تابعنا على  

العثور على طفرات كورونا المنك في البشر في 7 دول مختلفة

الجمعة 20 نوفمبر 2020 04:19:00 مساءً

 

رغم أن الدنمارك وهولندا وجنوب إفريقيا وسويسرا وجزر فارو وروسيا والولايات المتحدة ،أبلغوا جميعًا عن حالات طفرات مرتبطة بحشرات المنك، إلا أنه تم تحديد هذه المتغيرات على أنها طفرات في كورونا المنك حيث تم اكتشافها لأول مرة في المنك ولاحقًا في البشر أيضًا.

 

وأمرت الدنمارك في وقت سابق بإعدام جميع أنواع المنك البالغ عددها 15 مليونًا والتي تمت تربيتها في مزارع المنك البالغ عددها 1139 مزرعة. (مادس كلاوس راسموسن / أسوشيتد برس).

 

وبدأت سبع دول على الأقل في الإبلاغ عن طفرات مرتبطة بالمنك لـ Covid-19 في البشر ، مما أثار مخاوف بشأن ما إذا كانت هذه السلالات ستشكل تهديدًا لفعالية لقاحات فيروس كورونا.

 

وذكرت صحيفة الغارديان أنه منذ أن تم الإبلاغ عن معظم الحالات في الدنمارك ، تم تنفيذ عملية إعدام لحيوانات المنك المستزرعة في جميع أنحاء البلاد في وقت سابق من هذا الشهر.

 

وأفادت صحيفة الغارديان أن العلماء ، الذين قاموا بتحميل تسلسل الفيروسات ومعلومات حول المتغيرات إلى قاعدة بيانات عالمية تعرف باسم GISAID ، زعموا أن هناك الآن علامات على وجود أنواع مختلفة من المنك في بلدان حول العالم.

 

وتم تحديد هذه المتغيرات على أنها طفرات في المنك Covid-19 حيث تم اكتشافها لأول مرة في المنك ولاحقًا في البشر أيضًا.

 

وإلى جانب الدنمارك ، أبلغت هولندا وجنوب إفريقيا وسويسرا وجزر فارو وروسيا والولايات المتحدة عن حالات طفرات مرتبطة بحشرات المنك ، وفقًا لصحيفة الغارديان.

 

وقال فرانسوا بالو ، أحد مؤلفي قاعدة البيانات ، لصحيفة الغارديان: "علمنا أن هناك أنواعًا مختلفة من المنك في سبع دول ، لكن لدينا فقط حوالي 20 جينومًا لكل منها ، وهو عدد قليل جدًا" "ثم في الأسبوع الماضي ، قام الدنماركيون بتحميل 6000 تسلسل جينوم ، وتمكنا مع هؤلاء من تحديد 300 أو أكثر من متغير المنك Y453F في الفيروسات التي أصابت البشر في الدنمارك."

 

وأضاف قال بالوكس إن الطريقة الوحيدة لاحتواء انتشار طفرة المنك Covid-19 هي التخلص من المنك المستزرع في البلدان التي يتم فيها اكتشاف المتغيرات.

 

وتم إعدام المنك المستزرع في جميع أنحاء البلاد في الدنمارك بعد بحث أجرته هيئة الصحة العامة في الدولة ، معهد مصل الولايات (SSI) ، أظهر أن نوعًا من المنك يسمى C5 يمكن أن يقوض فعالية اللقاح حيث كان من الصعب تحييد الأجسام المضادة.

 

كما بدأت دول أخرى ، بما في ذلك إسبانيا وهولندا واليونان ، في قتل المنك المصاب بفيروس Covid-19. في وقت سابق من هذا الأسبوع ، بدأت بولندا في إجراء اختبار فيروس كورونا إلزامي على حيوانات المنك ، حسبما ذكرت رويترز.

 

إقرأ أيضا

اختيارات القراء يومى شهرى
  • فيديوهات
الربان الجديد يتسلم سفينة الكويت
  • استطلاع رأى

هل تتوقع عودة الحياة الى طبيعتها ونهاية فيروس كورونا قريبا؟

  نعم


  لا


  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر