تابعنا على  
  السبت 23 سبتمبر 2017 - 12:04 مساءً
جريدة الكترونية كويتية
برقان
اختيارات القراء يومى شهرى
  • فيديوهات
السعودية تختتم موسم الحج بنجاح
جدارية سمو الأمير في "الأفنيوز"
سمو الامير يلقي كلمة الكويت اما قمة الرياض
فوز روحاني بانتخابات الرئاسة
الكشف عن زي برشلونة الجديد
الملك سلمان يستقبل ترامب
  • استطلاع رأى

هل انت راض عن نتائج مجلس الأمة

  نعم


  لا


  لا أهتم


  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر

هيكلة القوى يستقبل الدفعة العاشرة من خريجي الجامعات لصرف مكافآت التدريب

الأربعاء 13 سبتمبر 2017 03:17:00 مساءً

أعلن الأمين العام المساعد لشئون القوى العاملة في برنامج إعادة هيكلة القوى العاملة والجهاز التنفيذي للدولة بندر الراشد،البدء في استقبال الدفعة العاشرة من خريجي الجامعات والكليات الجامعية والهيئة العامة للتعليم التطبيقي ومعاهد التعليم العالي الذين كانوا يتقاضون المكافآت الاجتماعية المقررة بالقانون رقم 10 لسنة 1995 وتعديلاته بشأن مكافآت الطلبة ممن تتوافر في شأنهم شروط الاستحقاق لصرف المكافآت .

 

وأشار الراشد إلى أن الشروط الواجب توافرها تكمن في أن يكون كويتي الجنسية ، أو من أبناء الكويتيات ممن لم تبلغ أعمارهم 21 عاماً وصادر بشأنهم قرار من وزير الداخلية بمعاملتهم معاملة الكويتيين ويستثنى منهم الابناء المعاقين الصادر بشأنهم قرار من وزير الداخلية بمعاملتهم معاملة الكويتيين مدى الحياة حيث يستمر الصرف لهم بعد بلوغ العمر المشار اليه,ومستمراً في صرف المكافأة الاجتماعية المقررة للطلبة حتى تاريخ التخرج ويشترط أن يكون تاريخ التخرج تالياً لتاريخ نفاذ القانون رقم 29/2011.

 

وبن ان من الشروط أن لا يلتحق بعمل داخل او خارج دولة الكويت او الحصول على ترخيص أو تصريح بمزاولة عمل مهني أو ممارسة نشاط تجارى وعدم تقاضى أي مساعدة أو راتب من أي جهة حكومية من ذات طبيعة المكافاة.

 

وأكد ضرورة إحضار المستندات الخاصة بالخريجين وهي :

البطاقة المدنية و صورة عنها وشهادة لمن يهمه الأمر صادرة من البنك شاملة ( رقم الحساب - رقم I BAN).

 

والمؤهل الدراسي وصوره عنه وقرار التعيين لمن تم تعينه من الخريجين قبل أو أثناء المدة المحددة للتسجيل المشار إليها في هذا الاعلان حال طلبه الصرف عن مدة سابقة على تاريخ التعيين وصورة من قرار وزير الداخلية لمن يعامل من أبناء الكويتيات معاملة الكويتي وشهادة الجنسية لمن تم تجنيسه بعد تاريخ التخرج وشهادة لمن يهمه الامر من وزارة الدفاع تفيد موقف الخريج من التجنيد الإلزامي.

 

ونوه الراشد إلى أن يتم التسجيل وتحديد موعد لمراجعة البرنامج من خلال الاتصال على رقم التواصل (103) أو الموقع الإلكتروني للبرنامج * أو عبر الهواتف الذكية اعتبارا من تاريخ الاعلان وحتى 31/ 10 /2017 ، علما بأنه لن يتم الصرف بأثر رجعي لمن يتخلف عن التسجيل أو تحديد موعد ، خلال تلك المدة وسيتم الصرف له من تاريخ مراجعته للبرنامج.

 

وأكد ضرورة حضور صاحب العلاقة شخصيا لتقديم طلب الصرف ، ويمكن الاتصال وتحديد موعد آلي لا يتناسب وظروف الخريج يمكنه الحضور شخصيا لمقر لبرنامج ( إدارة الجودة ) خلال أسبوع من تاريخ الاتصال لتغيير الموعد.

 

وفي حالة عدم ورود أو اكتمال بيانات الخريج من الجهة التعليمية يلزم مراجعته لتلك الجهة ، ومداومة الاتصال بالبرنامج حتى 31/10/2017 للتأكد من ورود البيانات وتحديد موعد للمراجعة ، علماً بأنه لن يقبل أي عذر يتعلق بعدم المراجعة ، إذا وردت بيانات الخريج لدى البرنامج قبل هذا التاريخ .

 

وفي حالة عدم ورود بيانات الخريج من الجهة التعليمية حتى انتهاء الفترة المحددة بالإعلان يلزم الحضور لمقر البرنامج خلال شهر أكتوبر 2017 لتقديم طلب صرف مكافأة الخريجين علما بأنه لن يتم الصرف بأثر رجعي لمن يتخلف عن الحضور ، وسيتم الصرف له من تاريخ مراجعته للبرنامج.

 

وكذلك يجب على جميع المرشحين سواء على وظائف حكومية أو في القطاع الخاص الالتزام بالحضور لمقر البرنامج لتقديم طلب صرف مكافأة الخريجين في الموعد المحدد بالإعلان ، علماً بأنه لن يتم الصرف لمن يتخلف عن التقديم إلا من تاريخ تقديمه لطلب الصرف مستوفياً كافة الشروط .

 

وقال:في حال تأخر إجراءات التعيين عن من تم ترشيحه على أي من الجهات الحكومية لمدة ثلاثة شهور من تاريخ الترشيح، يلزم مراجعة البرنامج خلال الشهر الرابع لعرض فرص وظيفية جديدة أو النظر في مبررات عدم التعيين، علماً بأنه في حالة عدم الحضور سيتم وقف الصرف ولن يعود الصرف إلا من الشهر التالي لتاريخ المراجعة.

 

وتابع:يلزم مراجعة المرشحين على الجهات غير الحكومية شهرياً عبر الموقع الإلكتروني و لحين الإنتهاء من إجراءات التعيين.

وعقب تقديم طلب الصرف يلزم مراجعة البرنامج شهرياً بصفة دورية عبر الموقع الالكتروني للبرنامج ، وفي حال التخلف عن المراجعة الشهرية سيتم وقف الصرف ولن يعاد الصرف إلا من الشهر التالي لتاريخ المراجعة.