تابعنا على  

التربية تحدد الإجراءات الواجبة على موظفيها غير الكويتيين ممن تعذرت عليهم العودة للكويت

الأربعاء 16 سبتمبر 2020 11:10:00 صباحاً

 

أصدر وكیل وزارة التربیة بالإنابة فیصل المقصید تعمیما بشأن الإجراءات الواجب اتباعھا للموظفین غیر الكویتیین الذین غادروا البلاد وتعذرت علیھم العودة لمباشرة العمل عقب انتھاء إجازتھم بسبب حظر الطیران.

 

وقالت (التربیة) في بیان صحفي الیوم الأربعاء إنه فیما یتعلق بالموظفین (غیر الخاضعین) لنظام العطلات المدرسیة فإن الموظف الذي غادر البلاد في إجازة دوریة قبل 12 مارس الماضي وتعذرت علیھ العودة لمباشرة العمل بسبب حظر الطیران فإنه یعتبر في فترة العطلة الرسمیة وأیام الراحة التي قررھا مجلس الوزراء ویستحق مرتبھ خلال فترة تعطیل العمل.

 

وأوضحت أنه یجوز له عقب انتھاء تعطیل العمل في الجھات الحكومیة واستمرار تعذر عودة الموظف الذي غادر البلاد لمباشرة العمل أن یطلب منحھ إجازة دوریة في حدود رصیده ویجوز لھ طلب منحھ إحدى الإجازات المقررة قانونا ومنھا الإجازة الخاصة بدون مرتب بما لا یجاوز حدھا الأقصى 15 یوما.

 

وذكرت أنه یمكنه أیضا أن یطلب الإجازة ھاتفیا أو بأي وسیلة أخرى وفي حالة عدم توافر شروط منح أي نوع من أنواع الإجازات فإن الموظف یعتبر منقطعا عن العمل بعذر قھري ولا یستحق مرتباتھ عملا بقاعدة الأجر مقابل العمل.

 

وبینت الوزارة أنه فیما یتعلق بالموظفین (الخاضعین) لنظام العطلات المدرسیة فإن الموظف الذي غادر البلاد قبل تعطیل العمل وتعذرت علیه العودة لمباشرة العمل بسبب حظر الطیران فیطبق بشأنھ ما تقرر للخاضعین لنظام العطلات المدرسیة بشأن تعطیل عمل المعلمین مع ما یترتب علیھ من آثار.

 

وأفادت بأنه عقب انتھاء تعطیل العمل واستمرار تعذر عودة الموظف الذي غادر البلاد لمباشرة العمل فإنھ اعتبارا من تاریخ بدایة عمل العاملین بالمدارس حسب المرحلة الدراسیة وفق ما نصت علیھ القرارات الوزاریة الصادرة بھذا الشأن فإنھ یجوز لھ طلب منحھ إحدى الإجازات المقررة قانونا ومنھا الإجازة الخاصة بدون مرتب بما لا یجاوز حدھا الأقصى 15 یوما.

 

وأشارت الى أنه یمكن أن یكون طلب الإجازة ھاتفیا أو بأي وسیلة أخرى وفي حالة عدم توافر شروط منح أي نوع من أنواع الإجازات فإنھ یعتبر منقطعا عن العمل بعذر قھري ولا یستحق مرتباتھ عملا بقاعدة الأجر مقابل العمل.

 

إقرأ أيضا

اختيارات القراء يومى شهرى
  • فيديوهات
الإنسانية تفقد أميرها
  • استطلاع رأى

هل تتوقع عودة الحياة الى طبيعتها ونهاية فيروس كورونا قريبا؟

  نعم


  لا


  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر