تابعنا على  
قتلي وجرحي بين المتظاهرين .. والحرس الثوري : مؤامرة

تحديث 38 .. الربيع الفارسي يصل إيران

الأحد 31 ديسمبر 2017 12:31:00 صباحاً
تظاهرات ايران

الجون ووكالات :

 

تضامناً مع احتجاجات الشعب الإيراني.. مسيرة أمام سفارة نظام الملالي في لندن

 

 

تحديث 38

 

    

نظم أبناء من الجالية الإيرانية في بريطانيا وأنصار المعارضة الإيرانية الديمقراطية، والمجلس الوطني للمقاومة الإيرانية اليوم (الإثنين) مسيرة أمام سفارة النظام الإيراني في لندن تضامناً مع الاحتجاجات المناهضة للحكومة في إيران

واستمرت الانتفاضة الشعبية في إيران التي بدأت باحتجاجات ضد الوضع الاقتصادي المتردي وتفشي الفساد في الحكومة لليوم الخامس على التوالي في طهران والمدن الإيرانية الأخرى

 

وأعرب أبناء الجالية الإيرانية في بريطانيا خلال مسيرتهم عن دعمهم للتطلعات الديموقراطية للشعب الإيراني ومطالبتهم بتغيير النظام الظالم، مكررين الشعارات الشعبية التي تتردد في شوارع إيران خلال الأيام الماضية بما في ذلك: «الموت للدكتاتور» و«الموت لروحاني» و«استح يا خامنئي واترك الدولة» و «لا للجمهورية الإسلامية» تضامنا مع الإيرانيين الشجعان ممن تحدوا النظام رغم الرقابة والقمع

 

 

 


 

جون كيري : من العار أننا نعرف القليل عما يحدث داخل إيران

 

 

تحديث 37

 

      

كتب وزيرالخارجية الأمريكي السابق "جون كيري" في حسابه على تويتر يقول: ومن العار أننا نعرف القليل عما يحدث داخل إيران

 


 

إعلان حالة الطوارئ في نهاوند بمحافظة همدان فی غرب ایران الآن

 

 

 

تحديث 36

 

أندلعت تظاهرة جديدة مساء اليوم الاثنين، في وسط طهران، فيما انتشرت صور لسيارات محترقة على وسائل اعلام محلية وسط تقارير عن تواجد مكثف للشرطة في الشارع.

 

وبثت وكالة أنباء فارس المقربة للمحافظين صورة لسيارة محترقة، فيما ذكرت تقارير على مواقع التواصل الاجتماعي أن مجموعات صغيرة نسبيا من المتظاهرين رددت هتافات مناهضة للنظام في وسط العاصمة طهران.

 

كما تم إعلان حالة الطوارئ في نهاوند بمحافظة همدان فی غرب ایران الآن

 


 

رئيس القضاء صادق لاريجاني : على مكاتب الإدعاء العام الاستعداد للدخول على خط الاحتجاجات

 

 

تحديث 35

 

طالب رئيس القضاء صادق لاريجاني في أول موقف بعد انطلاق الاحتجاجات الشعبية  من مكاتب الإدعاء العام الاستعداد للدخول على خط الاحتجاجات في إيران مع  أخذ الحساسيات بعيض الاعتبار.

 

 


 

رئيس تحرير صحيفة  كيهان الإيرانية لـ المتظاهرين : أنتم مخلفات وبقايا  داعش

 

 

تحديث 34

 

وصف رئيس تحرير صحيفة  كيهان الإيرانية والمقرب من  خامنئى المتظاهرين " مخلفات وبقايا  داعش ".

 

 


 

رجوي تطالب الأمين العام لـ "الأمم المتحدة" بالتدخل لوقف أعمال العنف في إيران

 

 

 

 

تحديث 33

 

طالبت مريم رجوي رئيسة  المقاومة الإيرانية الأمين العام لـ "الأمم المتحدة" بالتدخل لوقف أعمال القتل في إيران .

 

 


 

وزارة الخارجية الروسية : التدخل الخارجي في إيران.. غير مقبول

 

 

تحديث 32

 

     

أكدت وزارة الخارجية الروسية أن أي تدخل في الشؤون الإيرانية بهدف إثارة زعزعة الاستقرار في البلاد مرفوض.

 

وقالت الوزارة، في بيان أصدرته تعليقا على الاحتجاجات المعارضة، التي تعم إيران منذ 5 أيام: «هذه القضية شأن داخلي لإيران، ونعرب عن أملنا في ألا تتطور الأوضاع وفقا لسيناريو العنف وسفك الدماء».

 

وتابعت الخارجية الروسية مشددة: «أي تدخل خارجي من شأنه زعزعة الوضع غير مقبول».

 

 

 


 

 

الرئيس الإيراني : العدو قال صراحة إنه سينقل المعركة إلى داخل إيران

 

 

تحديث 31

 

قلل الرئيس الإيراني حسن روحاني خلال اجتماعه برؤساء اللجان التخصصية في البرلمان من أهمية الأحداث التي تشهدها البلاد وأكد أن إيران ستتجاوز هذه المرحلة.

 

وقال روحاني في خطاب ألقاه بشأن الاحتجاجات، اليوم الاثنين: “هذه الأحداث لا أهمية لها. والشعب الإيراني شهد الكثير منها وتجاوزها بسهولة”.

 

وتابع: “المسألة باتت اليوم تمس النظام والثورة والمصالح الوطنية والأمن القومي واستقرار إيران والمنطقة”، مشيرا إلى أن جميع المتظاهرين ليسوا مدعومين من الخارج.

 

ودعا روحاني لتحويل ما حدث خلال الأيام الماضية في إيران إلى فرصة لحل المشاكل.

 

أضاف: “العدو غاضب من عظمة الشعب الإيراني ونجاح وتطور إيران. الانتقاد والاحتجاج فرصة وليس تهديدا والشعب بنفسه سيرد على مخترقي القانون ومثيري أعمال الشغب”.

 

واتهم روحاني الولايات المتحدة وإسرائيل بتحريض بعض المتظاهرين للانتقام من إيران، مشيرا إلى أن “العدو قالها صراحة إنه سينقل المعركة إلى داخل إيران”.

 

وعبر عن اعتقاده أن الولايات المتحدة منيت بهزيمة كبرى بشأن الاتفاق النووي أمام حلفائها في أوروبا.

هذا وأكد أن بلاده تعاني من مشاكل لا علاقة لها بالحكومة كالجفاف والتصحر والزلازل والتلوث البيئي، مشددا في الوقت ذاته على أن الوضع الاقتصادي في إيران أفضل من متوسط الأوضاع الاقتصادية في العالم، وأن معدل النمو الاقتصادي في البلاد بلغ هذا العام 6%.

 

وذكر أن إيران تلعب دورا إيجابيا لأجل السلام في سوريا واستقرار العراق ولبنان والدفاع عن المظلومين.

 

وتابع أنه من حق المواطنين الاحتجاج لكن يجب أن يكون بالوسائل القانونية، داعيا في الوقت ذاته إلى الوحدة الوطنية بين البرلمان والحكومة والسلطة القضائية والقوات المسلحة.

 

 

 


 

مطالبات شعبية باستمرار الحشد لإسقاط النظام الإيراني

 

 

تحديث 30

   

ناشطون يطالبون أهالي المدن والقرى الإيرانية استمرار  المظاهرات الحاشدة لـ "إسقاط النظام الإيراني" .

 


 

ترامب : إيران تنهب الثروات  و حقوق الإنسان.. حان زمن التغيير

 

 

 

تحديث 29

 

أعتبر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اليوم الاثنين، أن «زمن التغيير» حان في إيران، بعد أيام من التظاهرات والاضطرابات الأكبر منذ الحركة الاحتجاجية في العام 2009.

 

وقال ترامب في تغريدة على موقع تويتر «الشعب الإيراني العظيم مقموع منذ سنوات وهو متعطش إلى الغذاء والحرية، ثروات إيران تنهب، وكذلك حقوق الإنسان، حان زمن التغيير».

 

 


 

الاحتجاجات تتوسع رغم اعتقال  المتظاهرين

 

 

 

تحديث28

شهدت عدة مدن ايرانية تظاهرات متفرقة الاثنين  تخللتها اعمال عنف، على الرغم من الدعوة الى الهدوء التي وجهها الرئيس الايراني حسن روحاني، بحسب ما افادت وسائل اعلام ايرانية وشبكات التواصل الاجتماعي.

وفي العاصمة الايرانية، اطلقت الشرطة القنابل المسيلة للدموع وخراطيم المياه لتفريق مجموعات صغيرة من المتظاهرين الذين اطلقوا شعارات ضد الحكم في حي جامعة طهران.

 


مقتل شخصان واستمرار المواجهات مع قوات الشعب

 

. نقلت وكالة العمال الإيرانية للأنباء، اليوم الإثنين، عن برلماني محلي قوله إن شخصين قتلا في الاحتجاجات التي تشهدها إيران في بلدة بجنوب غرب البلاد

وكان رفع المواطنون الغاضبون شعار الموت للمرشد علي خامنئي.

واستمرت المواجهات مع قوات مكافحة الشغب في مدينة أردبيل، ورفع المواطنون شعار "ليطلق السجين السياسي" واشتبكوا مع عناصر حرس مكافحة الشغب في مدينة سنندج

 


 

انقلاب سيارة للشرطة من قبل المتظاهرین في الشارع  "ولیعصر" بطهران

 

تحديث 26

 
 

 


 

اشتباك متظاهرون الشباب على قوات الامن في كرمنشاه

 

تحديث 25

 

 

 


 

حرق مقر الإمام حسين للحرس الثوري في مدينة شاهين شهر

 

تحديث 24

 

 

 

 


 

 

"مجاهدي خلق" تدعو لاستمرار الانتفاضة ضد النظام

     

 

 

تحديث 23

 

دعا مسعود رجوي زعيم منظمة "مجاهدي خلق" الإيرانية المعارضة، إلى استمرار الانتفاضة والاحتجاجات والمظاهرات في إيران، وكذلك "الدفاع عن النفس باستخدام كافة الوسائل المتاحة".

 

وخاطب رجوي في رسالة صوتية نشرها تلفزيون "سيماى آزادي" التابعة لمنظمة مجاهدي خلق، ما وصفها بـ"قوى الثورة الديمقراطية للشعب الإيراني" قائلا "بات الجميع يرى ألف معقل للعصيان في أرجاء الوطن المكبّل والمحتلّ من الملالي".

 

وأكد أن "الأصوات تعالت بضرورة إسقاط النظام بلا رجعة" مشيرا إلى شعار "الموت للدكتاتور" و"اخجل خامنئي.. وارحل من الحكم" من قبل المحتجين.

 

وقال مسعود رجوي إنه "في انتفاضة 2009 وقفت الإدارة الأميركية بجانب نظام ولاية الفقيه، كما أنها لم تحرّك ساكناً حيال مذبحة مجاهدي خلق في مخيم أشرف. لكن هذه المرة أدركت الولايات المتحدة بوضوح الأضرار الناتجة عن الاصطفاف مع الملالي الحاكمين في إيران".

 

ودعا المنتفضين الإيرانيين إلى عدم الخوف من هجوم السلطات و"إبقاء شعلة الانتفاضة متّقدة ومشتعلة في كل مكان وفي كل زمان مهما كان الثمن".

 

وأضاف: "يحقّ لنا أن نمارس حقنا الشرعي المعترف به للدفاع عن النفس في أي وقت وأي مكان دون هوادة وباستخدام جميع الأدوات اللازمة".

 

 

 

 


 

روحاني لشعبه : مطالبكم مشروعة .. لكن يجب ألا تؤدي المظاهرات إلى العنف

 

 

تحديث 22

 

 

قال الرئيس الإيرانى حسن روحانى، اليوم الأحد، إن الإيرانيين لهم الحق فى الاحتجاج وفى انتقاد الحكومة لكن يجب ألا تؤدى أفعالهم إلى العنف أو الإضرار بالممتلكات.

              

وفى أول رد فعل علنى على المظاهرات المناهضة للحكومة والمستمرة منذ أربعة أيام نقلت وكالة مهر للأنباء عن روحانى قوله لحكومته "الإيرانيون يتفهمون الموقف الحساس لإيران والمنطقة وسيتصرفون على أساس مصالحهم الوطنية".

 

وانتقد روحانى تصريحات الرئيس الأمريكى دونالد ترامب التى أيد فيها الاحتجاجات وقال "إن من وصفوا الإيرانيين بالإرهابيين لا مجال لتعاطفهم مع شعبنا".

 

 

 

 

 


 

 

إيران تعلن اعتقال 200 متظاهر خلال احتجاجات طهران

 

 

 

تحديث 21

 

              

اعتقلت السلطات الإيرانية، 200 متظاهر فى طهران، السبت، بحسب ما أعلن نائب محافظ طهران على أصغر ناصربخت الأحد.

 

ونقلت وكالة إيلنا القريبة من المحافظين عن نائب المحافظ، قوله "أحيل هؤلاء الأشخاص على القضاء وأطلق سراح عدد من الطلاب الموقوفين وسلّموا لعائلاتهم"، مشيرا إلى وجود "40 من قادة التظاهرات غير القانونية" بين الموقوفين.

 

 

 


 

روحاني يتجاهل غضب الشارع .. ويهنئ بالعام الجديد

 

 

تحديث 20

 

هنأ رئيس الجمهورية الإيرانية حسن روحاني المسيحيين في إيران بحلول السنة الميلادية الجديدة 2018، مُفاخراً باحتضان بلاده الجميع، من مسلمين ومسيحيين ويهود وزرادشتيين، متجاهلاً المظاهرات الضخمة التي تجوب بلاده، والضحايا الذين سقطوا فيها بعد تدخل أجهزة الأمن والحرس الثوري لقمح المحتجين على الفساد وتردي الأوضاع الاقتصادية.

 

وقال روحاني في تصريح صحافي بثته وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية إرنا إن: 'إيران تحتضن جميع الإيرانيين لاسيما المسلم والمسيحي واليهودي والزرادشتي'، في وقت يطالب فيه أبناء الشعوب غير الفارسية بحقوقهم.

 

وتزامنت كلمة الرئيس الإيراني مع الاحتجاجات المتواصلة في إيران، منذ أربعة أيام في العديد من المدن بما فيها طهران العاصمة، احتجاجاً على تردي الأوضاع الاقتصادية والسياسية واستشراء الفساد.

 

 


 

الرئيس الإيراني يوجه كلمة لشعبه الليلة

 

 

تحديث 19

 

  

قالت وكالة الطلبة للأنباء إن الرئيس الإيراني حسن روحاني سيوجه كلمة إلى الشعب الإيراني عبر التلفزيون الليلة بعد الاضطرابات التي تشهدها البلاد منذ أيام .

 

 

 


 

وحشية النظام الايراني يترك علاماته على وجه امرأة كانت تصور الاحتجاجات

 

 

 

 

تحديث 18

 

فيديو متداول يظهر امرأة إيرانية  يقول الفيديو أنه تم الاعتداء عليها من قبل قوات البسيج  في مدينة رشت بسبب أنها كانت تصور ما يحدث

 

 


 

"روحاني" يجتمع برؤساء لجان البرلمان الإيراني لبحث الاحتجاجات

 
 
 

تحديث 17

 

تناقش لجنة الأمن القومي في البرلمان الإيراني، غدًا الاثنين، المظاهرات التي تشهدها البلاد، فيما يعقد رؤساء اللجان اجتماعا بالرئيس حسن روحاني لبحث مسألة الاحتجاجات والأوضاع الاقتصادية.

ونقلت وكالة "إرنا" عن رئيس اللجنة الاقتصادية في البرلمان محمد رضا بور إبراهيمي، اليوم الأحد، قوله: إن رؤساء اللجان البرلمانية يجتمعون، غدا الاثنين، مع الرئيس حسن روحاني، في مقر رئاسة الجمهورية، لبحث القضايا الاقتصادية، فيما تجتمع أيضا لجنة الأمن القومي في البرلمان، لبحث الأحداث والاحتجاجات التي تشهدها البلاد.

وتابع: إن "وضع الأولوية للقضايا الاقتصادية من المحاور المهمة لاجتماع يوم غد، وأن الجهود مبذولة لاعتماد خطوات حيوية لمعالجة المشاكل الاقتصادية والمعيشية للشعب"، متابعًا أن محاور الاجتماع هي "كيفية تنفيذ مواد الخطة التنموية السادسة للبلاد، ودراسة الملحقات المرتبطة بموازنة العام الإيراني الجديد".

 

من جانبه، أكد نائب رئيس لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية، كمال دهقان فيروز آبادي، أن "اللجنة ستعقد غدا الاثنين اجتماعا طارئا بحضور المسؤولين المعنيين، لمناقشة الأحداث الأخيرة".

 

 
 

 

اشتباكات بين الطلبة و الامن في  "طهران"

 

 

تحديث 16

 

 

 


 

 

اندلاع اشتباكات بين الامن والمتظاهرين في ساحة الثورة بـ "طهران"

 

تحديث 15

 

 

 


 

 

سلطات إيران تحجب تطبيقي "تلغرام" و"إنستغرام"

 

 

تحديث 14

 

حجبت السلطات الإيرانية، الأحد، تطبيقي التواصل "تلغرام" و"إنستغرام"؛ وذلك تماشياً مع ما تشهده البلاد من مظاهرات واحتجاجات واسعة تطالب بتغيير نظام الحكم، وعدم التدخل في شؤون البلدان الأخرى.

 

ونقل الموقع الإلكتروني للتلفزيون الرسمي الإيراني، عن مصدر لم يسمّه قوله: إن "قرار الحجب جاء للحفاظ على سلامة وأمن المواطنين".

 

وأضاف المصدر: "بقرار من مجلس الأمن القومي الأعلى، فإن الأنشطة على تطبيقي تلغرام وإنستغرام باتت محدودة بشكل مؤقت".

 

وفي وقت سابق من الأحد، قال بافيل دوروف، المدير التنفيذي لتطبيق التراسل "تلغرام": إنه "تم حجب التطبيق عن غالبية الإيرانيين".

 

من جانبها، قالت وكالة "أسوشييتد برس" إن شركة موقع "فيسبوك" التي تملك تطبيق "إنستغرام"، لم تردَّ على الفور على طلب بشأن تعليقها على القرار.

 

 

 


 

 

إيران تعلق الدراسة في طهران بسبب موجة الاحتجاجات

 

 

تحديث 13

 

أجبرت الاحتجاجات التي شهدتها الشوارع والمدن الإيرانية لليوم الرابع، السلطات على تعطيل الدارسة في العاصمة طهران وعدد من المدن بعد أيام من التظاهرات احتجاجا على الضائقة الاقتصادية وعلى الحكومة.

 

وأكدت وكالة تسنيم الإيرانية الرسمية، استمرار تعطيل المدارس في إيران وفي عدد من المدن من بينها العاصمة، وأن السلطات الإيرانية علقت الدراسة في العاصمة طهران وعدد من المدن.

 

 


 

 

رسالة ضابط في الجيش الإيراني : إحذروا خطط النظام

 

 

 

تحديث 12

 

ضابط في الجيش الإيراني عبر رسالة مكتوبة يحذر المتظاهرين من خطط النظام ، ويعلن أن الجيش يقف جنباً إلى جنب الشعب ..

 

 

 


 

الحرس الثوري: المتظاهرون سيواجهون قبضة حديدية

 

 

تحديث 11

 

حذر الحرس الثوري الإيراني، اليوم الأحد، المتظاهرين المناهضين للحكومة من أنهم سيواجهون «قبضة حديدية»، إذا استمرت الاضطرابات الحالية.

 

ونقلت هيئة الإذاعة البريطانية «بي بي سي» عن البريجادير جنرال إسماعيل كوساري، نائب قائد الأمن بالحرس الثوري في طهران، قوله إن «الوضع فى العاصمة تحت السيطرة»، مشيرا إلى أنه «إذا خرج الناس للشوارع بسبب ارتفاع الأسعار فما كان ينبغي أن يرددوا تلك الشعارات المناهضة للحكومة، وأن يحرقوا الممتلكات العامة والسيارات

 


 

 قتلي وجرحي فى مظاهرات إيران بالرصاص 

 

 

تحديث 10

 

قتل 4 متظاهرين إيرانيين، مساء السبت، بينما جرح عدد آخر بنيران الحرس الثوري الذي هاجم مظاهرة ليلية بمدينة "درود"، الواقعة بمحافظة لورستان وسط إيران، والتي شهدت خروج آلاف المتظاهرين بالتزامن مع استمرار تظاهرات الإيرانيين بسائر المدن والمحافظات ليلاً.

 

والقتلى هم: محمد تشوباك ومحسن ويراشي وحسبن رشنو وحمزة لشني، وقد تلقى أحد القتلى رصاصة مباشرة في قلبه.

 

كما سقط عدد من الجرحى، في سوق عبدالحميد الخزعل، بمدينة الأهواز، خلال هجوم قوات الأمن مساء السبت، على الشبان المحتجين.

 

 

 


 

متظاهرون يسيطرون علي مبني التلفزيون .. والباسيج: تصدوا بكل قوة للمظاهرات

 

 

تحديث9:

 متظاهرون يسيطرون على مبنى الاذاعة والتلفزيون في مدينة آراك الإيرانية

وقوات عمليات الباسيج في إيران تطالب كافة عناصرها بالتصدي بكل قوة للمظاهرات.

 


 

دعوات للتظاهر بـ 70 مدينة اليوم فى إيران 

 

 

تحديث8

تتوسع المظاهرات الشعبية العارمة في إيران على نحو متسارع

وتستعد 70 مدينة للخروج اليوم الأحد، بمظاهرات عارمة حسب ما جاء في ملصق انتشر بشكل واسع عبر مواقع التواصل ويحدد زمان ومكان انطلاق المظاهرات في نقاط التجمع المذكورة.

 


 

الحرس الثوري والحكومة عن المظاهرات : مؤامرة ضد الثورة

 

 

 

تحديث7:

 

حذرت السلطات المتظاهرين من مخالفة القوانين والمشاركة في احتجاجات غير قانونية.

وأجمع الحرس الثوري والحكومة والهيئة الدينية على اعتبار الاحتجاجات "مؤامرة ضد الثورة" فيما عمدوا إلى حشد تظاهرات مؤيدة لمواجهة المناهضين.

كانت السلطات الإيرانية قد سيرت صباح السبت مسيرات مؤيدة للنظام في العديد من المدن الإيرانية في ذكرى مظاهرات مماثلة نظمتها السلطات في 30 كانون الأول/ ديسمبر عام 2009 ضد الانتفاضة الخضراء المناهضة للنظام، والتي قمعت بعنف دموي.

 


 

ترامب: الشعب الإيراني يريد تغيير النظام

 

 

تحديث6

قال الرئيس الأميركي دونالد ترمب، السبت، عبر حسابه على موقع "تويتر" ان العالم أجمع يدرك أن الشعب الإيراني يريد التغيير، مشيراً إلى أن الحكومة الإيرانية تخشى القوة العسكرية للولايات المتحدة، كما أنها تخشى الشعب الإيراني بشكل أكثر.

 

وأضاف "لذلك إيران تقطع الإنترنت عن الشعب وتقمع الاحتجاجات باطلاق النار على المتظاهرين وتعتقل المعارضين".

 

 


 

إيران تقطع خدمة الإنترنت في المدن الثائرة

 

 

تحديث5:

 

قامت شركة اتصالات "همراه اول" المملوكة من قبل الحرس الثوري الإيراني بقطع خدمة الإنترنت في المدن الثأرة والتي تشهد إحتجاجات شعبية.

 

في اليوم الثالث من الثورة الشعبية العارمة التي إجتاحت إيران شمالا وجنوبا وشرقا وغربا قامت شركة "ارتباطات سیار ایران" والتي تملك أول وأكبر شركة إتصالات في إيران وهي "همراه اول" قامت بقطع خدمة الإنترنت في مناطق الإحتجاجات سعيا منها لعرقلة التنسيق بين المتظاهرين ومنع التغطية الإعلامية التي قام بها الشعب الثأر نفسه بإستخدام أجهزة النقال.

 


 

الأهواز أيضا تنتفض.. وشرطة إيران ترد بالقمع 

 

 

تحديث4: 

خرج آلاف المتظاهرين في مدينة الأهواز (جنوب غربي إيران)، السبت، بعد اندلاع تظاهرات حاشدة في مختلف المدن الإيرانية لليوم الثالث على التوالي.

 

وأفاد ناشطون إيرانيون بسقوط عشرات الجرحى في قمع القوات الإيرانية الاحتجاجات حيث استخدمت الشرطة القوة المفرطة ضد المتظاهرين في مناطق الأهواز، وقامت بضرب العديد منهم بالهراوات، كما اعتقلت مجموعة كبيرة منهم.

 


 

اطلاق نار علي متظاهرين في معظم انحاء إيران 

 

تحديث3:

 

أطلق الأمن الإيراني السبت الرصاص على محتجين في غرب إيران في ثالث يوم من المظاهرات الحاشدة في معظم مناطق البلاد، وسط محاولات السلطات قمع "الانتفاضة الكبيرة" بوسائل عدة.

 

 


 

قوات الباسيج تعتدي على المتظاهرين

 

تحديث2:

 

أظهرت لقطات هجوم قوات الباسيج وعناصر أمنية إيرانية بلباس مدني على المتظاهرين في مدينة رشت عاصمة محافظة كيلان في شمال غربي إيران.

 

 

 


 

 

اتسعت رقعة الاحتجاجات على الغلاء والفساد في إيران، الجمعة، لليوم الثاني على التوالي، ورفع المتظاهرون شعارات تطالب النظام الإيراني بالالتفات إلى شؤونهم الداخلية.

 

وخرج المتظاهرون إلى الشوارع في مدن كرمانشاه وقم والأهواز وأصفهان وقوجان وساري وقائمشهر وقزوين ورشت وزاهدان، وهمدان وخرم آباد وسبزوار وبجنورد، وفق ما ذكر المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية

 

 

فيديو متعلق

إقرأ أيضا

اختيارات القراء يومى شهرى
  • فيديوهات
ملخص الجلسة الإفتتاحية لمجلس الأمة لدور الإنعقاد الثالث
جدارية سمو الأمير في "الأفنيوز"
سمو الامير يلقي كلمة الكويت اما قمة الرياض
فوز روحاني بانتخابات الرئاسة
الكشف عن زي برشلونة الجديد
  • استطلاع رأى

من يحسم معركة صدارة الهواتف الذكية هذا العام ؟

  آبل


  سامسونج


  تشاومي


  هواوي


  اتش تي سي


  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر