تابعنا على  
جريدة الكترونية كويتية

تعرف على نظام " ‏iOS 11‎‏ " المقرر أصداره اليوم

الثلاثاء 19 سبتمبر 2017 09:04:00 مساءً
نظام iOS

 

نظام iOS 11 سيتم إطلاقه اليوم، وعندما يصل للأجهزة المقررة ستتلقى إشعارات على هاتفك الآيفون لإعلامك بأنه حان الوقت لتحميل الإصدار الجديد من iOS.

 

موعد الإطلاق الرسمي

 

اليوم الثلاثاء 19 سبتمبر، ولم توفر آبل وقتًا محددًا لإطلاقه، ولكنها قد تبدأ في تمام الساعة الثامنة مساءًا بتوقيت السعودية، وعندها ستحصل على إشعار لإعلامك بوجود تحديث للبرنامج.

 

أفضل الميزات الجديدة في نظام iOS 11

 

 

قمنا بجمع أفضل ميزات نظام التشغيل الجديد iOS 11 التي ستأتي لأجهزة الآيفون:

 

    مركز تحكم Control Center جديد

    المساعد الصوتي سيري سيكون أكثر طبيعية وأكثر ذكاءًا

    إمكانية عمل لقطات للشاشة وكذلك تسجيل الشاشة المتحركة

    إيماءات السحب والإسقاط بين التطبيقات

    تطبيق الملاحظات Notes أصبح مفيدًا أكثر

    إمكانية توفير مساحة تخزين سهولة

    تطبيق Apple Pay للدفع على شاكلة Venmo

    الوضع الليلي Dark Mode

    وضع عدم الإزعاج Do Not Disturb أثناء القيادة

    نظام إدارة الملفات

 

كيفية تحميل نظام iOS 11

 

ستحصل على إشعار لإعلامك بوجود تحديث متاح، وفي ذلك الوقت ستحتاج إلى أن تكون على اتصال بشبكة واي فاي وأن يكون هاتفك مشحون بالكامل، حتى لا تنتهي البطارية أثناء تحميل ملف التثبيت الكبير، الذي قد يستغرق ساعة كاملة للتحميل.

 

أساسيات نظام iOS 11

 

 

الميزات المخفية في التحديث الجديد كثيرة، حيث لم تعلن آبل عن كل الميزات التي تمت إضافتها في نظام التشغيل iOS 11 في حدثها الكبير في يونيو الماضي، والآن لنلقي نظرة على ما لم تقوله آبل عن iOS 11.

 

سوف تحصل أجهزة آيباد على تغيير كبير، مثل وجود منصة شحن جديدة، وإيماءات السحب والإسقاط، وتعدد المهام وأكثر من ذلك.

 

كما تم عمل تعديلات طفيفة على تطبيق الرسائل، حيث تم إضافة ساحي جديد لتطبيق iMessage، كما تم تجديد تطبيق Apple Pay وإضافة بعض مؤثرات الشاشة إلى التطبيق.

 

مركز الإشعارات Notification Center لا يعمل ما دامت الشاشة مقفلة، لكن في نظام iOS 11 أصبح بالإمكان أن تجد كل من التنبيهات والإشعارات الخاصة بك الآن ظاهرة على قفل الشاشة Lock Screen، كما أنها تبدو مختلفة ولكن لديها عدد قليل من الخصائص الجديدة أيضًا، كما أن هناك سبعة تغييرات جذرية قادمة إلى هواتف الآيفون مع نظام iOS 11.

 

التحدث النصي مع المساعد الصوتي سيري، فقد كان يمكنك في السابق التحدث مع سيري من خلال الأوامر الصوتية، لكن الآن تم إضافة المحادثات النصية كميزة إمكانية الوصول.

 

الحفاظ على خصوصية موقعك باستخدام نظام iOS 11، فقد أصبح لديك الآن حرية التحكم في عدد المرات التي يمكن فيها للتطبيق الدخول إلى معلومات موقعك، كما سيتم مطالبتك في المرة الأولى التي تقوم فيها بتشغيل تطبيق إذا كان يكنه تتبعك دائمًا ام لا، كما يقدم لك خيار تغيير الأذونات.

 

كما تم تحديث خصائص كلمات مرور شبكات الواي فاي، فعندما يريد أحد أصدقائك الاتصال بشبكة الواي فاي الخاصة بك، يمكنك الموافقة على ذلك الطلب مباشرة على جهاز بنظام iOS 11 بدون الحاجة إلى تذكر كلمة المرور أو تسليمها له.

 

كما يمكنك نسيان كلمات مرور التطبيقات، فقد قامت آبل بتحديث مدير كلمات المرور iCloud Keychain خارج محرك بحث سفاري، حيث يمكنك الآن استخدامه لتسجيل الدخول إلى التطبيقات وكذلك المواقع.

 

SOS، ميزة الطوارئ الجديدة سوف تستخدم هاتف آيفون الخاص بك لطلب المساعدة بعد خمس ضغطات سريعة على زر إيقاظ الهاتف، وبالإضافة إلى طلب المساعدة تقوم بتعطيل معرف اللمس.

 

التحكم

 

 

مع نظام تشغيل iOS 11 يمكنك إضافة أو إزالة اختصارات لا تستخدمها، بالإضافة إلى عدد قليل من ميزات مركز التحكم المخفية التي سنعرفها اليوم.

 

سماعات AirPods أصبحت أكثر ذكاءًا، فبدلًا من الخيار الوحيد لتفعيل سيري بنقرة مزدوجة على السماعات، أصبح بإمكانك التحكم في وظيفة محددة لكل سماعة على حدة.

 

توفير مساحة تخزين على هاتفك، وخاصة إذا كنت تستخدم هاتف بسعة تخزين 16 جيجابايت، فقد جعلت آبل النظام الجديد ذكي بما فيه الكفاية للتخلص من التطبيقات غير المستخدمة، وتقديم نصائح لتوفير مساحة تخزين بضغطة زر واحدة.

 

وللبقاء آمن أثناء القيادة، فإن هاتف آيفون الخاص بك بدوره سوف يقوم بتفعيل ميزة Do Not Disturb While Driving تلقائيًا أثناء القيادة، حيث سيتم إيقاف أي تنبيهات واردة، والحفاظ على بقاء تركيزك على الطريق.

 

هناك وضع ليلي جديد مخفي في تطبيق الإعدادات لمستخدمي iOS، وهو ليس مصمم للاستخدام اليومي، ولكن يمكن أن يتم تفعيله في البيئات المظلمة.

 

تم تحديث ميزة Live Photos، حيث أصبح بالإمكان انشاء رسوم متحركة سريعة من خلال هذه الميزة عن طريق بعض الضغطات.

 

كما تم إضافة أداة جديدة لعمل لقطات الشاشة في تحديث النظام الجديد iOS 11، حيث يجعل لقطات الشاشة أسهل، كما يمكن أيضًا تعديل الصور وقصها أو إضافة ملاحظات عليها ثم مشاركتها أو مسحها، ويمكن بضغطة واحدة تسجيل مقطع متحرك للشاشة.

 

وأضافت آبل ماسح ضوئي للملفات في تطبيق Notes في تحديث النظام الجديد iOS 11، حيث يمكنك تشغيل التطبيق واختيار الماسح الضوئي للملفات وانتظار ما يقوم به، بالإضافة الي الماسح الضوئي للملفات هناك مميزات أخري منها أنه يمكن وضع جميع الملفات الخاصة بك في مكان واحد، وتم استبدال تطبيق iCloud Drive بتطبيق Files، كما يمكنك الحصول على خدمات التخزين السحابي مثل Box وDropbox وخدمات مماثلة.

 

صور اخرى

إقرأ أيضا

اختيارات القراء يومى شهرى
  • فيديوهات
كلمة سمو أمير البلاد في افتتاح دور الإنعقاد الثاني للفصل التشريعي الـ15
جدارية سمو الأمير في "الأفنيوز"
سمو الامير يلقي كلمة الكويت اما قمة الرياض
فوز روحاني بانتخابات الرئاسة
الكشف عن زي برشلونة الجديد
الملك سلمان يستقبل ترامب
  • استطلاع رأى

هل انت راض عن نتائج مجلس الأمة

  نعم


  لا


  لا أهتم


  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر