تابعنا على  
برقان

رؤساء البعثات الديبلوماسية يهنؤون الكويت بذكرى أعيادها الوطنية

الاثنين 22 فبراير 2021 08:45:00 مساءً

 
هنأ عدد من رؤساء البعثات الديبلوماسية الكويت بذكرى أعيادها الوطنية، منمنين لها التقدم والازدهار في ظل قيادة سمو الأمير وسمو ولي عهده الأمين.
 
وقالت السفيرة الأميركية لدى البلاد ألينا رومانوسكي بالنيابة عن السفارة الأميركية، أود أن أهنئ سمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد وشعب الكويت بمناسبة الذكرى الستين للاستقلال وبمرور 30 عاماً على تحرير البلاد.
 
وأضافت قبل 3 عقود وقفت الولايات المتحدة إلى جانب أصدقائنا الكويتيين لبناء تحالف دولي لطرد قوات صدام من الكويت وأصبحت علاقتنا أقوى منذ ذلك الحين. أود أن أهنئ شعب الكويت بهذه المناسبة العظيمة في التاريخ المشترك لبلدينا.
 
من جهته، تقدم السفير المصري لدى البلاد طارق القوني بالأصالة عن نفسه وبالنيابة عن أعضاء البعثة الديبلوماسية وأبناء الجالية المصرية لسمو الشيخ نواف الأحمد وسمو ولي العهد الشيخ مشغل الأحمـد والكويت حكومة و شعباً، بأسمى آيات التهاني والتبريكات بمناسبة الاحتفال بالعيد الوطني الستين لاستقلال الكويت وعيد التحرير الثلاثين.
 
وأعـرب السفير عن تمنياته للكويت وشعبها مزيداً من التقدم والازدهار في ظل قيادة صاحب السمو الحكيمة، داعياً الله أن يديم على سمو الأمير وسمو ولي العهد موفور الصحة والسعادة، مشيدا بالخطى الواثقة التي حققتها الكويت منذ استقلالها في بناء الدولة وتنميتها في جميع المجالات، مؤكداً ما اثبتته العقود السابقة من عمق ومتانة العلاقات التاريخية بين البلدين الشقيقين وتلاحم شعبيهما في مواجهة مختلف التحديات المشتركة.
 
وتقدم سفير سويسرا الدكتور بنديكت غوبلر والبعثة السويسرية في الكويت بأصدق التمنيات لقادة وحكومة الكويت ولكافة الشعب الكويتي بمناسبة العيد الوطني الستين، مشيرا إلى حرص بلاده على تعزيز العلاقات القائمة منذ فترة طويلة بين البلدين، وعلى التضامن معاً لمواجهة التحديات الحالية والمستقبلية.
 
وقال في تصريح صحافي لقد سارت الكويت قدما على طريق التقدم والازدهار المبني على اساس الصداقة والسلام والتعاون المتبادل، وطورت علاقات وثيقة وودية مع جميع الدول، اصدق التهاني والتمنيات بيوم وطني سعيد!
 
بدوره، هنأ سفير طاجيكستان لدى البلاد الدكتور زبيدالله زبيدوف الكويت قيادة وحكومة وشعبا بمناسبتي التحرير والاستقلال، متمنيا دوام نعمة الأمن والأمان والاستقرار للكويت.
 
وأضاف أن العلاقات الطاجيكية - الكويتية ليست وليدة لحظة، بل لها أصالة تاريخية مرت عبر القرون.
 
 
بدوره قال السفير النمساوي لدى البلاد ماريان وربا باسمي ونيابة عن سفارة النمسا لدى الكويت أتقدم بأحر التهاني القلبية لسمو امير البلاد الشيخ نواف الاحمد وولي عهده الشيخ مشعل الاحمد والحكومة والشعب الكويتي بمناسبة عيدي الاستقلال والتحرير متمنيا للكويت ان يعم السلام والامن والاستقرار بها دائماً
 
بدوره توجه السفير الصيني لدى الكويت لي مينغ قانغ بالتهاني والتبريكات لسمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد بمناسبة الذكرى الـ 60 بالعيد الوطني والذكرى الـ 30 للتحرير، مهنئا كذلك سمو ولي العهد الأمين الشيخ مشعل الأحمد، وكل قيادات البلاد والشعب الكويتي، متمنيا دوام التقدم والازدهار لدولة الكويت وشعبها الصديق.
 
 

إقرأ أيضا

اختيارات القراء يومى شهرى
  • فيديوهات
النتائج الكاملة لإنتخابات مجلس الأمة
  • استطلاع رأى

هل تتوقع عودة الحياة الى طبيعتها ونهاية فيروس كورونا قريبا؟

  نعم


  لا


  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر