تابعنا على  

ترامب: سيكون لدينا لقاح كورونا.. خلال أسابيع

الثلاثاء 15 سبتمبر 2020 07:45:00 مساءً

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إن اللقاح ضد فيروس (كورونا المستجد- كوفيد 19) سيكون جاهزا في الولايات المتحدة في غضون أسابيع.

 

وقال ترامب في مقابلة مع شبكة (فوكس) الأمريكية إنه يريد "اللقاح سريعا" نافيا أن يكون ذلك "لأسباب سياسية" بالإشارة إلى الإنتخابات الرئاسية المقررة في الثالث من نوفمبر.

 

وأكد الرئيس الأمريكي إنه قام "بتسريع العملية مع إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (اف.دي.ايه)" معتبرا أنه لو لم يفعل ذلك "لما كان لديك لقاح لسنوات".

 

وأضاف "سنحصل على لقاح في غضون أسابيع" موضحا أن طرح اللقاح "قد يستغرق من أربعة الى ثمانية أسابيع".

 

وشدد على وجود "الكثير من الشركات الكبيرة" العاملة على إنتاج لقاح ضد الفيروس في الولايات المتحدة.

 

وكانت تسع شركات أدوية قد أصدرت منذ أسبوع تعهدا مشتركا لطمأنة العامة بشأن سلامة وفعالية لقاحاتهم المحتملة لفيروس (كورونا المستجد - كوفيد 19) وسط قلق من تقديم إصدار اللقاح على نجاعته وسلامته.

 

وفي اليوم ذاته شدد مفوض إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (اف. دي. ايه) ستيفن هاهن على أن الإدارة لن تصدر موافقة لأي لقاح مضاد للفيروس حتى تتأكد من نجاعته وبأنه آمن على الصحة العامة.

 

وجاء البيان المشترك للشركات التسع وتصريح مفوض (اف. دي. ايه) غداة تصريح الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في مؤتمر صحفي بالبيت الأبيض بأنه سيتم إنتاج لقاح ضد الفيروس في "وقت قياسي" مشيرا إلى أنه "يمكن حتى الحصول عليه خلال شهر أكتوبر".

 

إقرأ أيضا

اختيارات القراء يومى شهرى
  • فيديوهات
نهاية حظر التجول بعد 161 يوما
  • استطلاع رأى

هل تتوقع عودة الحياة الى طبيعتها ونهاية فيروس كورونا قريبا؟

  نعم


  لا


  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر