في الكويت مغادرة البلاد للعودة إلى وطنهم بعد إتمام المرحلة الأولى من خطة الرحلات الجوية من الكويت إلى الهند، حيث انطلقت المرحلة الثانية، التي ارتفعت حصصها اليومية من 1000 راكب إلى 2500 راكب على متن ما يقارب 14 رحلة جوية، وسط تحول المطار إلى خلية نحل لتذليل جميع العقبات أمام الراغبين في مغادرة البلاد.

 

وقال مصدر مطلع إن سلطات الطيران المدني وافقت للجانب الهندي على اعتماد جدولة الرحلات من خلال تسيير 160 رحلة جوية لكي تقل نحو 35 ألف راكب من الجالية الهندية خلال الفترة من 18 إلى 31 الجاري، بواقع 12 إلى 14 رحلة يومياً لإخلاء نحو 2500 راكب.

 

وأكد أن حصة التشغيل للناقلات الوطنية المتجهة إلى الهند يومياً تشمل نقل 1250 راكباً، وكذلك الحال للناقلات الهندية التي تنقل 1250 راكباً يومياً، ليصبح إجمالي المغادرين نحو 2500، لافتاً إلى أن الرحلات المغادرة تشمل عدة محطات جوية في الهند، منها مطارات امريستار وحيدر اباد وتشيناي وكوتشي وكاليكوت وبنغالاور.

 

وطلبت سريلانكا، تسيير رحلات مغادرة لرعاياها الراغبين في العودة إلى وطنهم، حيث سيتقرر خلال أيام الموافقة على تسير 14 رحلة مغادرة، متوقعاً أن تنطلق الرحلات المغادرة بتاريخ 22 الجاري، لتقل نحو 2500 راكب من الجالية السريلانكية بواقع رحلتين على مدار أسبوع كامل أو أن تكون رحلة يومياً على مدار أسبوعين متواصلين.

 

وحول وجود طلبات جديدة من قبل بعض الدول لتسيير رحلات لرعاياها الراغبين في المغادرة، قال المصدر «حتى الآن لم تتقدم أي دولة بأي طلب لتسيير رحلات لرعاياها باستثناء الهند وسريلانكا»، مشيراً إلى أن «الفلبين تستقبل رعاياها من الكويت عبر رحلة أو رحلتين أسبوعياً ولكنها في نطاق محدود جداً وبرحلات غير مجدولة»

 

. وأكد المصدر أن تعليمات مجلس الوزراء تنص على تذليل كل الصعوبات أمام المقيمين الراغبين في السفر والمغادرة إلى أوطانهم، وتسهيل إجراءات الرحلات الجوية المغادرة إلى الدول الممنوعة من خلال التنسيق مع إدارة النقل الجوي لاستقبال طلبات شركات الطيران، بحسب الإجراءات المعمول بها، للحصول على الموافقات اللازمة.

 

وفي حين قال إن «التعميم بمنع دخول الأجانب إلى الكويت من 31 دولة لم تطرأ عليه أي تعديلات أو إضافة»، توقع «استمرار القائمة من دون تغيير حتى نهاية الشهر الجاري»، مؤكداً أن «إضافة أو إزالة أي دولة من القائمة يتم بناء على تعليمات السلطات الصحية التي تراجع القرار كل 10 أيام».

 

إقرأ أيضا

اختيارات القراء يومى شهرى
  • فيديوهات
نهاية حظر التجول بعد 161 يوما
  • استطلاع رأى

هل تتوقع عودة الحياة الى طبيعتها ونهاية فيروس كورونا قريبا؟

  نعم


  لا


  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر