تابعنا على  

الكويت تستنكر هجوم بغداد: إجرامي.. آثم

الخميس 21 يناير 2021 11:15:00 مساءً

أعربت وزارة الخارجية عن إدانة واستنكار دولة الكويت بأشد العبارات التفجيرين الإرهابيين اللذين ضربا وسط بغداد أمس الخميس وأسفرا عن سقوط العشرات من القتلى والجرحى الأبرياء.
 
وأوضحت الوزارة في بيان صحفي أن هذا الهجوم الإجرامي الآثم الذي استهدف المواطنين الأبرياء وأمن واستقرار العراق الشقيق يشكل انتهاكا للشريعة الإسلامية السمحاء ولكافة القيم والأعراف.
 
وأكدت تضامن دولة الكويت مع جمهورية العراق الشقيق وتأييدها لجهودها في الحفاظ على أمنها واستقرارها معربة عن خالص التعازي وصادق المواساة إلى أسر الضحايا وتمنياتها للمصابين بالشفاء العاجل.
 
وأعربت الأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي أمس الخميس عن إدانتها الشديدة للتفجيرين.
 
ووصف الأمين العام للمنظمة الدكتور يوسف العثيمين في بيان صحفي التفجيرين بأنهما عمل إجرامي وإرهابي مجددا موقف المنظمة الثابت الذي يدين الإرهاب بكافة أشكاله.
 
وأعرب العثيمين عن تعازيه لأسر الضحايا وللحكومة العراقية متمنيا الشفاء العاجل للجرحى.
 
وأعلن وزير الصحة العراقي حسن التميمي ارتفاع حصيلة التفجيرين الانتحاريين اللذين وقعا في ساحة الطيران ومنطقة الباب الشرقي وسط بغداد أمس الخميس إلى 32 قتيلا و110 جرحى.
ونقلت وكالة الأنباء العراقية عن التميمي تأكيده أن جميع القتلى سقطوا في موقعي الانفجارين وأنه لم تحدث وفيات للجرحى داخل المؤسسات الصحية.
 
ومن جانبه عقد رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي اجتماعا طارئا لقادة الأجهزة الأمنية والاستخبارية بمقر قيادة عمليات بغداد عقب التفجيرين وفقا لما ذكره بيان حكومي دون أن يخوض في التفاصيل.
 

إقرأ أيضا

اختيارات القراء يومى شهرى
  • فيديوهات
النتائج الكاملة لإنتخابات مجلس الأمة
  • استطلاع رأى

هل تتوقع عودة الحياة الى طبيعتها ونهاية فيروس كورونا قريبا؟

  نعم


  لا


  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر