تابعنا على  

مجلس الشيوخ يقر خطة الرئيس الأميركي لتحفيز الاقتصاد

السبت 06 مارس 2021 09:48:00 مساءً

أقر مجلس الشيوخ اليوم السبت خطة الرئيس الأميركي جو بايدن للإغاثة من كوفيد-19 والبالغة 1.9 تريليون دولار وأحالها لمجلس النواب.
 
جاء ذلك بعد جلسة ماراثونية على مدار الساعة من المناقشات والتفاوض ومقترحات التعديل من أجل إقرار واحدة من أكبر الحزم التشريعية في تاريخ الولايات المتحدة.
 
وتشمل خطة التحفيز تقديم شيكات بقيمة 1400 دولار لملايين الأميركيين بالإضافة إلى 350 مليار دولار من المساعدات للولايات والمجتمعات المحلية.
 
كذلك، تنص الحزمة على توفير مليارات الدولارات لمكافحة الوباء من بينها 49 مليارا لعمليات الفحوص والتتبع بالإضافة إلى 14 مليارا لتوزيع اللقاحات.
 
وبعد ذلك، يعود مشروع القانون الأسبوع المقبل إلى مجلس النواب الذي تسيطر عليه أغلبية ديموقراطية للتصويت عليه قبل أن يقرّه الرئيس الأميركي.
 
والوقت يضيق بالنسبة إلى الديموقراطيين الذين يريدون إقرار هذه الخطة بحلول 14 مارس، الموعد المقرر لتعليق إعانات البطالة لملايين الأميركيين.
 
وبدأت مناقشة النص عبر قراءة أصر عليها أحد الجمهوريين لصفحات مشروع القانون الـ628، استمرت 11 ساعة حتى ليل الخميس الجمعة.
 
وتوقّفت العملية فجأة الجمعة جرّاء تحفّظ سناتور ديموقراطي على بند رئيسي في الخطة الضخمة الرامية لدعم أكبر قوة اقتصادية في العالم والتي تضررت بشدة جرّاء الوباء.
 
وشكّل ذلك ضربة للرئيس الديموقراطي والبيت الأبيض الذي دعم علنا هذا التعديل المرتبط بمساعدات البطالة. وتم أخيرا التوصل إلى اتفاق خلال الليل يقلّص مدة تقديم المعونات.
 

إقرأ أيضا

اختيارات القراء يومى شهرى
  • فيديوهات
هذه أجوبه ما يدور في ذهنك عن لقاح كورونا ؟
سوق الفرضه قديما
سوق الفرضه قديما
ابراج الكويت اثناء البناء
عربات المياة يدفعها المهارى عام 1957
احدى بوابات سور الكويت
  • استطلاع رأى

هل تتوقع عودة الحياة الى طبيعتها ونهاية فيروس كورونا قريبا؟

  نعم


  لا


  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر