تابعنا على  
برقان

الصحة: إعادة ترتيب مواعيد تلقي اللقاح

الخميس 21 يناير 2021 10:45:00 مساءً

أعلنت وزارة الصحة أنها بصدد إعادة ترتيب مواعيد تلقي تطعيم لقاح كورونا (كوفيد-19) (فايزر-بيونتك) مراعاة للفترة الزمنية التي سيتم فيها إيقاف التوريد إثر تأخر شركة (فايزر) المنتجة للقاح عن توريد كميات التطعيم المتفق عليها إلى دولة الكويت وجميع دول العالم بسبب إيقاف إنتاج المصنع للتوسع في خطوط الإنتاج.
 
وقالت (الصحة) في بيان لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) أمس الخميس إنه نظرا إلى تأخر شركة (فايزر) المنتجة للقاح كورونا (كوفيد-19) (فايزر-بيونتك) عن توريد كميات التطعيم المتفق عليها إلى دولة الكويت وجميع دول العالم بسبب إيقاف إنتاج المصنع للتوسع في خطوط الإنتاج فإن الوزارة بصدد إعادة ترتيب المواعيد لتلقي التطعيم مراعاة للفترة الزمنية التي سيتم فيها إيقاف التوريد حتى تستمر عملية تقديم الطعوم دون توقف إلى نصل بإذن الله إلى أقصى طاقة يومية لتقديم الطعوم.
 
في السياق نفسه، أوضحت وزارة الصحة أن مواعيد من وصلتهم رسائل نصية لتلقي الجرعة الأولى من لقاح كورونا ستبقى سارية كما هي محددة مسبقا بما في ذلك مواعيد الجرعة الثانية لتلك الشريحة مؤكدة انه لم يطرأ على تلك المواعيد أي تغيير.
 
واضافت الوزارة في بيان توضيحي أن إعادة ترتيب المواعيد التي أعلنت عنها في وقت سابق من اليوم "تقتصر على المواعيد المستقبلية منها فقط ممن لم تصلهم رسالة الموعد عبر الهاتف حتى الآن".
 
وأعلنت الصحة تسجيل 570 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) في الساعات ال24 الماضية ليرتفع بذلك إجمالي عدد الحالات المسجلة في البلاد إلى 159834 حالة فيما لم يتم تسجيل أي حالة وفاة ليستقر مجموع حالات الوفاة المسجلة عند 951 حالة.
 
وذكرت الوزارة في بيان صحفي أن عدد من يتلقى الرعاية الطبية في أقسام العناية المركزة بلغ 51 حالة ليصبح بذلك المجموع الكلي للحالات التي ثبتت إصابتها بالفيروس وما زالت تتلقى الرعاية الطبية اللازمة 6057 حالة.
 
وأضافت أن عدد المسحات التي تم اجراؤها في الساعات ال24 الماضية بلغ 10712 مسحة ليبلغ مجموع الفحوصات 1436192 فحصا.
 
وجددت الدعوة للمواطنين والمقيمين لمداومة الأخذ بسبل الوقاية كافة وتجنب مخالطة الآخرين والحرص على تطبيق استراتيجية التباعد البدني موصية بزيارة حساباتها الرسمية والجهات الرسمية في الدولة للاطلاع على الارشادات والتوصيات وكل ما من شأنه الاسهام في احتواء انتشار الفيروس.
 
وكانت الوزارة أعلنت في وقت سابق أمس شفاء 406 إصابة في الساعات ال24 الماضية ليبلغ مجموع عدد حالات الشفاء 152826 حالة.
 

إقرأ أيضا

اختيارات القراء يومى شهرى
  • فيديوهات
النتائج الكاملة لإنتخابات مجلس الأمة
  • استطلاع رأى

هل تتوقع عودة الحياة الى طبيعتها ونهاية فيروس كورونا قريبا؟

  نعم


  لا


  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر