تابعنا على  
جريدة الكترونية كويتية

مقارنة بين IPhone x و Galaxy Note 8

الثلاثاء 12 سبتمبر 2017 10:30:00 مساءً

 

بعد اطلاق كل من "آبل" و "سامسونغ" اصداراتهم  الجديدة، فقد كون العديد فكرة عن مواصفات كل من هذه الجوالات، لذلك يمكن المقارنة بينهما، وكشف ما يميز كل واحد منهما ونعقد مقارنة بين آيفون iPhone x و Galaxy Note 8

 

المواصفات و السعر للجوال آيفون iPhone x :

 

الجوال الجديد سيأتي بشاشة مقاس 5.8 بوصة الشاشة ضد الماء من قياس 5.8 بوصة بدقة 2436*1125 بوصة بكثافة بكسلات 458ppi و الشاشات من  OLED التي تقدم ألوان HDR وتدعم اللمس ثلاثي الأبعاد مع نظام التشغيل IOS 11

 

 

 

 

والجهاز بدون  زر رئيسية بالتالي حتى تذهب للشاشة الرئيسية عليك سحب من الأسفل للأعلى، وأيضاً لإيقاظ الهاتف يمكنك النقر عليها.

 

 

 وقدمت آبل طريقة جديدة لتعريف المستخدم وحماية الهاتف عبر التعرف على الوجه وسمتها Face ID عبر استخدام حساسات وكاميرات خاصة وليس مجرد استخدام الكاميرا الأمامية العادية بل كاميرا بالأشعة تحت الحمراء وكشفت أبل أن معدل الخطأ في التعرف على وجه المستخدم 1 في المليون.

 

 

 

 أما الكاميرا الخلفية فهي بدقة 12 ميجابكسل مع الفلاش رباعي النواه و الكاميرا الامامية بدقة 7 ميجابكسل و تصوير الفيديو بدقة 2160p .

 

وضعت آبل عدة حساسات وكاميرات في المساحة العلوية المقطوعة من الشاشة وعبر حساس TrueDepth لمعرفة عمق الصورة يتم التعرف على المستخدم.

 

أضافت آبل معالج A11 Bionic مع محرك عصبي لمعالجة هذه البيانات الجديدة وتوثيق هوية المستخدم ويدعم تقنيات تعلم الآلة.

 

آيفون x لديه بطارية أطول عمرا من ايفون ٧ بساعتين ويدعم الشحن اللاسلكي

 

 

 

ومن المنتظر أن يتوفر هاتف آيفون x في نوفمبر القادم بسعر 999 دولار.

 

وقد استخدمت شركة أبل الخلفية الزجاجية في هواتفها لدعم تقنية الشحن اللاسلكي.

 

 

المواصفات و الاسعار للجوال سامسونغ جالكسي نوت Samsung Galaxy Note 8:

 

ويأتي Galaxy Note8 بشاشة Infinity منحنية من الجانبين قياسها 6.3 بوصة بدون الحواف المنحنية تدعم ميزة AOD التي توفر للمستخدم الإطلاع على الوقت والتاريخ والتنبيهات دون الحاجة عندما يكون الهاتف في وضع الإغلاق، وتعمل الشاشة بتقنية Super Amoled بدقة QHD+ أو2960×1440 بكسل بكثافة 521 بكسل لكل بوصة مغطاة بطبقة من الإصدار الخامس من زجاج Gorilla تجعلها مقاومة جدا للصدمات والخدوش.

 

ويحمل جالاكسي نوت 8 نفس تصميم جالاكسي اس 8 بلس بشاشة تشغل معظم الجهة الأمامية للهاتف، وهو ما يوفر للمستخدم شاشة كبيرة جدا مع حجم مناسب للاستخدام بيد واحدة، لكن Galaxy Note8 يأتي مع حواف أصغر تجعله يبدو مربعا أكثر ووزون أكبر، ومثل كل من S8 وS8 بلس، لا يحمل جالاكسي نوت 8 زر Home على الجهة الأمامية للهاتف، ويأتي مستشعر بصمات الأصابع على الجهة الخلفية للهاتف بجوار الكاميرتين الخلفيتين في مكان لا يبدو مثاليا للاستخدام، لكن الهاتف يدعم ميزتين إضافتين لتأمين الهاتف وهما ماسح قزحية العين وميزة التعرف على الوجه.

 

 

ويدعم Galaxy Note8 جالاكسي نوت 8 ميزة مقاومة الماء والغبار بمعيار IP86، أي أن الهاتف يمكنه البقاء في عمق 1.5 من الماء لمدة 30 دقيقة دون حدوث أي مشاكل، وفيما يبلغ سُمك الهاتف 8.6 ميلليمتر، يبلغ وزنه 195 جرام، ومثل كل سلسلة هواتف جالاكسي نوت، يتميز Galaxy Note8 بوجود القلم الرقمي S Pen والذي يوفر للمستخدم العديد من المزايا الجديدة، وسيتوفر الهاتف بمجموعة متنوعة من الألوان تشمل الأسود والرمادي والذهبي بالإضافة إلى اللون الأزرق.

 

 

وزودت سامسونج هاتفها الذكي الجديد Galaxy Note8 جالاكسي نوت 8 بمعالج Snapdragon 835 ثماني النواة (أحدث وأقوى معالجات كوالكوم) أو معالج Exynos 8895 ثماني النواة من سامسونج في بعض الأسواق، ويأتي الهاتف مزودا بذاكرة وصول عشوائي RAM سعتها 6 جيجابايت، وسيتوفر جالاكسي نوت 8 بمساحة تخزين داخلية 64 أو 128 أو 256 جيجابايت مع دعم بطاقات الذاكرة الخارجية MicroSD حتى 256 جيجابايت، ويتوفر نوت 8 بإصدار يدعم تشغيل بطاقتي SIM “شريحتين”.

 

ويدعم Galaxy Note8 تقنية واي فاي بالإضافة إلى دعم تقنية بلوتوث 5.0 وتقنية NFC، كما يأتي مزودا بمستشعر للتقارب ومستشعر لبصمات الأصابع بالإضافة إلى مستشعر للقرنية ومستشعر للضغط ومستشعر لمعدل نبضات القلب، ويحمل الهاتف بطارية قدرتها 3300 ميللي أمبير/ساعة تدعم ميزة الشحن اللاسلكي وميزة الشحن عبر منفذ USB C مع دعم ميزة الشحن السريع.

 

 

ويوفر جالاكسي نوت 8 للمستخدم تجربة تصوير ممتازة من خلال كاميرتين خلفيتين كلاهما بدقة 12 ميجابكسل، إحداهما بعدسة فتحتها واسعة f/1.7 والأخرى بعدسة  f/2.4 لتقريب الصور، لكن سامسونج تقول أنها تقدم للمرة الأولى دعم ميزة التثبيت البصري للصور في كلا الكاميرتين، على عكس آيفون 7 بلس على سبيل المثال الذي تدعم الكاميرا الأساسية فقط ميزة التثبيت البصري.

 

 

ويدعم Galaxy Note8 ميزة التركيز المباشر التي تتيح للمستخدم التحكم في عمق الميدان ~ على غرار الكاميرات الاحترافية ~ عن طريقة ظبط تأثير البوكيه المناسب لالتقاط صور البورتريه في وضع المعاينة وبعد التقاط الصورة، وتدعم كلا الكاميرتين ميزة التركيز التلقائي لكن الكاميرا الأساسية ذات فتحة العدسة الواسعة تدعم مستشعر Dual Pixel أيضا، وتدعم الكاميرتين الخلفيتين في الهاتف ميزة التقريب “التكبير” البصري حتى مرتين 2x والتقريب الرقمي حتى 10 مرات.

 

 

ويمكن للمستخدم من خلال وضع Dual Capture للمستخدم التقاط صورتين معا بكلا الكاميرتين الخلفيتين في آن واحد وحفظ كل منهما، سواء الصورة بالعدسة المكبرة أو الأخرى بالعدسة الأساسية التي تحمل فتحة واسعة وتظهر فيها كل الخلفية، ويأتي Galaxy Note8 جالاكسي نوت 8 أيضا بكاميرا أمامية دقتها 8 ميجابكسل بفتحة عدسة واسعة أيضا f/1.7 تدعم ميزة التركيز التلقائي وهو ما يجعلها مناسبة جدا لالتقاط صور السيلفي ومكالمات الفيديو حتى في ظل وجود إضاءة منخفضة.

 

ويعمل جالاكسي نوت 8 بنظام التشغيل أندرويد 7.1.1 نوجا مع واجهة مماثلة لجالاكسي S8 ونفس الأيقونات الجديدة، وزودت سامسونج الهاتف بعدد من المميزات الجديدة أبرزها إمكانية فتح تطبيقين معا على نفس الشاشة والتنقل بين زوج من التطبيقات من خلال الشاشة الجانبية، على سبيل المثال يمكن التنقل بين تطبيقي “فيس بوك وتويتر” أو “ترجمة جوجل ومستندات جوجل” أو مشاهدة مقطع فيديو في أثناء إجراء مكالمة فيديو أو مراسلة أحد الأصدقاء، كما يمكن للمستخدم أيضا إنشاء صور متحركة Gifs بسهولة من أي فيديو يشاهده.

 

ويدعم Galaxy Note8 إمكانية استخدام الهاتف ككمبيوتر بتوصيله بشاشة كبيرة أو شاشة التلفزيون ولوحة مفاتيح وفأرة عبر إضافة Samsung Dex، والتي قدمتها سامسونج مع الكشف عن جالاكسي S8 وS8 بلس، ما على المستخدم إلا وضع نوت 8 داخل الإضافة ثم توصيلها بلوحة المفاتيح والفأرة والشاشة وسيجد واجهة أندرويد مناسبة للشاشات الكبيرة، بحيث يمكنها العمل على تحرير المستندات أو إجراء اجتماع عبر الفيديو بسهولة.

 

 

 

 

ويتميز جالاكسي نوت 8 بوجود القلم الرقمي S Pen والذي يدعم ميزة مقاومة الماء أيضا IP68، ويأتي القلم برأس قطرها 0.7 ميلليمتر مع دعم 4096 مستوى للضغط، ويتوفر القلم الرقمي بأربعة ألوان وهم الأسود والرمادي والذهبي والأزرق.

 

 

ويوفر القلم الرقمي لمستخدمي نوت 8 العديد من المميزات أبرزها إمكانية ترجمة النصوص مباشرة بين 71 لغة مختلفة من خلال الإشارة عن بعد للنصوص، هذا بالإضافة أيضا للتحويل بين العملات، إلى جانب إمكانية إنشاء صور متحركة Gifs ومشاركتها عبر الشبكات الاجتماعية وإمكانية التقاط وحفظ أجزاء من مقاطع الفيديو ومشاركتها، ويسمح S Pen المرفق مع Galaxy Note 8 للمستخدم أيضا إنشاء نصوص ورسومات متحركة ومشاركتها عبر فيس بوك وتويتر وغيرها من الشبكات الاجتماعية، كما يسمح أيضا بتكبير النصوص من خلال الإشارة إليها وهي الميزة المفيدة جدا لكبار السن وضعاف البصر، ويمكن للمستخدم الكتابة بالقلم على الشاشة عندما تكون مغلقة حتى 100 صفحة.

 

ويمكن لمستخدمي جالاكسي نوت 8 الاستفادة من مميزات القلم الرقمي S Pen في التلوين، حيث زودت سامسونج الهاتف بتطبيق يحمل اسم PENUP والذي يوفر مجموعات كبيرة من الصور والرسومات لتلوينها.

 

ويتوفر الآن Galaxy Note8 جالاكسي نوت 8 للطلب المسبق في العديد من الدول حول العالم بسعر يبدأ من 930 دولار أمريكي، وتوفر سامسونج العديد من الهدايا عند طلب الهاتف حتى 24 سبتمبر 2017 منها كاميرا Gear 360 2017

 

 

إقرأ أيضا

اختيارات القراء يومى شهرى
  • فيديوهات
كلمة سمو أمير البلاد في افتتاح دور الإنعقاد الثاني للفصل التشريعي الـ15
جدارية سمو الأمير في "الأفنيوز"
سمو الامير يلقي كلمة الكويت اما قمة الرياض
فوز روحاني بانتخابات الرئاسة
الكشف عن زي برشلونة الجديد
الملك سلمان يستقبل ترامب
  • استطلاع رأى

هل انت راض عن نتائج مجلس الأمة

  نعم


  لا


  لا أهتم


  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر