تابعنا على  
برقان

ديوان الخدمة: المتعذرين في العودة بسبب حظر الطيران..منقطعون عن العمل ولا يستحقون رواتب

الخميس 03 سبتمبر 2020 02:20:00 مساءً

 

أفاد ديوان الخدمة المدنية لوزارة التربية أن الموظفين غير الكويتيين الذين غادروا البلاد وتعذر عليهم العودة لمباشرة العمل عقب إنتهاء إجازتهم بسبب حظر الطيران، باعتبارهم منقطعين عن العمل بعذر قهري وعدم استحقاقهم للرواتب بعد موعد استئناف الدوام.

 

وأوضح ديوان الخدمة المدنية في معرض رده على وزارة التربية فيما يتعلق بالموظفين غير الخاضعين لنظام العطلات المدرسية، فان الموظف الذي غادر البلاد في إجازه دورية قبل 12 مارس 2020 وتعذر عليه العودة لمباشرة العمل بسبب حظر الطيران فإنه يعتبر في عطلة رسمية وأيام الراحة التي قررها مجلس الوزراء ويستحق مرتبه خلال فتره تعطيل العمل.

 

 ووفقاً لرد الديوان، فإنه عقب انتهاء تعطيل العمل في الجهات الحكومية واستمرار تعذر عوده الموظف الذي غادر البلاد لمباشرة العمل فيجوز له طلب منحه إجازة دورية في حدود رصيده منها كما يجوز له طلب منحه احدى الاجازات المقررة قانوناً ومنها الإجازة الخاصة بدون مرتب بما لا يجاوز حدها الاقصي خمس عشره يوم، مبيناً أن طلب الإجازة يمكن أن يكون تليفونياً أو بأي وسيلة أخرى.

 

 وأضاف: أما في حالة عدم توافر شروط منح أي نوع من أنواع الاجازات فإنه يعتبر منقطع عن العمل بعذر قهري ولا يستحق مرتبه، عملاً بقاعدة الأجر مقابل العمل.

 

وفيما يتعلق بالموظفين الخاضعين لنظام العطلات المدرسية (العاملين بالمدارس) فان الموظف الذي غادر البلاد قبل تعطيل العمل بجهتكم وتعذر عليه العودة لمباشرة العمل بسبب حظر الطيران يطبق بشأنه ما تقرر للخاضعين لنظام العطلات المدرسية بشأن تعطيل عمل المعلمين مع ما يترتب على ذلك من اثار.

 

وأكد أنه عقب انتهاء تعطيل العمل واستمرار تعذر عوده المعلم فيجوز له طلب أجازة بدون مرتب بما لا يجاوز حدها الأقصي 15 يوماً، ويمكن أن يكون طلب الإجازة تليفونياً او بأي وسيلة أخرى، أما في حالة عدم توافر شروط منح أي نوع من أنواع الاجازات فإنه يعتبر منقطع عن العمل بعذر قهري، ولا يستحق مرتبه عملاً بقاعدة الأجر مقابل العمل.

 

 

 

إقرأ أيضا

اختيارات القراء يومى شهرى
  • فيديوهات
نهاية حظر التجول بعد 161 يوما
  • استطلاع رأى

هل تتوقع عودة الحياة الى طبيعتها ونهاية فيروس كورونا قريبا؟

  نعم


  لا


  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر