تابعنا على  

مجلس الامة الكويتي يعقد جلسته العادية غدا الثلاثاء

الاثنين 26 ديسمبر 2016 07:02:00 مساءً

 

يعقد مجلس الامة الكويتي غدا الثلاثاء جلسته العادية لدور الانعقاد الاول من الفصل التشريعي ال15 تعقبها جلسة طارئة لاستنكار الجرائم ضد الانسانية بحق السوريين في حلب

 

ومن المقرر ان ينظر المجلس في جلسته العادية طلبات تشكيل اللجان البرلمانية المؤقتة واولها المقترح المقدم من بعض الاعضاء بشأن تشكيل لجنة مؤقتة تعنى بشؤون الشباب والرياضة.

 

وكان المجلس وافق في جلسته الخاصة لمناقشة الشأن الرياضي التي عقدت الاربعاء الماضي على توصية نيابية بتشكيل لجنة تعنى بالشباب والرياضة على ان يقرها المجلس في جلسته العادية المقبلة.

 

وفي السياق ذاته سينظر المجلس في الاقتراحات المقدمة من الاعضاء بشأن تشكيل عدة لجان مؤقتة وهي لجنة شؤون الاسكان ولجنة حقوق الانسان ولجنة شؤون ذوي الاحتياجات الخاصة ولجنة شؤون المرأة والاسرة ولجنة شؤون الظواهر السلبية ولجنة شؤون دراسة اوضاع المقيمين بصورة غير قانونية.

 

ومن المقرر ان ينتخب المجلس على هامش جلسته العادية اعضاء البرلمان العربي.

 

ومن المتوقع ان ينظر المجلس ايضا في احالة الخطاب الاميري الذي افتتح به دور الانعقاد الاول من الفصل التشريعي ال15 لمجلس الامة يوم 11 ديسمبر الماضي الى لجنة اعداد مشروع الجواب على الخطاب الاميري.

 

ويتضمن جدول اعمال المجلس عددا من تقارير اللجان عن المراسيم بقوانين والمشروعات بقوانين والاقتراحات بقوانين يأتي في مقدمتها مشروع القانون بالاذن للحكومة في اخذ مبلغ من الاحتياطي العام للدولة.<br>وسيستعرض  المجلس عددا من تقارير لجنة الشؤون الخارجية عن مشاريع بقوانين اولها مشروع القانون بالموافقة على الاتفاق بين حكومة دولة الكويت وحكومة الجمهورية الفرنسية بشأن المعهد الفرنسي لعلم الاثار والعلوم الاجتماعية في دولة الكويت.

 

ومن تقارير اللجنة ايضا مشروع القانون بالموافقة على الانضمام لبروتوكول (قرطاجنة) المتعلق بالسلامة الاحيائية للاتفاقية المتعلقة بالتنوع البيولوجي ومشروع قانون بالموافقة على اتفاقية بين حكومة دولة الكويت وحكومة الجمهورية التونسية في مجال التعاون العسكري ومشروع قانون بالموافقة على اتفاقية بين حكومة دولة الكويت والمجلس الفيدرالي السويسري بشأن اعادة قبول الاشخاص المقيمين دون موافقة.

 

وتتضمن تقارير (الخارجية) البرلمانية المنتظر عرضها على المجلس مشروع قانون بالموافقة على انضمام دولة الكويت لبروتوكول (ناغويا) بشأن الحصول على الموارد الجينية والتقاسم العادل والمنصف للمنافع الناشئة عن استخدامها والملحق باتفاقية التنوع البيولوجي ومشروع القانون بالموافقة على اتفاقية بشأن حماية التراث الثقافي المغمور بالمياه ومشروع قانون بالموافقة على اتفاقية بين حكومة دولة الكويت ومنظمة حلف شمال الاطلسي (ناتو) بشأن عبور قوات وافراد الحلف.

 

ومن المقرر ان يعقد المجلس بعد جلسته العادية جلسة طارئة بناء على طلب نيابي بهذا الشأن "لاستنكار الجرائم ضد الانسانية بحق اخواننا السوريين في حلب".

 

 

 

إقرأ أيضا

اختيارات القراء يومى شهرى
  • فيديوهات
ملخص الجلسة الإفتتاحية لمجلس الأمة لدور الإنعقاد الثالث
جدارية سمو الأمير في "الأفنيوز"
سمو الامير يلقي كلمة الكويت اما قمة الرياض
فوز روحاني بانتخابات الرئاسة
الكشف عن زي برشلونة الجديد
  • استطلاع رأى

من يحسم معركة صدارة الهواتف الذكية هذا العام ؟

  آبل


  سامسونج


  تشاومي


  هواوي


  اتش تي سي


  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر