تابعنا على  
برقان

"مجلس التعاون" يرحب باتفاق إطلاق سراح الأسرى والمعتقلين باليمن

الأحد 27 سبتمبر 2020 08:26:00 مساءً

رحب الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الدكتور نايف الحجرف بالاتفاق الذي تم التوقيع عليه بين الحكومة اليمنية وجماعة الحوثيين على المرحلة الأولى من تبادل الأسرى والمعتقلين من خلال الإفراج الفوري عن 1081 معتقلا وسجينا طبقا لقوائم الأسماء المتفق عليها بين الطرفين.
 
ودعا الدكتور الحجرف في بيان اليوم الاحد إلى التنفيذ الفوري للاتفاق وإطلاق سراح الأسرى والمعتقلين دون تأخير وصولا للإفراج عن الأسرى والمعتقلين كافة ولم شملهم مع عائلاتهم.
 
وعبر عن تقديره للجهود التي تبذلها الرئاسة المشتركة للجنة الاشرافية المعنية بتنفيذ اتفاق تبادل الأسرى والمعتقلين ممثلة بمكتب المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن مارتن غريفيث واللجنة الدولية للصليب الأحمر.
 
وكان بيان مشترك صدر عن مكتب المبعوث الأممي إلى اليمن واللجنة الدولية للصليب الأحمر في وقت سابق اليوم قد كشف عن توصل ممثلي الحكومة اليمنية والحوثيين بعد اجتماعات استمرت أسبوعا إلى اتفاق مرحلي يقضي بالإفراج الفوري عن 1081 أسيرا ومعتقلا ومخفيا من الطرفين طبقا للقوائم المتفق عليها وفقا للخطة التي توصل إليها الطرفان في العاصمة الأردنية عمان في فبراير الماضي.
 
ووفقا للاتفاق ستطلق الحكومة اليمنية سراح 681 من أسرى ميليشيات الحوثي مقابل افراجها عن 400 من الأسرى والمعتقلين والمخفيين قسرا لديها.
 
ويأتي اتفاق تبادل الأسرى والمعتقلين تنفيذا لاتفاق (ستوكهولم) لعام 2018 الذي نص على الإفراج عن جميع الأسرى والمعتقلين والمفقودين والمحتجزين تعسفيا والمخفين قسرا والأشخاص قيد الإقامة الجبرية.

إقرأ أيضا

اختيارات القراء يومى شهرى
  • فيديوهات
الإنسانية تفقد أميرها
  • استطلاع رأى

هل تتوقع عودة الحياة الى طبيعتها ونهاية فيروس كورونا قريبا؟

  نعم


  لا


  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر