تابعنا على  

"التربية": زيادة سرعة الإنترنت لدعم التعليم عن بعد

السبت 06 مارس 2021 11:59:00 مساءً

أكدت وزارة التربية حرصها على استكمال استراتيجية التعليم عن بعد والخطة الدراسية الموضوعة بهذا الشان في حين تم الانتهاء من توفير وتوزيع الكتب المدرسية لمختلف المراحل التعليمية (رياض الأطفال - الابتدائية -المتوسطة - الثانوية) على كل المناطق التعليمية.
 
وشددت الوزارة في بيان صحفي أمس السبت على استعدادها بكل قطاعاتها وتجهيزاتها للفصل التعليمي الثاني من العام الدراسي 2020-2021 عبر ‏إعداد الخطط الدراسية لجميع المراحل التعليمية من التواجيه الفنية العامة بالتعاون مع قطاع البحوث التربوية والمناهج الذي اعتمد هذه الخطط ثم تعميمها على التواجيه الفنية بالمناطق التعليمية والمدارس بكل مراحلها.
 
وأوضحت أنه تم ‏ ‏تزويد المدارس ‌‏بشبكة ‏الألياف الضوئية لزيادة سرعة الإنترنت بها مما يدعم تنفيذ استراتيجية التعليم عن بعد من خلال التعاون بين إدارة نظم المعلومات ووزارة المواصلات والجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات.
 
ولفتت الوزارة في السياق إلى عقدها سلسلة اجتماعات مع وزارة الصحة استعدادا لبدء الفصل الدراسي الثاني وإدخال العاملين بالوزارة ضمن الفئات ذات الأولوية في تلقي التطعيم ضد فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).
 
وذكرت أنه تم إصدار وتعميم آلية التقييم للفصل الدراسي الثاني لجميع المراحل الدراسية كذلك القرارات المنظمة لضوابط الدوام المدرسي والتوقيت الخاص بكل مرحلة تعليمية.
 
وبينت أنه تم إصدار النشرات الخاصة بتنفيذ تعليمات الخدمة المدنية‏ في تطبيق آليات العمل عن بعد والتناوب والالتزام بنسبة الحضور 30 في المئة بمراكز العمل إضافة إلى إصدار التعليمات لشركات النظافة للتأكد من الانتهاء من تننظيف وجاهزية المباني المدرسية قبل بدء الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2020-2021.
 
وشددت على جميع المدارس ضرورة التأكد من تطبيق كل الاشتراطات الوقائية وفقا لتعليمات السلطات الصحية بما يضمن تطبيق الإجراءات والتباعد في المباني التعليمية ولضمان تنفيذ التوجيهات المشار إليها.
 
وأشارت في هذا الشأن إلى التأكد من انتظام سير العملية التعليمية على الوجه الأكمل وقد تم إجراء الزيارات الميدانية بمختلف المناطق التعليمية من مراقبي المراحل التعليمية.
 
ضوابط للدوام بـ «الحظر الجزئي»
 
أصدر وكيل وزارة التربية فيصل المقصيد نشرة عامة بشأن ضوابط الدوام المدرسي خلال الفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي الحالي (2020/2021) للعاملين في المدارس بالمراحل التعليمية المختلفة والتعليم الديني والتعليم الخاص.
 
وذكرت وزارة التربية في بيان صحفي أمس السبت أنه بناء على قرار مجلس الوزراء بتطبيق الحظر الجزئي اعتبارا يوم غد الأحد سيكون دوام العاملين بمدارس المرحلة الثانوية من الساعة (30ر9 صباحا-30ر2 ظهرا) والمرحلة المتوسطة من (8 صباحا - 1 ظهرا) أما مرحلة رياض الأطفال فستكون من (8 صباحا - 12 ظهرا).
 
وأشارت إلى أنه فيما يخص العاملين بالمرحلة الابتدائية فسيتم تقسيم العمل على فترتين صباحية من (8 صباحا - 1 ظهرا) وتشمل الإدارات المدرسية (مدير - مدير مساعد - الهيئة الإدارية والمعاونة) ويتم تقسيم العمل بينهم بالتناوب بما لا يتعدى نسبة 30 بالمئة وفقا لتعميم ديوان الخدمة المدنية.
 
وبينت أن الفترة المسائية ستكون من الساعة (45ر2 ظهرا - 45ر5 مساء) وتشمل أعضاء الهيئة التعليمية (معلم - مشرف مادة - رئيس قسم- موجه فني) ويكون دوامهم عن بعد (online) ولا يتطلب الحضور بمركز العمل.
 
وأفادت أنه فيما يخص مراكز محو الأمية وتعليم الكبار سيكون الدوام عن بعد (online) من المنزل ولا يتطلب الحضور بمركز العمل للهيئتين (التعليمية والإدارية والمعاونة) وفق المواعيد المقررة من قبل التعليم العام.
 
وشددت الوزارة على ضرورة تطبيق ما ورد في دليل سياسات وإجراءات والقواعد التدريجية للعمل في الجهات الحكومية على أن يعمل بهذه النشرة من تاريخه ويتم التعديل عليها وفقا للمستجدات التي تطرأ بهذا الشأن.
 

إقرأ أيضا

اختيارات القراء يومى شهرى
  • فيديوهات
هذه أجوبه ما يدور في ذهنك عن لقاح كورونا ؟
سوق الفرضه قديما
سوق الفرضه قديما
ابراج الكويت اثناء البناء
عربات المياة يدفعها المهارى عام 1957
احدى بوابات سور الكويت
  • استطلاع رأى

هل تتوقع عودة الحياة الى طبيعتها ونهاية فيروس كورونا قريبا؟

  نعم


  لا


  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر