تابعنا على  

مسؤولة كويتية تؤكد أهمية تطوير التعليم عبر غرس المفاهيم التي تعزز النزاهة

الخميس 03 ديسمبر 2020 09:47:00 مساءً

أكدت مسؤولة كويتية اليوم الخميس أهمية تطوير التعليم والعناية به عبر غرس القيم والمفاهيم التي تعزز النزاهة والشفافية واحترام القانون.
 
جاء ذلك في كلمة القتها الامين العام المساعد للوقاية في الهيئة العامة لمكافحة الفساد (نزاهة) المهندسة ابرار الحماد خلال فعاليات الجلسة الحوارية الافتراضية والذي ينظمه مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة (تعزيز العدالة وسيادة القانون من خلال التعليم).
 
واشارت الحماد الى ان نزاهة تؤمن بشكل راسخ بأهمية تطوير التعليم والعناية به عبر تبني مجموعة من البرامج التوعوية كانتاج قصص تحاكي شريحة الاطفال بأساليب مبتكرة تحمل قيم ومعاني تعزز احترام الاخرين والقانون.
 
وقالت ان عملية التعليم متعددة الاركان اهمها مرحلة التنشئة والتي تتضمن غرس القيم واكتساب المهارات المعززة للسلوكيات الاخلاقية وبناء ثقافة العدالة والوعي بمفاهيم الفساد وسبل الوقاية منه.
 
واكدت الحماد حرص نزاهة على حماية التعليم من مخاطر الفساد عبر دعم التشريعات التي تحد من تفشيه وتأثيره على مخرجاته مع العمل على تطوير برامج لتأهيل القائمين على العملية التعليمية وادارتها وفق قواعد تستند على مبادئ وطرق تعليمية وتربوية ترفع من كفاءة المنهجية الادارية والعلمية.
 
واشارت الى ان نزاهة تبنت العديد من المبادرات التي تسهم في حوكمة التعليم لافتة الى انه تم تأطير تلك المشاريع ضمن مذكرات التفاهم المشتركة مع وزارات التربية والتعليم العالي ومبادرات استراتيجية الكويت لتعزيز النزاهة ومكافحة الفساد (2019-2024) ذات الصلة.
 
واكدت الحماد ان دولة الكويت سنت العديد من التشريعات والقوانين التي تحد من مخاطر الفساد خصوصا على مستوى تحصين وحماية مخرجات التعليم.
 
واعربت عن شكرها وتقديرها لمكتب الامم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة للجهود الكبيرة التي يبذلونها في سبيل دعم السياسات الدولية والوطنية المرتبطة بتعزيز مقومات سيادة القانون ومنع الجريمة والعدالة الجنائية.
 
وبحثت فعاليات الجلسات الحوارية الآليات القائمة والممارسات الجيدة المتخذة في مجال التثقيف والتعليم من أجل العدالة وسيادة القانون اضافة الى عرض نماذج ملموسة حول كيفية استخدام التعليم لتعزيز سيادة القانون وجهود منع الجريمة والعنف والفساد.
 
كما بحث المشاركون سبل تحسين التدابير التي تهدف الى تعزيز جودة التعليم في القضايا المتعلقة بسيادة القانون والتي تعزز أيضا المواطنة العالمية فضلا عن استعراض المبادرات التعليمية والمبادرات التي يقودها الشباب. 

إقرأ أيضا

اختيارات القراء يومى شهرى
  • فيديوهات
النتائج الكاملة لإنتخابات مجلس الأمة
  • استطلاع رأى

هل تتوقع عودة الحياة الى طبيعتها ونهاية فيروس كورونا قريبا؟

  نعم


  لا


  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر