تابعنا على  

آبل تكشف رسميا عن iPhone 12

الثلاثاء 13 أكتوبر 2020 08:15:00 مساءً

 
كشفت شركة أبل رسميا عن هاتفها الجديد أيفون 12، حيث يحتفظ iPhone 12 بحجم الشاشة 6.1 بوصة ويأتى بشاشة OLED، كما أنه يأتى في تصميم جديدًا يشبه إلى حد كبير iPad Air، بحواف مربعة بدلاً من الحواف الدائرية التي رأيناها على أجهزة أيفون لعدة سنوات حتى الآن.
 
وفي حين أن حجم الشاشة هو نفسه، تقول أبل إن iPhone 12 أصغر من 11 من جميع النواحي؛ إنه أرق، مع حواف شاشة أصغر ووزن إجمالي أقل قليلاً، ويرجع الفضل في ذلك جزئيًا إلى شاشة OLED، التي تشغل مساحة أقل. كما أنه يحسن بشكل كبير دقة الشاشة على iPhone 11.
 
وفي اشارة كبيرة نحو التدقيق في المستقبل، سيشمل iPhone 12 اتصال 5G، وهو الأول من نوعه لجهاز أيفون، وسيعمل iPhone 12 أيضًا مع شبكات mmWave 5G - وهي حاليًا شبكة 5G الوحيدة التي تستخدمها شركة Verizon، أكبر شركة اتصالات أمريكية.
 
 
ومما لا يثير الدهشة، فإن iPhone 12 مدعوم بشريحة أبلA14 Bionic التي تم الإعلان عنها الشهر الماضي بأحدث iPad Air، وهي مشابهة لـ A12 وA13 قبلها من حيث أنه يجمع بين ستة أنوية لوحدة المعالجة المركزية (اثنان عالي الأداء وأربعة طاقة أقل لكفاءة أفضل للطاقة) وأربعة أنوية GPU، ولكن لأول مرة، تم بناء A14 على عملية تصنيع 5 نانومتر، مما يعني بشكل أساسي أنها معبأة بشكل أكثر كثافة مع الترانزستورات.
 
 
 
وسيأتي iPhone 12 باللون الأسود والأبيض والأزرق والأحمر والأخضر، وبصرف النظر عن الجوانب المسطحة، فإنه لا يزال يشبه إلى حد كبير iPhone 11، ولا يزال هناك شق في الجزء العلوي يضم تقنية Face ID من أبل، على الرغم من تقليل الحواف حول الشاشة - وهي ميزة أخرى لمفتاح OLED.
 

إقرأ أيضا

اختيارات القراء يومى شهرى
  • فيديوهات
الربان الجديد يتسلم سفينة الكويت
  • استطلاع رأى

هل تتوقع عودة الحياة الى طبيعتها ونهاية فيروس كورونا قريبا؟

  نعم


  لا


  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر