تابعنا على  

"واتس آب" يوضح حقيقة انتهاك معاييره الجديدة لخصوصية المستخدمين

الثلاثاء 12 يناير 2021 03:46:00 مساءً

 

أصدر ”واتس آب“ بياناً توضيحياً، نشر عبر حسابه في ”تويتر“، بعد الأزمة التي أثيرت في أعقاب إعلان شركة ”فيسبوك“ عن تغيير شروط الخدمة وسياسة الخصوصية.

 

ويقول ”واتس آب“ في بيانه، إن التغييرات الجديدة لا تؤثر على خصوصية المستخدمين ورسائلهم خلال محادثاتهم مع العائلة والأصدقاء.

 

وأشارت إدارة التطبيق إلى أنها تلقت العديد من الاستفسارات حول التغييرات الأخيرة ومدى تأثيرها على الخصوصية وهو ما رأت ضرورة الإجابة عنه لمواجهة الشائعات.

 

وأضافت الشركة: ”بذلنا قصارى جهدنا لبناء واتس آب بطريقة تساعد الأشخاص على التواصل بشكل خاص، ولا يتسبب هذا التحديث في أي تغيير فيما يتعلق بممارسات مشاركة البيانات عبر واتساب مع فيسبوك“.

 

وزعم التطبيق أنه ”لا فيسبوك ولا واتس آب يستطيعان قراءة رسائل المستخدمين النصية أو الاستماع لرسائلهم الصوتية، ولا يمكنهما تتبع مواقع المستخدمين، مع التأكيد على أن مجموعات واتس آب تتمتع بالخصوصية، علاوة على أن التطبيق لا يشارك قوائم الاتصال مع فيسبوك، علماً أن باستطاعة المستخدم رؤية رسائله تختفي أمامه“.

 

وبررت واتس آب التحديثات الجديدة بقولها إنها قامت بتحديث سياسة الخصوصية لتمكين الشركات التي ترغب في تقديم خدماتها عبر تطبيق واتساب مستقبلاً من اختيار تلقي خدمات استضافة آمنة من خلال الشركة الأم ”فيسبوك“، بهدف تيسير إدارة تواصل تلك الشركات مع عملائها عبر تطبيق واتساب.

 

 

إقرأ أيضا

اختيارات القراء يومى شهرى
  • فيديوهات
النتائج الكاملة لإنتخابات مجلس الأمة
  • استطلاع رأى

هل تتوقع عودة الحياة الى طبيعتها ونهاية فيروس كورونا قريبا؟

  نعم


  لا


  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر