تابعنا على  

جائزة المعلوماتية: تأهل 25 مشروعا لمرحلة التحكيم النهائية من 5 دول عربية

الأربعاء 18 نوفمبر 2020 09:01:00 صباحاً

 

أعلن رئيس اللجنة المنظمة العليا في جائزة سمو الشيخ سالم العلي الصباح للمعلوماتية بسام الشمري تأهل 25 مشروعا مبتكرا لمرحلة التحكيم النهائية من خمس دول عربية هي الكويت والبحرين وعمان والسعودية والإمارات.

وقال الشمري في تصريح صحفي اليوم الأربعاء إن الجهود المبذولة في جائزة المعلوماتية تتسارع لتحكيم المشاريع التقنية المرشحة للفوز بلقب أفضل المشاريع التقنية في دورتها العشرين هذا العام بعد اجتياز هذه المشاريع حاجز التأهيل من بين عدد 308 مشروعات مشاركة إلى مرحلة التحكيم.

وأضاف أن من المتوقع انتهاء عمليات التحكيم العربي خلال فترة قصيرة من تحديد أفضل المشاريع التقنية على مستوى الكويت بالتعاون مع مؤسسة الكويت للتقدم العلمي والوطن العربي والتي ستنال شرف الحصول على جائزة المعلوماتية في هذه الدورة.

وأوضح أن الجائزة تستخدم في تأهيلها للمشاريع التقنية وتحكيمها معايير علمية متخصصة وسيتم الإعلان عن قائمة أفضل المشاريع التقنية التي ستحصل على شرف الفوز بالجائزة المعلوماتية في الدورة العشرين للجائزة خلال الأسابيع القليلة المقبلة.

من جانبه قال منسق لجنة التأهيل في الجائزة حسن الحمادي إن اللجنة نهضت بجهد كبير ومتفان في هذه الدورة بناء على آلية عمل جائزة المعلوماتية من خلال حصر المشاركات الرقمية المرشحة لافتا إلى أنه تمت مراسلة مختلف الجهات الكويتية والعربية والتواصل مع معظم سفارات الدول العربية وحصر المشاريع المرشحة.

وذكر الحمادي أن اللجنة قامت بعملية التصفية وفيها تم استبعاد المشاريع التقنية التي لا تطابق شروط الجائزة ولا ترقى للمنافسة لينتج عنها ترشيح المشروعات الحاصلة على أعلى الدرجات إلى مرحلة تم من خلالها تقييم المشاريع وفق المعايير المتبعة في الجائزة ثم تأهل المشروعات المتميزة لمرحلة التحكيم.

وبين أن جميع هذه الأعمال تم إنجازها خلال الأشهر الماضية عبر المنصات الرقمية للجائزة مشيدا بدور أعضاء لجنتي التأهيل لمشاريع الوطن العربي والكويت وجميع الجهات الحكومية والبحثية ومؤسسات المجتمع المدني في الوطن العربي لتعاونها المثمر مع فريق جائزة المعلوماتية.

 

إقرأ أيضا

اختيارات القراء يومى شهرى
  • فيديوهات
الربان الجديد يتسلم سفينة الكويت
  • استطلاع رأى

هل تتوقع عودة الحياة الى طبيعتها ونهاية فيروس كورونا قريبا؟

  نعم


  لا


  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر