تابعنا على  
جريدة الكترونية كويتية

بورصة الكويت تحدث أنظمة التداول استعدادا لمراجعة ترقيتها الشهر المقبل

الثلاثاء 15 أغسطس 2017 10:25:00 صباحاً

 

 

أكدت مصادر مطلعة اهتمام بورصة الكويت بإجراء عمليات تحديث لأنظمة التداول (إكستريم) لتٌصبح جاهزة للترقية إلى «الناشئة» والمستهدف الحصول على البطاقة الخاصة بها ضمن مراجعة «فوتسي» المرتقبة خلال الشهر المقبل.

 

واشارت الى توضيحات تم تقديمها للمؤسسات المالية العالمية خلال لقاءات عقدها وفد الهيئة مع تلك الجهات، والتي تخللها إلقاء الضوء على ما تم اتخاذه من إجراءات تطويرية طيلة الأشهر الماضية، بما في ذلك ما تضمنته المرحلة الأولى من منظومة ما بعد التداول والمراحل التالية.

 

وترجمت بورصة الكويت خلال الفترة الماضية حرص «هيئة الأسواق» على بلوغ الترقية، لاسيما بعد أن عالجت الكثير من الملاحظات التي جاءت في التقرير السابق لـ «فوتسي» في شأن الترقية، حيث اتخذت إجراءات فنية من شأنها تضييق المسافات نحو الترقية، منها على المستوى الفني الخاص بأنظمة التداول، وجانباً آخر على صعيد القواعد التي تُرفع الى الهيئة لاعتمادها.

 

ولاقت مشاريع البورصة التي أقرتها «الهيئة» استحسان المؤسسات العالمية، لما عكسته من تناغم واضح ما بين فريق الهيئة والبورصة و«المقاصة» لاسيما في ظل المراحل المقررة من «بوست ترايد».

 

ومنذ توليه المهام التشغيلية لإدارة سوق الكويت للأوراق المالية، حرص مجلس إدارة البورصة على تفعيل الخطة المُعتمدة، والتي ستنتهي بالخصخصة وطرح أسهم الكيان لمواطنين والمشغل العالمي والشركات وفقاً لنص المادة (33) من القانون (7 لسنة 2010).

إقرأ أيضا

اختيارات القراء يومى شهرى
  • فيديوهات
كلمة سمو أمير البلاد في افتتاح دور الإنعقاد الثاني للفصل التشريعي الـ15
جدارية سمو الأمير في "الأفنيوز"
سمو الامير يلقي كلمة الكويت اما قمة الرياض
فوز روحاني بانتخابات الرئاسة
الكشف عن زي برشلونة الجديد
الملك سلمان يستقبل ترامب
  • استطلاع رأى

هل انت راض عن نتائج مجلس الأمة

  نعم


  لا


  لا أهتم


  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر