تابعنا على  

انطلاق أعمال الاجتماع الوزاري التحضيري الخليجي في الرياض

الأربعاء 07 ديسمبر 2022 03:01:00 مساءً

 

انطلقت أعمال اجتماع المجلس الوزاري التحضيري ال154 للمجلس الأعلى لمجلس التعاون لدول الخليج العربية في دورته ال43 اليوم الاربعاء في الرياض حيث ترأس وزير الخارجية الشيخ سالم عبد الله الجابر الصباح وفد دولة الكويت المشارك في الاجتماع.

وقال وزير الخارجية العماني بدر البوسعيدي (رئيس الدورة الحالية) في كلمته بافتتاح الاجتماع ان هذه الدورة الوزارية التحضيرية تحظى بالعديد من ملفات التعاون الخليجي المشترك والتي نسعى الى إنجازها ورفعها الى المجلس الأعلى في دورته ال(43) وذلك تعزيزا للمسيرة المباركة للمجلس وتحقيقا لمزيد من الرقي والإخاء لدولنا مؤكدين العزم على مواصلة الجهد المشترك لما فيه الخير لأبناء الدول الاعضاء والمنطقة بأسرها.

واضاف "ان مجلس التعاون لدول الخليج العربية يمضي في مسيرته بخطى ثابتة ومدروسة وفق ما اختطه قادة دول المجلس من رؤى وتوجيهات سديدة وبما يحقق تطلعات وآمال شعوب دولنا في كافة مجالات التعاون ويرسخ دعائم الامن والاستقرار لمنطقتنا والتفاعل البناء مع القضايا الاقليمية والدولية والتوجه الإيجابي نحو تحقيق الشراكة الاقتصادية المثمرة مع العديد من الدول والتجمعات ومن اجل بلوغ التنمية الشاملة والمستدامة".

ورحب البوسعيدي بوزير الخارجية الكويتي الشيخ سالم عبد الله الجابر الصباح معربا عن الأمل له بكل التوفيق وخالص الأمنيات لدولة الكويت بدوام الازدهار والنماء.

وأعرب عن بالغ الثناء لوزير الخارجية السعودي الامير فيصل بن فرحان على الجهود الكبيرة والملموسة التي بذلها خلال فترة رئاسة المملكة لأعمال الدورة ال42 للمجلس وما شهدته من انجازات مثمرة.

كما اعرب لنائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبدالرحمن عن خالص التهنئة على ما شوهد من نجاح عالمي فائق وتنظيم متألق ببطولة كأس العالم قطر 2022 هذا الحدث الكبير الذي يحسب بحق لدولة قطر ولمنطقتنا ورسالة عربية للسلام والوئام للعالم أجمع.

وقال البوسعيدي "تتطلع دولنا للدورة ال(28) لمؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الاطارية لتغير المناخ (كوب 28 خلال عام 2023 التي ستستضيفها دولة الامارات" معربا لوزير الخارجية والتعاون الدولي الإماراتي الشيخ عبدالله بن زايد عن خالص الأمنيات بالنجاح والتوفيق والسداد في تحقيق الغايات المرجوة من تنظيم هذا الحدث العالمي الكبير كما نعرب عن حرصنا على التعاون التام والجماعي مع اشقائنا في دول المجلس في قضايا المناخ والتحول التدريجي الى الطاقة المتجددة.

واعرب البوسعيدي عن جزيل الشكر والتقدير للامين العام لمجلس التعاون الدكتور نايف الحجرف ولمساعديه وكادر الأمانة العامة على الإعداد الجيد لهذا الاجتماع والتحضير المتفرد لأعمال الدورة وعلى جميع المساعي المبذولة لتطوير أداء منظومة العمل الخليجي المشترك.

 

إقرأ أيضا

اختيارات القراء يومى شهرى
  • فيديوهات
هذه أجوبه ما يدور في ذهنك عن لقاح كورونا ؟
سوق الفرضه قديما
سوق الفرضه قديما
ابراج الكويت اثناء البناء
عربات المياة يدفعها المهارى عام 1957
احدى بوابات سور الكويت
  • استطلاع رأى

هل تتوقع حل مجلس الأمة ؟

  نعم


  لا


  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر