تابعنا على  

انطلاق كأس العالم لكرة اليد للرجال في مصر

الأربعاء 13 يناير 2021 11:30:00 مساءً

انطلقت مساء اليوم الأربعاء بطولة كأس العالم لكرة اليد في نسختها ال 27 والتي تستضيفها مصر خلال الفترة من 13 وحتى 31 يناير الجاري.
 
ورحب الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي في كلمته خلال افتتاح البطولة بالصالة المغطاة باستاد القاهرة الدولي "بضيوف مصر على أرض الكنانة في أكبر تجمع رياضي لكرة اليد".
 
وقال الرئيس السيسي ان "العالم أصبح قادرا على التعايش في ظل الواقع الجديد الذي فرضته جائحة فيروس (كورونا المستجد - كوفيد 19) وإننا سنتجاوز تلك المحنة بإذن الله أكثر تماسكا وتكاملا في مواجهة مختلف التحديات وأكثر تفهما بقيمة الحياة والتعايش السلمي والأمن بين الشعوب".
 
ومن جانبه أكد رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد الدكتور حسن مصطفى في كلمته أن النسخة ال27 من بطولة كأس العالم لكرة اليد التي تستضيفها مصر ستكون بطولة "تاريخية" بالنسبة للعالم كله معربا عن ثقته في نجاح البطولة.
 
ورحب مصطفى بجميع المنتخبات المشاركة وأسرة كرة اليد جميعا قائلا إن "قرار إقامة البطولة لم يكن سهلا وكان أمامنا ثلاثة سيناريوهات أما إلغاء البطولة أو تأجيلها أو تنظيمها". وتابع "قررنا تنظيم البطولة مع أخذ كافة الإجراءات الاحترازية لأننا لا نعلم متى سيتوقف فيروس (كورونا) إلى جانب أن هناك تأجيلات لمنافسات عالمية أخرى كأولمبياد طوكيو مما يصعب إرجاء البطولة لموعد آخر".
 
وأحيا الفنان المصري تامر حسني حفل افتتاح البطولة كما شمل الحفل عددا من العروض الاستعراضية داخل الصالة المغطاة بإستاد القاهرة والتي تعبر عن الحضارة المصرية.
 
ومن المقرر أن يلتقي منتخب مصر مع نظيره التشيلي مساء اليوم في المباراة الافتتاحية لبطولة العالم لكرة اليد وذلك ضمن منافسات المجموعة السابعة للبطولة والتي تضم أيضا منتخبي مقدونيا والسويد.
 
وتقام بطولة العالم لكرة اليد في مصر بمشاركة 32 منتخبا لأول مرة في تاريخ البطولة بعدما كانت تقام من قبل بمشاركة 24 منتخبا فقط.
 

إقرأ أيضا

اختيارات القراء يومى شهرى
  • فيديوهات
النتائج الكاملة لإنتخابات مجلس الأمة
  • استطلاع رأى

هل تتوقع عودة الحياة الى طبيعتها ونهاية فيروس كورونا قريبا؟

  نعم


  لا


  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر