تابعنا على  

وزيرة الخزانة الأمريكية: مازلنا نرى التأثير المدمر ل"كورونا" على الصحة والاقتصاد

الخميس 25 فبراير 2021 09:30:00 مساءً

 قالت وزيرة الخزانة الأمريكية جانيت يلين اليوم الخميس إن العالم ما يزال يرى "التأثير المدمر" لجائحة فيروس (كورونا المستجد - كوفيد 19) على الصحة والاقتصاد داعية إلى العمل بشكل جماعي من أجل التصدي للجائحة.
 
وأضافت الوزيرة في رسالة بعثت بها إلى زملائها في مجموعة العشرين "لا تستطيع أمة بمفردها أن تعلن النصر على هاتين الأزمتين (الصحية والاقتصادية).. في الواقع لم يكن تعاوننا أكثر أهمية من أي وقت مضى.. لقد حان الوقت للعمل وللتعددية".
 
وشددت على أن "مهمتنا الأولى يجب أن تكون وقف الفيروس.. إن احتواء الجائحة في جميع أنحاء العالم أمر بالغ الأهمية لتحقيق انتعاش اقتصادي قوي".
 
وأعلنت يلين أن بلادها "ملتزمة بحملة تطعيم فعالة وشاملة لسكاننا.. لكننا نركز أيضا على حملة عالمية لتحصين (الناس من الإصابة)".
 
وحذرت من أن البلدان منخفضة الدخل "على وجه الخصوص إذا لم تحصل على اللقاحات ستواجه المزيد من الخسائر المأساوية في الأرواح وسيتأخر تعافيها الاقتصادي". من جهة أخرى اعتبرت الوزيرة الأمريكية أن الجائحة "أظهرت لنا مجددا الحاجة إلى تعاون عالمي أفضل لمواجهة التهديد الوجودي في عصرنا وهو التغير المناخي".
 
ودعت إلى "دعم البلدان منخفضة الدخل وهي تسعى إلى تحقيق أهدافها المناخية المتوازنة مع أهدافها الإنمائية" مشيرة إلى أن "الاستجابة الجماعية ومتعددة الأطراف بحق هي الحل الواقعي الوحيد لهذا التحدي العالمي".

إقرأ أيضا

اختيارات القراء يومى شهرى
  • فيديوهات
هذه أجوبه ما يدور في ذهنك عن لقاح كورونا ؟
سوق الفرضه قديما
سوق الفرضه قديما
ابراج الكويت اثناء البناء
عربات المياة يدفعها المهارى عام 1957
احدى بوابات سور الكويت
  • استطلاع رأى

هل تتوقع عودة الحياة الى طبيعتها ونهاية فيروس كورونا قريبا؟

  نعم


  لا


  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر