تابعنا على  
برقان

مواعيد أهم المباريات المحلية والعالمية اليوم

الثلاثاء 23 فبراير 2021 10:07:00 صباحاً

بعد سداسية رائعة وتتويج بلقب أبطال العالم للمرة الثانية في تاريخه، يحل بايرن ميونيخ الألماني الثلاثاء على لاتسيو الإيطالي في الملعب الأولمبي في روما ضمن ذهاب ثمن نهائي دوري الأبطال مترنحاً نتيجة ما أظهره من ضعف في الأيام القليلة الماضية في الدوري المحلي.
 
البافاري جريح
ويدخل فريق المدرب هانزي فليك مباراة الثلاثاء ضد لاتسيو الذي يصل إلى دور إقصائي في المسابقة القارية الأم للمرة الأولى منذ مشاركته الأولى موسم 1999-2000 حين وصل إلى ربع النهائي وخرج على يد فالنسيا الإسباني.
 
وبعدما تخلف على أرضه أمام المتواضع أرمينيا بيليفيد صفر-2 ثم 1-3 قبل أن ينقذ نقطة بالتعادل 3-3، سقط العملاق البافاري السبت أمام إينتراخت فرانكفورت 1-2 في مباراة تخلف خلالها أيضا بهدفين نظيفين، وتسبب ذلك في إعادة الأمل لمنافسيه على اللقب، إذ، وبعد أن كان متصدراً في أوائل الشهر الحالي بفارق سبع نقاط، تقلص الفارق الآن إلى نقطتين فقط بينه وبين لايبزيج الفائز الأحد على هرتا برلين 3-صفر.
 
وبعد الصدمة التي أصابته في الدور الثاني لمسابقة الكأس حين خرج بركلات الترجيح أمام هولستاين كييل من الدرجة الثانية، لن يكون باستطاعة بايرن تكرار إنجاز الموسم الماضي وإحراز الثلاثية، والآن وبعدما باتت الكأس المحلية خارج الحسابات.
 
وسيسعى بايرن جاهداً الثلاثاء إلى الإبقاء على سجله الخالي من الهزائم في المسابقة القارية منذ إياب الدور ذاته لموسم 2018-2019 حين خسر أمام ليفربول الإنجليزي، لكن عليه الحذر من اللاعب الوحيد الذي تفوق على هدافه ليفاندوفسكي الموسم المنصرم من حيث عدد الأهداف في البطولات الأوروبية الخمس الكبرى، وهو تشيرو إيموبيلي.
 
وفي المواجهة الأخرى، يتطلع أتلتيكو لاستعادة اتزانه عبر البطولة الأوروبية، بعدما أحرز خمس نقاط فقط، في آخر أربع مباريات خاضها بالدوري الإسباني، وإن ظل في صدارة جدول المسابقة، وقال الأرجنتيني دييجو سيميوني: «لا أبحث عن أعذار ومبررات.. علينا إيجاد حلول».
 
كورونا ضد سيميوني
وسيفتقد سيميوني جهود مدافعه خوسيه خيمينيز للإصابة، في مواجهة تشيلسي التي ستقام بالعاصمة الرومانية بوخارست، بسبب قيود مواجهة كورونا .
 
وقلصت الإصابات بكورونا الخيارات المتاحة أمام سيميوني، وإن بدأ اللاعبون في التعافي، والعودة لصفوف الفريق.
 
وبدأ موسى ديمبلي مشاركاته مع أتلتيكو، بالنزول بديلاً في ربع ساعة الأخير من لقاء ليفانتي، السبت، كما تعافى كل من ماريو هيرموسو وجواو فيليكس وتوماس ليمار.
 
ويحتل تشيلسي المركز الخامس، في الدوري الإنجليزي حالياً، لكنه لم يخسر أي مباراة، منذ تولى المدرب الألماني توماس توخيل مسؤولية الفريق، ويتطلع الآن لاجتياز دور ال16، بعدما خرج منه في آخر أربع مشاركات.
 
 
الدوري الكويتي الممتاز
يتصدر ديربي العربي والقادسية، المقرر اليوم الثلاثاء، رحلة عودة الدوري الكويتي stc الممتاز لكرة القدم.
 
وسيواجه العربي المتصدر بـ7 نقاط، نظيره القادسية ثالث الترتيب، الذي يمتلك 6 نقاط، بطموح كبير ورغبة جامحة في الاحتفاظ بالقمة، التي اعتلاها بعد غياب طويل.
 
ويتسلح العربي بلاعبيه الشباب، سلمان العوضي، بندر السلامة، عبد الله عمار، إلى جانب خبرات كل من، سليمان عبد الغفور، محمد فريح، عبد الله الشمالي، مع قدرات المحترفين، عيسى يعقوبو، أحمد الصالح، علاء الدالي، عدي الدباغ، السنوسي الهادي.
 
على الجانب الآخر، يمتلك القادسية خبرات كبيرة بقيادة كل من، بدر المطوع، رضا هاني، سيف الحشان، فهد الانصاري، عبد الله ماوي.
 
 
دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين
تتجه الأنظار اليوم الثلاثاء صوب ملعب مرسول بارك الذي سيحتضن قمة نارية تجمع النصر أمام غريمه التقليدي الهلال، في قمة مواجهات المرحلة 20 من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين.
 
ويدخل الفريقان المباراة بطموحاتٍ مختلفة، إذ يبحث النصر صاحب الأرض عن تحسين مركزه والابتعاد عن مناطق الخطر، في حين يطمح الهلال إلى مواصلة انتصاراته وتضييق الخناق على المتصدر الشباب.
 
وتقلصت آمال النصر بالمنافسة على لقب الدوري بعد تلقيه خسارتين متتاليتين في المرحلتين السابقتين أمام الشباب 4-صفر، والقادسية 1-صفر ليعود الفريق مرة أخرى لمناطق الخطر.
 
ويدخل الكرواتي ألين هورفات المباراة بظروف أفضل نسبياً بعد عودة لاعبيه المصابين المدافعين عبدالرحمن العبيد وسلطان الغنّام، بالاضافة إلى جاهزية المغربي نور الدين أمرابط.
 
ومن المتوقع أن يعيد هورفات مهاجمه المغربي عبدالرزاق حمدالله إلى التشكيلة الاحتياطية لعدم اكتمال لياقته وسيزج بالمهاجم رائد الغامدي الذي كان على دكة البدلاء في آخر لقاءين.
 
وكان النصر قريباً من المنافسة على اللقب بعد مستوياته المميزة التي قدمها منذ تولي الكرواتي هورفات تدريب الفريق بديلاً للبرتغالي روي فيتوريا المقال من منصبه، إلا أنه تلقى خسارتين أعادته إلى مناطق الخطر.
 
ويمني النصراويون النفس على الأقل في الاقتراب مجدداً من رباعي الصدارة، إذ أصبح يفصله 7 نقاط عن اتحاد جدة صاحب المركز الرابع، وفي حال فوزه على الهلال ستمنحه دفعةً قوية للعودة لسكة الانتصارات.
 
وفي المقابل يدخل الهلال المباراة وهو يبحث عن رد اعتباره عقب خسارته الثقيلة من أمام النصر بثلاثية نظيفة في نهائي كأس السوبر أواخر يناير الماضي.
 
وعانى الهلال كثيراً في المراحل السابقة لتضطر إدارته لإقالة الروماني رزافان لوتشيسكو وكلفت البرازيلي روجيرو ميكالي مدرب شباب النادي لتولي الدفة الفنية للفريق.
 
ونجح ميكالي في اختباره الأول حينما قاد فريقه للفوز على الاتفاق 3-1 ليستعيد المركز الثاني برصيد 36 نقطة وبفارق نقطتين عن الشباب المتصدر.
 
وتلقى ميكالي مدرب الهلال ضربةً قوية بعدما انضم مدافعه الكوري الجنوبي جانغ هيون سو إلى قائمة الغيابات بعد إصابته التي تعرض لها في مباراة الاتفاق والتي ستبعده عن الفريق لمدة 30 يوماً.
 
وانضم المدافع الكوري قائمة الغيابات التي تضم سلمان الفرج ومحمد كنّو ومد الله العليان وهتّان باهبري وصالح الشهري.
 

إقرأ أيضا

اختيارات القراء يومى شهرى
  • فيديوهات
النتائج الكاملة لإنتخابات مجلس الأمة
  • استطلاع رأى

هل تتوقع عودة الحياة الى طبيعتها ونهاية فيروس كورونا قريبا؟

  نعم


  لا


  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر