تابعنا على  
  السبت 23 سبتمبر 2017 - 12:19 مساءً
جريدة الكترونية كويتية
برقان
اختيارات القراء يومى شهرى
  • فيديوهات
السعودية تختتم موسم الحج بنجاح
جدارية سمو الأمير في "الأفنيوز"
سمو الامير يلقي كلمة الكويت اما قمة الرياض
فوز روحاني بانتخابات الرئاسة
الكشف عن زي برشلونة الجديد
الملك سلمان يستقبل ترامب
  • استطلاع رأى

هل انت راض عن نتائج مجلس الأمة

  نعم


  لا


  لا أهتم


  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر

الوزير الفارس: لا تعليق للدراسة في مدارس الكويت

الأربعاء 13 سبتمبر 2017 10:11:00 مساءً

 

أكد وزير التربية وزير التعليم العالي الدكتور محمد الفارس، اليوم الاربعاء، ان اجراءات تعليق الدراسة تستوجب إصدار قرار «واضح وصريح»، موضحا ان هذا التوجه غير وارد بالنسبة لأي مدرسة من مدارس البلاد بحجة عدم جاهزيتها لاستقبال الطلبة.

 

وقال الوزير الفارس لـ «كونا»، على هامش جولة تفقدية قام بها اليوم لعدد من مدارس منطقة الأحمدي التعليمية، ان وكيل الوزارة او وكيل التعليم العام لم يصدر عنهما اي تعليمات بتعليق الدراسة في اي من المدارس.

 

وأوضح ان تعليق الدراسة لا يصدر الا بقرار واضح وصريح قائلا «لا تعليق في اي من مدارس الكويت لعدم جاهزيتها» لاستقبال الطلبة.

 

وحول الجولة التفقدية التي رافقه فيها وكيل وزارة التربية الدكتور هيثم الأثري، قال ان مدرسة «ابن خلدون» الابتدائية للبنين في منطقة «صباح الاحمد» هي مدرسة جديدة لم ينتظم فيها الطلبة الا ان ادارة المدرسة على استعداد لاستقبال طلابها.

 

وشملت الجولة ايضا مدرسة «الرباب بنت البراء» المتوسطة بنات ومدرسة «معجب الدوسري» المتوسطة بنين وثانوية «طلحة بن عبيد» بنين بمدينة «صباح الأحمد» السكنية.

 

بدوره، اشار مدير عام منطقة الأحمدي التعليمية وليد العومي في تصريح صحافي عقب الجولة الى ضرورة فتح فصول جديدة في بعض المدارس ذات الكثافة بهدف استيعاب الزيادة الطلابية نتيجة ازدياد أعداد القاطنين في المدن الجديدة بالمنطقة.

 

وأوضح ان منطقة الأحمدي التعليمية تسعى الى استعجال افتتاح مدرسة متوسطة للبنات في منطقة صباح الأحمد، وتحاول جاهدة أن يكون الافتتاح خلال الفصل الدراسي الثاني، لافتا إلى أن المنطقة تسعى كذلك لاستكمال احتياجات بعض مدارس «صباح الأحمد» من هيئة إدارية وتعليمية بشكل عاجل وسريع.