تابعنا على  

الداخلية: تجديد 836 ألفا و 718 إقامة عبر الـ أونلاين

الأحد 27 سبتمبر 2020 10:30:00 صباحاً

 

كشفت إحصائية صادرة من الإدارة العامة لنظم المعلومات في وزارة الداخلية ومديرها العام العميد المهندس طارق حسين الدوسري عن تجديد ٨٣٦٧١٨ إقامة «بالحكومي والأهلي والمنزلي والالتحاق بعائل وكفيل نفسه» «أونلاين».

 

كان يفترض مراجعة اصحاب تلك المعاملات إدارات شؤون الإقامة في محافظات الكويت الست إلا أن الاستراتيجية التي قامت وزارة الدخلية بتنفيذها على أرض الواقع وخلال جائحة كورونا للإسراع في تنفيذها، مكنت الوزارة من انجاز هذا الكم الضخم من المعاملات إلكترونيا ودون الحاجة إلى مراجعة الإدارات الخدمية في وزارة الداخلية.

 

ووفق احصائية ، فإن الوزارة استطاعت منذ شهر مارس الماضي وحتى الأسبوع الماضي تجديد إقامات أكثر من 460 ألف إقامة مادة 18 للعاملين في القطاع الأهلي.

 

ومكنت وزارة الداخلية ومن خلال موقعها الإلكتروني المواطنيين من تجديد إقامات العاملين لديهم «مادة 20» و«العمالة المنزلية»، حيث تم إنجاز أكثر من 100 ألف معاملة أونلاين، كما استطاعت الوزارة تجديد إقامات نحو ربع مليون معاملة من الملحقين بعائل مادة 22، وبالنسبة للمادة 17 أو للعاملين في القطاع الحكومي فقد استطاعت وزارة الداخلية ومن خلال جهود جبارة بذلها قطاع تكنولوجيا المعلومات بالتنسيق مع قطاع شؤون الإقامة انجاز 17978 معاملة، كما مكنت 482 وافدا من حاملي «مادة 24» كفيل نفسه من انجاز معاملته أونلاين.

 

وأظهرت الاحصائية أن تكنولوجيا المعلومات قامت بترجمة القرار الانساني الصادر عن نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية أنس الصالح بشأن منح إقامة مؤقتة لمن انتهت اقامة زيارتهم أثناء جائحة كورونا، وتم تمكين قرابة نصف مليون وافد من تعديل وضعه القانوني والاستفادة من قرار وزير الداخلية.

 

وفيما يتعلق بقطاع المرور، اوضحت الاحصائية ان اجمالي الرخص التي قامت الوزارة بتجديدها عبر موقع وزارة الداخلية الإلكتروني بلغ اكثر من 172 رخصة سوق.

 

وجرى إنجاز اكثر من 1000 معاملة بدل فاقد وأكثر من 3600 معاملة بدل تالف.

 

قام قطاع تكنولوجيا المعلومات عقب فتح وزارات الدولة أمام المواطن والمقيم بتسهيل مهمة نحو 350 ألف مراجع ممن تردد على إدارات الداخلية من خلال دخولهم الى منصة المواعيد والحصول على موعد بحيث لا يحدث تزاحم داخل الجهات التابعة لوزارة الداخلية.

 

إقرأ أيضا

اختيارات القراء يومى شهرى
  • فيديوهات
الإنسانية تفقد أميرها
  • استطلاع رأى

هل تتوقع عودة الحياة الى طبيعتها ونهاية فيروس كورونا قريبا؟

  نعم


  لا


  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر