تابعنا على  

المطير: الدولة العميقة تغلغلت في جميع مفاصل الدولة

الخميس 03 ديسمبر 2020 08:38:00 مساءً

عقد عدد من النواب السابقين والمرشحين الحاليين لانتخابات مجلس الأمة 2020، مساء اليوم الخميس، ندوة مباشرة بعنوان "رسالتنا للأمة".
 
وتحدث في الندوة كل من: محمد المطير وشعيب المويزري ومحمد هايف ود.بدر الداهوم وعادل الدمخي وعبدالله فهاد وخالد المونس وأسامة الشاهين وثامر السويط.
 
وقال النائب السابق والمرشح الحالي لمجلس الأمة شعيب المويزري إن رئيس المجلس السابق أحد أسباب الاستياء الشعبي من مجلس الأمة، لأنه لم يحترم الدستور ولا الشعب وتسبب أيضا في تعطل بعض القوانين الشعبية، مضيفًا أن أداء بعض نواب المجلس تسبب في خذلان الشعب الكويتي.
 
بدوره قال النائب السابق والمرشح الحالي لمجلس الأمة محمد براك المطير إن كل مواطن عليه استحقاق كبير في عملية الاقتراع بالانتخابات المقبلة، وحذرنا كثيرًا من الدولة العميقة التي تغلغلت في جميع مفاصل الدولة، مضيفا أن رئيس مجلس الأمة السابق أحد أدوات هذه الدولة العميقة.
 
وأضاف المطير أن المجتمع الكويتي والمواطنون صاروا تحت رحمة هذه الدولة العميقة، وأن الاستياء كبير جدًا في الشارع الآن ووصل إلى كل فئات الشعب الكويتي.
 
وأبدى النائب استغرابه من أن يطلب من وزير المالية براك الشيتان الذي عبر استجوابين متتالين بجدارة تقديم استقالته، معتبرا الواقعة سابقة لم تحدث إلا في عهد الحكومة الحالية ورئيس الوزراء الحالي الشيخ صباح الخالد. 
 
إلى ذلك، طالب المرشح لانتخابات المجلس بدر الداهوم بتعديل قانون الانتخاب نظرا لأن الصوت الواحد قد أضر كثيرا بالعملية الديمقراطية، مضيفا "هذا أمر يجب الاتجاه إليه مباشرة بعد الانتخابات"، مشيرا إلى أن شطبه وآخرين كان موجهًا بغية استبعاد بعض المرشحين عن الساحة السياسية.
 
من جانبه، قال النائب السابق والمرشح الحالي لمجلس الأمة عادل الدمخي إن الشعب الكويتي ينتظر منَّا مشروعا إصلاحيا، والعمل الفردي غير مؤثر.
 
وأضاف النائب بأنه يجب أن يتم التنسيق بين النواب فور انتخاب المجلس الجديد من أجل اختيار رئيس مجلس الأمة ومكتب المجلس، ويجب الاتفاق على مشروعات وطنية مثل إلغاء قوانين الشطب وسجن الشباب والمغردين والعزل السياسي.
 

إقرأ أيضا

اختيارات القراء يومى شهرى
  • فيديوهات
النتائج الكاملة لإنتخابات مجلس الأمة
  • استطلاع رأى

هل تتوقع عودة الحياة الى طبيعتها ونهاية فيروس كورونا قريبا؟

  نعم


  لا


  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر