تابعنا على  

"أندرويد 12" يضع ميزة جديدة بهواتف Pixel

الأحد 24 يناير 2021 05:50:00 مساءً

 

كشفت تقارير أن تقنية نظام تشغيل Android 12 ستجلب أخيرا ميزة النقر المزدوج على الجزء الخلفي من الهاتف في بعض الهواتف الخاصة بـ“غوغل”.

وتتيح ميزة النقر المزدوج على الجزء الخلفي للجهاز، التقاط لقطات الشاشة أو فتح مساعد ”غوغل“ أو فتح الإشعارات أو التحكم في تشغيل الوسائط أو تشغيل تطبيقات معينة وغيرها من المهام.

وكان فشل الإصدار الثابت من Android 11 في تحقيق هذه الميزة، لذا كان وجودها في نظام Android 12 أمرا سارا بالنسبة للمستخدمين.

وتحمل هذه الميزة الاسم الرمزي ”Columbus“، ووفقا للتقرير، تم إلغاء الميزة الأصلية لأن النظام كان سيسجل نقرات عرضية، ولكن يتطلب الإصدار الجديد الأكثر دقة، النقر القوي على ظهر الجهاز.

وليس من الواضح ما إذا كانت هذه الميزة ستكون متاحة في جميع الهواتف التي ستعمل بنظام تشغيل Android 12 أم أنها ستكون مخصصة فقط لهواتف Pixel.

ومن المقرر أن يصدر Android 12 قريبا، حيث تُطلق ”غوغل“ غالبا النظام التجريبي للمطورين في الأشهر القليلة الأولى من العام، ومن الممكن أن يصدر أول إصدار تجريبي عام في مايو.

وبالنسبة للإصدار النهائي من Android 12، فمن المحتمل أن يصل في سبتمبر ومن المحتمل أن يشمل عددا قليلا من الهواتف، بما في ذلك أمثال Google Pixel 5            و Google Pixel 4a.

 

 

إقرأ أيضا

اختيارات القراء يومى شهرى
  • فيديوهات
النتائج الكاملة لإنتخابات مجلس الأمة
  • استطلاع رأى

هل تتوقع عودة الحياة الى طبيعتها ونهاية فيروس كورونا قريبا؟

  نعم


  لا


  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر