تابعنا على  

سفارة دولة الكويت في القاهرة تطلق المراكب الشراعية المزدانة بعلم الكويت في نهر النيل

الجمعة 26 فبراير 2021 03:09:00 مساءً

 

احتفلت سفارة دولة الكويت لدى القاهرة بأعياد الكويت الوطنية التي تصادف ذكرى الاستقلال ال60 والذكرى 30 ليوم التحرير.

 

وبهذه المناسبة أعرب سفير دولة الكويت لدى جمهورية مصر العربية محمد الذويخ عن خالص التهاني والتبريكات لسمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح وسمو ولي عهده الأمين الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح حفظهما الله ورعاهما بهذه المناسبة التي يعتز بها جميع أبناء الشعب الكويتي.

 

وأكد السفير الذويخ أن "اليوم الوطني يمثل دلالة وطنية قوية لدى كافة شعوب الأرض" مضيفا "نحتفل باستقلالنا ونشأة دولتنا الحديثة".

 

وقال إنه نظرا لجائحة فيروس (كورونا المستجد - كوفيد 19) "اعتذرنا هذا العام عن إقامة الحفل السنوي المعتاد واكتفينا ببعض مظاهر الاحتفال بالعيد الوطني المجيد عن طريق الاحتفال عن بعد بمشاركة أعضاء السفارة والمكاتب التابعة لها".

 

وأوضح أن السفارة الكويتية بالقاهرة نظمت بمناسبة الأعياد الوطنية عدة فعاليات ومنها انطلاق عدد من المراكب الشراعية في نهر النيل مكتسية بألوان علم الكويت من منطقة (كوبري عباس) الى منطقة (الزمالك) ذهابا وإيابا إلى أن تستقر أمام مبنى السفارة.

 

وحول اختيار فكرة المراكب النيلية أكد السفير الذويخ أن "مصر هبة النيل والنيل هو الشريان الرئيسي في هذه المدينة العظيمة" مبينا أن الفكرة جاءت لتناسب الإجراءات الاحترازية التي فرضتها جائحة (كورونا).

 

إقرأ أيضا

اختيارات القراء يومى شهرى
  • فيديوهات
هذه أجوبه ما يدور في ذهنك عن لقاح كورونا ؟
سوق الفرضه قديما
سوق الفرضه قديما
ابراج الكويت اثناء البناء
عربات المياة يدفعها المهارى عام 1957
احدى بوابات سور الكويت
  • استطلاع رأى

هل تتوقع عودة الحياة الى طبيعتها ونهاية فيروس كورونا قريبا؟

  نعم


  لا


  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر